انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم العديد بالبحث عن تجهيزات تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة وأبرز مميزاتها وعيوبها في السعودية، بعدما حصلت سيارة الاس يو في اليابانية على شكل مُحدّث مع بعض الترقيات الخارجية والداخلية، وهو ما سوف نتعرف عليه خلال السطور الآتية.

وتُعدّ تويوتا شاص ربع أسطورة في عالم الدفع الرباعي، وهي سيارة “تويوتا لاند كروزر 70 اس يو في” إلا أنها تُعرف في السعودية باسم ربع مصندق أو جيب ربع، كما أنها واحدة من أفضل سيارات تويوتا في تاريخها العريق بصناعة السيارات، ووصلت في شكل مُحدّث لموديل 2024 لدى الوكيل الرسمي بالمملكة شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات

تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة

وفي البداية، تشتهر سيارة تويوتا شاص ربع 2024 أو تويوتا ربع مصندق كما يُطلق عليها في السعودية والخليج بقدراتها على تحمُّل قسوة الاستخدام على التضاريس الصعبة، فتأتي بإمكانيات تُمكّنها من السير في أصعب التضاريس مع أداء عالٍ في أقسى الظروف.

وتتمثل مميزات تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة في تجهيزاتها التي تجعلها مُلائمة للاستخدام العائلي بالطرق الصحراوية، فمن الخارج تأتي بتصميمها الصندوقي الكلاسيكي بملامحها البسيطة والرفارف القوية، ومن الداخل بديكور المقصورة بالمواد عالية التحمل مع التطعيمات والخشبية ذات الكسوة الجلدية لناقل الحركة.

تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 1

ومن هنا، تتوفر سيارة تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة في السعودية لدى وكيل العلامة اليابانية الحصري بالمملكة شركة عبداللطيف جميل للسيارات، حيث يمتلك أحدث الموديلات لـ تويوتا سواء من فئة الاس يو في أو السيدان والكروس أوفر والسيارات العائلية وحتى البيك اب والموديلات الرياضية.

وسوف نُطلِعكم خلال السطور الآتية في موضوعنا بـ «المربع نت» على أبرز تجهيزات تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة، بداية من تصميم السيارة من الخارج وتقنيات المقصورة، وحتى خيارات المحرك وأداء سيارة الدفع الرباعي بالطرق الوعرة، فضلا عن استعراض أسعار تويوتا شاص ربع 2024 في السعودية.

اقرأ أيضًا: فئات تويوتا شاص 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل

تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 2

ما هي أبرز تجهيزات تويوتا شاص ربع 2024 من الخارج؟

ويمكننا أن نبدأ بما يخص تجهيزات تويوتا شاص ربع 2024 من الخارج أولاً، والتي من الوهلة الأولى يمكنها أن تخطف الأنظار بفضل تصميمها الكلاسيكي الذي يجمع بين الأناقة والقوة معًا، فضلا عن التحسينات التي حصلت عليها في الأداء لراحة السائق والركاب.

وحصلت تويوتا ربع مصندق في موديلها 2024 من الخارج على واجهة أمامية مميزة مع صدام أمامي باللون الأسود، كما حافظت السيارة على تراث لاند كروزر بفضل تصميم الواجهة الأمامية الكلاسيكية المهيبة والرفارف البارزة، مما أضفى شعورُا بالرسوخ والأصالة.

تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 3

وجاءت السيارة بالمصابيح الأمامية الدائرية “مصباح DRL” والتي تعمل بتقنية الـ “LED” وكذلك الإضاءة النهارية تعمل بتقنية الـ “LED” أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك تتمتع السيارة الاس يو في اليابانية بإمكانية تعديل مستوى الأنوار الأمامية، مع وجود أنوار الضباب بتقنية الـ “LED” هي الأخرى.

وعن جانبية السيارة، فيمكنك ملاحظة الخطوط الجانبية البارزة المتواجدة على جانبي السيارة وغطاء المحرك، فيما تستند السيارة على جنوط عجلات من الألمنيوم مقاس 16 بوصة، مع وجود رفارف وتنفيخ جانبي.

وتأتي تويوتا شاص ربع 2024 من الجانب أيضًا بالمرايا الجانبية ذات التحكم الكهربائي، مع وجود عتبه جانبية، فضلاً عن مصابيح خلفية من الـ “LED” مع واقيات الطين في الأمام والخلف.

 ما هي أبعاد تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة؟

وفيما يتعلق بمعلومات عن أبعاد السيارة الاس يو في اليابانية فإنها تأتي بطرازين، الطراز الأول 3 أبواب والآخر طراز 5 أبواب، ويمكننا أن نوضح الفرق بينهما كما التالي:

معلومات عن الأبعــادطراز 3 أبوابطراز 5 أبواب
طول السيارة4,345  مم4,985  مم
عرض السيارة1,870  مم1,870  مم
الارتفــاع1,930  مم2,165  مم
طول قاعدة العجلات2,310  مم2,730  مم

اقرأ أيضًا: جيب لاندكروزر 2024 تعرف على احدث اسعرها وتجهيزاتها في السعودية

تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 8

ما هي ألوان تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة؟

أما بالنسبة لـ ألوان تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة فإن السيارة الاس يو في تتوفر في السعودية بعدة ألون مختلفة حتى تتوافق مع مختلف الأذاق بالطبع، وهم:

  • الأبيض.
  • البيج.
  • الرمادي.
  • الفضي.
  • البرونزي.
  • الأحمر الغامق.

كيف تبدو مقصورة تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة؟

وبالالتفات إلى مقصورة تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة، تجد أن السيارة تأتي بمقصورة واسعة من الداخل تتسع لـ 5 من الركاب، مع تقنيات حديثة تتناسب مع السيارة متعددة الاستخدامات، وهو ما يظهر في الخامات المستخدمة بداخلية السيارة.

وحصلت تويوتا ربع مصندق على مقود قيادة متعدد الوظائف مكسو بالجلد مع تطعيمات خشبية، وعن المقاعد فجاءت من الجلد، فضلا عن العديد من اللمسات الجذابة بالمقصورة، ومن بينها التطعيمات الخشبية للوحة القيادة، مع كونسول وسطي وحوافظ أكواب أمامية.

تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 15

ما هي تقنيات تويوتا شاص ربع 2024 من الداخل؟

كما جاءت السيارة بعدادات أوبتيترون مع شاشة معلومات قياس 4.2 بوصة، بجانب شاشة المعلومات والترفيه من اللمس مقاس 9 بوصة، والتي جاءت تدعم أنظمة آبل كاربلاي و أندرويد أوتو.

في حين تأتي مقصورة تويوتا شاص ربع 2024 بنظام صوتي مكوناً من سماعتين، مع توفر المكيف الأمامي بالتحكم اليدوي وفتحات مكيّف الهواء باللون الفضي والأسود، بالإضافة إلى وجود 2 منفذ USB-C للشحن، وكذلك فرشات أرضية من القماش.

اقرأ أيضًا: كم سعر تويوتا كامري ٢٠٢٣ لومير وأبرز تجهيزاتها في السعودية؟

ما هي مواصفات أداء تويوتا شاص ربع 2024 وخيارات محركها؟

أما عن مواصفات أداء تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة فإن السيارة الاس يو في اليابانية جاءت تستمد قوتها بخيارات من المحركات، والتي جاءت كما التالي:

محرك ديزل تيربو

محرك ديزل تيربو يتكون من 4 أسطوانات، بسعة 2.8 لتر، والذي يولّد قوة قدرها 201 حصاناً خلال 3,400 دورة بالدقيقة، مع عزم يبلغ 500 نيوتن.متر من الدوران عند 1,600 إلى 2,800 دورة بالدقيقة الواحدة، ويتصل بناقل حركة بـ 6 سرعات أوتوماتيكي، موجهًا بنظام الدفع الرباعي، مع سعة خزان الوقود 130 لتر في هذا المحرك.

محرك بنزين

محرك بنزين يتكون من 6 أسطوانات، وبسعة 4.0 لتر، والذي يولّد قوة قدرها 228 حصانًا عند 5,200 دورة بالدقيقة، مع عزم يبلغ 360 نيوتن.متر من الدوران خلال 3,800 دورة في الدقيقة، ويتصل إما بناقل حركة بـ 6 سرعات أوتوماتيك، أو بناقل حركة بـ 5 سرعات يدوي، وتوجه القوة لنظام الدفع الرباعي للعجلات، فيما تصبح سعة الخزان الوقود 90 لتراً.

شـــــــاهد أيضًا:

ما أبرز أنظمة الأمان في تويوتا شاص ربع 2024؟

ويهتم الصانع الياباني بتزويد العديد من أنظمة الأمان في تويوتا شاص ربع 2024 الاس يو في الجديدة، مع أنظمة مساعدة السائق لتسهيل القيادة في الطرق الوعرة بما يتناسب مع قدراتها، وجاءت أنظمة الأمان والسلامة على النحو التالي:

  • وسائد هوائية 2 (أمامية للسائق و أمامية للراكب الأمامي).
  • ثبات إلكتروني.
  • مكابح مانعة للانغلاق.
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح.
  • التحكم في قوى الجر.
  • نظام تثبيت السرعة.
  • كاميرا رؤية خلفية.
  • نظام حماية ما قبل التصادم (PCS).
  • نظام الضوء العالي التلقائي (AHB).
  • مساعد صعود المرتفعات.
  • مساعد نزول المنحدرات.
  • تحذير الخروج عن المسار.
  • التحذير من التصادم الأمامي.
  • قفل دفرنس أمامي و خلفي.

ما هي عيوب تويوتا شاص ربع 2024؟

وبعد التعرف على مميزات السيارة يمكننا الحديث الآن عن عيوب تويوتا شاص ربع 2024 الاس يو في الجديدة، فتأتي سيارة جيب ربع مصندق تفتقر إلى بعض ميزات الأمان الحديثة والمتقدمة التي لا تتوفر في جميع الفئات، فضلا عن بعض التقنيات الحديثة، حيث تأتي بأزرار في عجلة القيادة، مما يراها البعض من عيوب تويوتا شاص ربع 2024 بينما يراها البعض الآخر من مميزاتها.

اقرأ أيضًا: سيارات تويوتا 2024 سيدان الأقل من 100 ألف ريال في السعودية.. اكتشف مجموعة متنوعة بمواصفات متميزة

ما هي أسعار تويوتا شاص ربع 2024 في السعودية؟

وفيما يخص أسعار تويوتا شاص ربع 2024 في السعودية، فإن سيارة الدفع الرباعي “تويوتا لاند كروزر 70 اس يو في” تتوفر في المملكة العربية السعودية لدى وكيلها المحلي شركة عبداللطيف جميل للسيارات بفئات وأسعار مختلفة، وجاءت كما التالي:

                          اسم الفئة              أسعار تويوتا شاص ربع 2024
3 أبواب DX 4X4 بنزين138,920 ريال سعودي.
3 أبواب DX 4X4 أوتوماتيك بنزين143,635 ريال سعودي.
3 أبواب DLX 4X4 أوتوماتيك بنزين150,880 ريال سعودي.
3 أبواب DX 4X4 أوتوماتيك ديزل156,170 ريال سعودي.
3 أبواب S-DLX أوتوماتيك بنزين167,555 ريال سعودي.
3 أبواب DLX 4X4 أوتوماتيك ديزل168,360 ريال سعودي.
3 أبواب S-DLX 4X4 أوتوماتيك ديزل180,550 ريال سعودي.
5 أبواب S-DLX 4X4 أوتوماتيك ديزل195,155 ريال سعودي.

ما هو ضمان تويوتا شاص ربع 2024 ؟

  • كيلومترات الضمان : 100 ألف كيلومتر
  • مدة الضمان : 3 سنوات

وللأخذ بالاعتبار فإن جميع أسعار تويوتا شاص ربع 2024 المذكورة جاءت شاملة نسبة ضريبة القيمة المضافة 15%، ولكنها بدون رسوم التسجيل وقسط التأمين على السيارة.

اقرأ أيضًا: مقارنة أسعار تويوتا (ربع وشاص) موديلات 2024 في السعودية.. وخيارات المحركات “بعد وصول الشكل الجديد”

تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 26

من هم أهم منافسين تويوتا شاص ربع 2024؟

وتتنافس سيارة شاص ربع مصندق “تويوتا لاند كروزر 70 اس يو في” مع العديد من السيارات التنافسية بفئتها، ولكن من أهم منافسين تويوتا شاص ربع 2024 هي سيارة نيسان باترول فتك وغيرها من سيارات الجيب.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

نبذة عن وكيل تويوتا في السعودية

ويمكننا أن نعطيكم الآن نبذة عن وكيل تويوتا في السعودية، وهي شركة عبداللطيف جميل للسيارات، إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات بالمملكة، والتي تأسست في عام 1945، كما أنها تمتلك وكالة تويوتا في السعودية، فضلا عن كونها أحد أكبر وكلاء السيارات في الشرق الأوسط والعالم.

وتوفر شركة عبداللطيف جميل خدماتها لعملاء العلامة اليابانية، من خلال توفير مجموعة واسعة من السيارات بمختلف الفئات، بما في ذلك سيارات الجيب الاس يو في و البيك أب وسيارات الركاب والشاحنات والمعدات الثقيلة، بجانب سيارات الهايبرد والسيارات الهجينة، فضلاً عن خدمات ما بعد البيع والصيانة وما إلى ذلك.

تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 27

شراء تويوتا شاص ربع مستعملة أو جديدة للبيع

وبالنظر إلى ارتفاعات الأسعار في سوق السيارات الجديدة بشكل عام، بات العديد يبحثون عن شراء سيارات تويوتا مستعملة في السعودية، ومنها تويوتا شاص ربع، وذلك من خلال التوجه إلى سوق السيارات المستعملة باعتباره أحد أفضل الحلول للبعض مؤخرًا.

ومن هنا، يلزمكم قبل الشراء اختيار تطبيق موثوق مثل “تطبيق مستعمل وجديد”، وهو أحد أكثر التطبيقات انتشارًا في المملكة، حيث يوفّر لكم مساحات واسعة للبحث بالمنصّة، وذلك من خلال استخدام مُحرك البحث الذي يظهر لكم النتـائج التي ترغبون بها.

ويمكنكم تحميل تطبيق مستعمل وجديد من خلال الروابط الآتية:

تويوتا شاص ربع 2024 الجديدة بجميع الفئات والاسعار المتوفرة عند الوكيل وأبرز العيوب والمميزات 28

وإلى هُنـا نترككم مع مجموعة من الصور لسيارة تويوتا ربع مصندق 2024 الجديدة:

صور تويوتا شاص ربع 2024 من الخارج

صور تويوتا شاص ربع 2024 من الداخل

انظر أيضًا: صور تويوتا شاص 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

المصادر: 

تويوتا السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل