انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم العديد في السعودية بمعرفة فئات تويوتا شاص 2024 وأسعارها في السعودية، كواحدة من أفضل موديلات تويوتا البيك اب اليابانية، والتي تتمتع بتجهيزات وتقنيات وإمكانيات عالية بالطرق الوعرة، وهو ما سوف نتعرف عليه خلال السطور الآتية.

وتُعدّ تويوتا شاص 2024 “تويوتا لاند كروزر 70” هي واحدة من أفضل سيارات تويوتا في تاريخ صناعة العلامة اليابانية العريقة، والتي جاءت لتجديد الإثارة لدى عشاق السيارات القوية والمتينة؛ بالنظر لما تتميز به في تصميمها الفريد وقدرتها على التحكم في أصعب الظروف.

فئات تويوتا شاص 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل

فئات تويوتا شاص 2024

وقبل التعرف على فئات تويوتا شاص 2024 فإنها بالطبع من أهم السيارات في فئة البيك اب في المملكة العربية السعودية ومنطقة الخليج، والتي نلاحظ أنها صُممت وجُهّزت لكي تضع بصمتها على الطرق الوعرة.

كما تأتي السيارة البيك اب اليابانية لتحمُّل قسوة الاستخدام على التضاريس الصعبة، كما المتواجدة في منطقة الخليج على سبيل المثال، مما يجعلها من أفضل الخيارات المثالية للاستخدام في البر والطرق الوعرة في المملكة العربية السعودية.

فئات تويوتا شاص 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل 1

وتتوفر فئات تويوتا شاص 2024 الجديدة في المملكة العربية السعودية لدى وكيلها الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، والذي يتوفر لديه أحدث موديلات تويوتا سواء من السيدان أو الاس يو في والبيك اب والكروس أوفر وحتى السيارات العائلية والرياضية.

ومن هنا، فإننا في «المربع نت» نستعرض لكم خلال السطور الآتية فئات تويوتا شاص 2024 البيك اب وأسعارها في السعودية، بجانب استعراض مواصفاتها بداية من التصميم الخارجي وتقنيات المقصورة، وحتى أداء السيارة في الطرق الوعرة ومنظومة الدفع، وكذلك أنظمة الأمان والسلامة.

اقرأ أيضًا: مقارنة أسعار تويوتا (ربع وشاص) موديلات 2024 في السعودية.. وخيارات المحركات “بعد وصول الشكل الجديد”

فئات تويوتا شاص 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل 2

ما هي فئات تويوتا شاص 2024 الجديدة وأسعارها في السعودية؟

ويمكننا ان نبدأ بما يبحث عنه الجميع وهي فئات تويوتا شاص 2024 الجديدة وأسعارها في السعودية، حيث تتوفر السيارة البيك اب المتميزة لدى وكيل تويوتا بالمملكة شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتأتي بالفئات التالية:

فئات تويوتا شاص 2024سعر تويوتا شاص 2024
غمارة واحدة STD 4X4 LTD بنزينيبلغ 135,930 ريال سعودي
غمارتين STD 4X4يبلغ 152,605 ريال سعودي
غمارة واحدة DX 4X4 LTD بنزينيبلغ 143,635 ريال سعودي
غمارة واحدة DX 4X4 LTD أوتوماتيك بنزينيبلغ  147,315 ريال سعودي
غمارة واحدة DLX 4X4 LTD أوتوماتيك بنزينيبلغ 154,445 ريال سعودي
غمارة واحدة DX 4X4 DSL أوتوماتيك ديزليبلغ 162,265 ريال سعودي.
غمارة واحدة S-DLX 4X4 LTD أوتوماتيك بنزينيبلغ 171,235 ريال سعودي
غمارة واحدة DLX 4X4 أوتوماتيك ديزليبلغ 173,305 ريال سعودي
غمارة واحدة S-DLX 4X4 أوتوماتيك ديزليبلغ 189,060 ريال سعودي

ما هو ضمان تويوتا شاص 2024؟

  • كيلومترات الضمان: 100 ألف كيلومتر.
  • مدة الضمان: 3 سنوات.

جدير بالذكر، جاءت جميع أسعار فئات تويوتا شاص 2024 الجديدة في السعودية بما يشمل ضريبة القيمة المضافة “15%”، ولكنها لا تشمل رسوم التسجيل وقسط التأمين على السيارة.

اقرأ أيضًا: سيارات تويوتا 2024 سيدان الأقل من 100 ألف ريال في السعودية.. اكتشف مجموعة متنوعة بمواصفات متميزة

فئات تويوتا شاص 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل 3

أداء تويوتا شاص 2024 ومنظومة الدفع

وبعد التعرف على فئات تويوتا شاص 2024 “تويوتا لاند كروزر 70″، يمكننا أن نُطلعكم على أداء تويوتا شاص 2024 الجديدة ومنظومة الدفع بها، حيث تعتمد السيارة البيك اب موديل 2024 في محركها على منظومتين للدفع، وهما على النحو التالي:

المنظومة الأولى لـ فئات تويوتا شاص 2024:

جاءت تعتمد على محرك بنزين سداسي الأسطوانات، بسعة 4.0 لتر، والذي ينتج قوة قدرها 228 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 360 نيوتن.متر، كما يتصل بناقل حركة يدوي إما بـ 5 سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيك بـ 6 سرعات، وموجهًا للعمل بنظام الدفع الرباعي 4X4، مع سعة خزان الوقود 90 لتراً.

المنظومة الثانية لـ فئات تويوتا شاص 2024:

وجاءت تعتمد على محرك ديزل تيربو رباعي الأسطوانات، بسعة 2.8 لتر، والذي ينتج قوة قدرها 201 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 500 نيوتن.متر، كما يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات، كما يأتي موجهًا للعمل بنظام دفع رباعي 4X4، ومع كفاءة استهلاك للوقود تبلغ 11.7 كم لكل لتر.

فئات تويوتا شاص 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل 4

ما هي تقنيات داخلية تويوتا شاص 2024 الجديدة؟

وبالحديث عن التقنيات، فيمكننا الانتقال إلى داخلية تويوتا شاص 2024 البيك اب الجديدة، وتجد أن التجهيزات تختلف حسب فئات تويوتا شاص 2024، إلا أن اللمسة الجمالية تختلف عن التصميم الخارجي بلا شك، حيث تبدو مظاهر الحداثة في المقصورة نوعاً ما عن الشكل الخارجي الكلاسيكي.

وحصلت سيارة شاص الجديدة على تقنيات تتناسب مع السيارة البيك اب، وبداخلية مريحة بعض الشيء لراكبيها، وهو ما يظهر بوضوح في الخامات المستخدمة في داخلية السيارة اليابانية.

وتأتي داخلية شاص 2024 الجديدة بعجلة قيادة متعددة الوظائف ومكسوّة بالجلد مع تطعيمات خشبية، وتتسع لـ 2 من الركاب من بينهم السائق، أما المقاعد فجاءت من الجلد، بالإضافة إلى العديد من اللمسات الجذابة منها تطعيمات خشبية على لوحة القيادة.

بينما جاءت تقنيات تويوتا شاص 2024 مع عدادات أوبتيترون بشاشة معلومات قياس 4.2 بوصة، وكذلك شاشة المعلومات والترفيه باللمس مقاس 9 بوصة، والتي تدعم كلا من أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، فضلا عن النظام الصوتي مكونًا من سماعتين.

في حين حصلت داخلية السيارة على الكونسول الوسطي مع حوافظ أكواب أمامية، بجانب مكيف أمامي بالتحكم اليدوي، فضلًا عن توفر 2 منفذ USB-C للشحن وفرشات أرضية من القماش.

اقرا أيضًا: تويوتا ربع مصندق 2024: أبرز الاختلافات بين الطرازات والفئات بعد التحديث

كيف تبدو تويوتا شاص 2024 من الخارج؟

وبالنظر إلى تجهيزات تويوتا شاص 2024 من الخارج، يمكننا القول أن سيارة البيك اب الشهيرة تستمد شعبيتها من التصميم الكلاسيكي الذي تحظى به، كما يستمر منذ سنوات عديدة حتى الآن.

فتأتي تويوتا شاص بنفس التصميم العريق والقوة المشهودة لها، والتي ليس لها مثيل بين فئتها من السيارات الحديثة والمتنوعة، حيث تُعتبر شاص واحدة من أفضل سيارات البيك اب في العالم.

ولعل فكرة احتفاظ تويوتا شاص بتصميمها الكلاسيكي على مدار كل تلك السنوات جعلها من أحبّ السيارات في فئتها إلى المستهلكين، حتى بعد توقف إنتاجها في عام 2004 في اليابان إلا أنها عادت بنفس التصميم العريق.

فئات تويوتا شاص 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل 9

وتلاحظ أن تصميم تويوتا شاص 2024 الخارجي يجمع بين اللمسات الكلاسيكية والتحديثات الجديدة، وهذا ما يتجلى في الواجهة الأمامية المميزة من الوهلة الأولى لسيارة البيك اب الجديدة، مع الصدام الأمامي باللون الأسود ويزينها شعار تراث لاند كروزر على الحاجز الأمامي.

وجاءت الواجهة الأمامية بمصابيح على شكل دائري كالعادة تعمل بتقنية “LED” مع إضاءة نهارية بتقنية “LED” أيضًا، بجانب أنوار الضباب من الـ “LED” هي الأخرى، فضلا عن إمكانية تعديل مستوى الأنوار الأمامية.

ومن الجانب، نرى خطوط بارزة على السيارة وعلى غطاء المحرك، مع وجود رفارف وتنفيخ جانبي، بالإضافة عتبه جانبية، وواقيات طين أمامية وخلفية، فضلا عن المرايا الجانبية ذات التحكم الكهربائي.

وتستند السيارة البيك اب على جنوط عجلات مقاس 16 بوصة حسب فئات تويوتا شاص 2024، وتأتي من الخلف بمصابيح خلفية من الـ “LED” مع صدام خلفي، فضلا عن وجود غطاء الإطار الاحتياطي، مع وجود ونش كهربائي و فرش حماية للصندوق الخلفي بالسيارة.

أبعاد تويوتا شاص 2024 الجديدة

ويمكننا التعبير عنها بالأرقام التالية:

  • الطول الكلي: 5,405 مم.
  • العرض الكلي: 1,870 مم.
  • الارتفاع: 1,955 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 3,180 مم.
  • وزن السيارة: 3,300 كجم.
  • وزن الحمولة الصافي: 1,150 كجم.

اقرا أيضًا: جيب لاندكروزر 2024 تعرف على احدث اسعرها وتجهيزاتها في السعودية

فئات تويوتا شاص 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل 12

ما هي أنظمة أمان تويوتا شاص 2024 ؟

وزوّد الصانع الياباني العديد من أنظمة الأمان في فئات تويوتا شاص 2024 البيك اب الجديدة، وكذلك العديد من أنظمة مساعدة السائق، وبما يتماشى مع تجهيزات السيارة في الطرق الوعرة، للحفاظ على سلامة الركاب وتسهيل القيادة على السائق.

وتختلف أنظمة الأمان في السيارة حسب فئات تويوتا شاص 2024 الجديدة، وجاءت كما التالي:

  • وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي.
  • نظام تويوتا للأمان (TSS).
  • نظام توزيع قوة المكابح الإلكتروني (EBD).
  • نظام حماية ما قبل التصادم (PCS).
  • تنبيه مغادرة المسار (LDA).
  • الضوء العالي التلقائي (AHB).
  • فرامل مانعة للانغلاق (ABS).
  • كاميرا خلفية.
  • مثبت سرعة.
  • نظام التحكم بالتوازن (VSC).
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC).
  • نظام المساعدة على نزول المنحدرات (DAC).
  • نظام مراقبة ضغط الاطارات (TPWS).
  • نظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة.
  • مكابح أقراص مهواة أمامية.
  • مكابح أسطوانية خلفية.
  • نوابض خلفية صفائحية صلبة.
  • فتح أبواب السيارة عن بعد.
  • قفل دفرنس أمامي و خلفي.

شــــــــــاهد أيضًا: فيديو تويوتا شاص

من هم أهم منافسين تويوتا شاص 2024؟

وتتنافس سيارة شاص البيك أب الجديدة مع العديد من سيارات البيك أب لعلامات تجارية مختلفة، ولكن من أهم منافسين تويوتا شاص 2024 هي سيارة نيسان باترول بيك أب وكذلك جريت وول وينجل 5 وغيرهم.

ما هي مميزات وعيوب تويوتا شاص 2024 الجديدة؟

وفي الأخير، بالحديث عن مميزات وعيوب سيارة شاص 2024 الجديدة، فإن السيارة تمتلك القدرة على السير في الطرق الوعرة بفضل نظام الدفع الرباعي ونظام التعليق، إلا أنها ليست بالأفضل في المدن والطرق السلسة كونها سيارة بيك اب جاءت مع نظام تعليق قوي مُصمم للطرق الوعرة، ومن عيوب تويوتا شاص 2024 أيضًا أن نظام الترفيه بالسيارة ليس الأفضل بسبب شاشة اللمس الصغيرة بعض الشيء.

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

 

نبذة عن وكيل تويوتا شركة عبداللطيف جميل للسيارات

وفيما يخص وكيل تويوتا شركة عبداللطيف جميل للسيارات، فهي إحدى الشركات الرائدة في قطاع السيارات بالسعودية، والتي تأسست عام 1945 على يد عبداللطيف جميل، وتمتلك وكالة سيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية، كما  أنها أحد أكبر وكلاء السيارات في الشرق الأوسط والعالم.

فيما تمتلك شركة عبداللطيف جميل للسيارات واحدة من أكبر الشبكات الواسعة من مراكز البيع والصيانة في جميع أنحاء المملكة، كما أنها تتمتع بمركز قوي في السوق السعودي.

وتُقدم شركة عبداللطيف جميل مجموعة واسعة من السيارات في مختلف الفئات، بما في ذلك سيارات البيك اب وسيارات الهايبرد والسيارات الهجينة، فضلا عن تقديم الشركة لسيارات الركاب والشاحنات والمعدات الثقيلة وإلخ.

شراء تويوتا شاص مستعملة

وعلى نحو آخر، يهتم العديد بالبحث عن سيارات تويوتا مستعملة في السعودية ومنها تويوتا شاص مستعملة، بالنظرًا لإرتفاعات الأسعار الجديدة الملحوظ بشكل عام، وهو ما يأتي في إطار توجه العديد إلى سوق السيارات المستعملة.

ويتعين عليكم الاختيار من بين التطبيقات الموثوقة قبل الشراء، ومن بينها “تطبيق مستعمل وجديد” كـ أحد أشهر تطبيقات البيع بالمملكة، والذي يوفّر لكم مساحات واسعة للبحث بالمنصّة من خلال مُحرك البحث حتى تظهر لكم النتـائج التي ترغبون بها.

كما يمكنــكم تحميل تطبيق المنصة من خلال الروابط الآتية:

فئات تويوتا شاص 2024 مع اسعارها وأبرز المواصفات والتقنيات لدى الوكيل 17

تويوتا شاص 2024 من الخارج

ونستعرض إليكم الآن جولة حول بعض الصور لسيارة تويوتا شاص 2024 من الخارج، مع استعراض الألوان المتوفرة لـ البيك اب اليابانية:

داخلية تويوتا شاص 2024 الجديدة

ونريكم الآن داخلية تويوتا شاص 2024 الجديدة من الداخل، لنستعرض لكم أبرز تجهيزاتها وتقنياتها التي تتوفر بها السيارة البيك اب:

محرك تويوتا شاص 2024 الجديدة والأداء

أنظمة الأمان في شاص 2024 الجديدة

اقرأ أيضًا: مواصفات تويوتا هايلكس غمارتين الفل كامل 2024: تعرف على تجهيزات أغلى فئة من البيك اب

المصادر: 

تويوتا السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل