المربع نت – يسأل البعض عن سعر كيا كارينز ٢٠٢٣ المطروحة من قِبل العلامة الكورية الجنوبية، وبمتابعة هذه النقطة فالسيارة بأكثر من فئة بما جعل الأسعار مُختلفة حسب الفئة التي يقع عليها اختيار الفرد، وبالوضع بالاعتبار عدم التطابق بالتجهيزات، وبتوفر خيارين على مستوى المحركات.

سعر كيا كارينز ٢٠٢٣

تأتي هذه المركبة لكي تُضاف إلى قائمة سيارات كيا المطروحة في الأسواق بإمكانية الحصول عليها، وعلى وجه الخصوص تنضم إلى تصنيف الاس يو في من توقيع الصانع الكوري الجنوبي، وجاءت بتجهيزات مُعينة تنعكس على عناصر التصميم والإمكانيات.

كم سعر كيا كارينز ٢٠٢٣ بالسعودية؟ اكتشفه مع نظام الترفيه

سعر كيا كارينز ٢٠٢٣

قد يسأل أحدهم عن سعر كيا كارينز ٢٠٢٣ بهدف البقاء على معرفة بأحدث المُستجدات التي تطرأ على المركبات، أو مع التخطيط لامتلاك السيارة فيكون من الضروري التعرف على الفئات المُتاحة.

يُصبح اقتناء سيارات الشركة الكورية الجنوبية عن طريق الوكلاء المُعتمدين في المملكة العربية السعودية وهما: شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق، وفيما يخص سعر كيا كارينز ٢٠٢٣ فهو يبدأ من 83,948 ريال سعودي بما يتضمة قيمة الضريبة المُضافة، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة كافة الفئات مع الأسعار وبالحديث حول المواصفات.

سعر كيا كارينز ٢٠٢٣ في السعودية

كم سعر كيا كارينز ٢٠٢٣ بالسعودية؟

لا يتشابه الجميع في نفس نطاق التفضيلات، وعندما تُطرح نفس المركبة بأكثر من فئة فيتوجه الشخص ناحية الفئة التي يجدها الأكثر توافقاً بالنسبة له، سواء على مستوى خصائصها أو سعرها، ويُمكن توضيح سعر كيا كارينز ٢٠٢٣ حسب كل فئة كالتالي:

سعر كيا كارينز ٢٠٢٣ بالسعودية

  • سعر كيا كارينز ٢٠٢٣ فئة LX S1 1.5L هو: 83,948 ريال سعودي، شامل نسبة الضريبة المضافة.
  • سعر كيا كارينز ٢٠٢٣ فئة LX S2 1.5L هو: 93,148 ريال سعودي، شامل نسبة الضريبة المضافة.
  • سعر كيا كارينز ٢٠٢٣ فئة EX 1.5L هو: 98,898 ريال سعودي، شامل نسبة الضريبة المضافة.
  • سعر كيا كارينز ٢٠٢٣ فئة SX 1.5L هو: 111,203 ريال سعودي، شامل نسبة الضريبة المضافة.
  • سعر كيا كارينز ٢٠٢٣ فئة SX 1.4T هو: 111,548 ريال سعودي، شامل نسبة الضريبة المضافة.

أسعار كيا كارينز ٢٠٢٣ بالسعودية

مواصفات سيارة كيا كارينز ٢٠٢٣

نبدأ الحديث حول أبرز اللمسات التي يُمكن التوصل إليها في هذه المركبة، وعلى سبيل المثال بالنظر إلى جانب الأمن والحماية فهناك بعض التجهيزات، ومن بينها الوسائد الهوائية في الجهة الأمامية للسائق والراكب الأمامي، وتعمل هذه الوسائد بفعالية على تقليل تأثير التصادم والحد من الأثر السلبي للاصطدام.

مقاس عجلات كيا كارينز ٢٠٢٣

يتوفر في كيا كارينز ٢٠٢٣ نظام الثبات الإلكتروني مع نظام الفرامل مانعة الانغلاق ، وبالإضافة إلى نظام التوزيع الإلكتروني لقوى الفرامل، ونظام التحكم في قوى الجر، كما يتم العثور أيضاً على مثبت السرعة.

ينضم إلى قائمة أنظمة حماية كيا كارينز ٢٠٢٣ الكاميرا الخلفية لتدعيم مجال الرؤية للسائق، ولمساعدته خلال القيام بالركن، مع مساعد صعود المرتفعات ونزمل المنحدرات، ومن أبرز الاختلافات بين الفئات ما يتعلق بجانب المحرك بخارين للمحركات ونعرض ذلك بالفقرة التالية.

مواصفات كيا كارينز ٢٠٢٣

ما هي اختيارات محركات كيا كارينز ٢٠٢٣؟

تظهر هذه السيارة وهي مع خيارين للمحركات، ومن هذا المُنطلق لا تتشابه القوة التي تنتج عن كل محرك، وبالوقت ذاته قد يختلف ناقل الحركة وفقاً لعنصر الفئة المُختارة، ونذكر كل اختيار مع قوته على النحو التالي:

محركات كيا كارينز ٢٠٢٣

  1. محرك بنزين تيربو: يتكون من عدد 4 أسطوانات وسعته 1.4 لتر، وتنتج من خلاله قوة 140 حصان، وبعزم دوران 242 نيوتن. متر، وعلى أن يتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض دبل كلتش مُكون من 7 سرعات ، ويوصل القوة لنظام دفع أمامي “FWD”.
  2. محرك بنزين: مُكون من 4 أسطوانات وسعته 1.5 لتر، ويعمل على توليد قوة 115 حصان، وبعزم دوران 144 نيوتن. متر، وهنا يتصل المحرك بناقل حركة من نوع ” CVT”، وعلى نفس النهج السابق ذكره فتوصل القوة لنظام دفع أمامي “FWD”.

اختيارات محركات كيا كارينز ٢٠٢٣

كم مقاس عجلات كيا كارينز ٢٠٢٣؟

ذهب الصانع الكوري الجنوبي نحو إضافة عدة لمسات تتعلق بالتصميم الخارجي، بدايةً من شعار كيا وتوسطه للمُقدمة، مع الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك، وبالوقت ذاته ضمن خصائص كيا كارينز ٢٠٢٣ أنها بفتحة سقف تمكن الأفراد من دخول الضوء الطبيعي إلى المقصورة.

يُعتبر مقاس العجلات التي ترتكز عليها المركبة من ضمن أوجه الاختلافات، وعلى وجه التحديد قد ترتكز السيارة على عجلات مقاسها 16 بوصة أو 15 بوصة، وهذا يعتمد على عنصر الفئة التي يقع عليها اختيار الشخص.

مواصفات سيارة كيا كارينز ٢٠٢٣

كيا كارينز ٢٠٢٣ من الخارج

يتبيّن إذا كان الفرد يقف من الجهة الخلفية فيتم التوصل إلى المصابيح وهي عاملة بتقنية “LED”، وعلى نفس النهج إذا كان التحول ناحية الواجهة الأمامية فالمصابيح بجهة الأمام تسير على نفس الأسلوب السابق ذكره، أي تكون مُزودة بتقنية “LED”.

صور كيا كارينز ٢٠٢٣

تكون المرآة الجانبية في كيا كارينز ٢٠٢٣ ذات إشارات الانعطاف، وبالإضافة إلى إتاحة التحكم بها على نحو كهربائي ضمن خصائص السيارة، وبعد بيان اختيارات المحركات وأبرز الأشياء الموضوعة في المركبة من حيث خارجيتها فقد يسأل أحدهم عن المقصورة، بجانب النظام الترفيهي ولذلك نُشير إلى هذه المحاور في السطور التالية.

شاهد أيضاً:

مقصورة كيا كارينز ٢٠٢٣

يتضح كما حدثت الاختلافات على خارجية السيارة، فهذا يحدث أيضاً في التصميم الداخلي والتقنيات الموجودة بالمقصورة، وعلى سبيل المثال فالمواد المُستخدمة بالمقاعد ما بين الحصول على مقاعد بكسوة قماشية أو بتغطية من الجلد، ولذلك يختلف سعر كيا كارينز ٢٠٢٣ حسب الفئة.

مقصورة كيا كارينز ٢٠٢٣

تتسع كيا كارينز ٢٠٢٣ لعدد 7 مقاعد، ويظهر أن هناك مَن يبحث عن زيادة في مساحة التخزين أو توفير مساحة إضافية، وفي هذا السياق تبرز ميزة قابلية طي مقاعد الصف الثاني كخيار لتلبية احتياجات الأشخاص للمزيد من المساحة عند الحاجة إليها، وبالتوجه ناحية مكيف الهواء فهو أيضاً غير مُتشابه بكافة الفئات، ما بين اقتناء مكيف هواء بضبط أوتوماتيكي أو بتحكم يدوي.

كيا كارينز ٢٠٢٣ من الداخل

النظام الترفيهي في كيا كارينز ٢٠٢٣

يسأل البعض عن خصائص نظام الترفيه بهذه المركبة بجانب الحرص على معرفة سعر كيا كارينز ٢٠٢٣، وفي هذه النقطة فالسيارة مع شاشة ترفيه ذات مقاس 8 بوصة، وبدعم لنظامي Apple CarPlay و Android Auto.

النظام الترفيهي في كيا كارينز ٢٠٢٣

هناك شاشة عدادات تعرض بيانات الرحلة وعملية القيادة وعلى وجه التحديد تكون بمقاس 4.2 بوصة، وينضم النظام الصوتي إلى قائمة أبرز التجهيزات التي نُلاحظها في مقصورة كيا كارينز ٢٠٢٣، حيث الاعتماد على توقيع شركة “BOSE” وهي من ضمن الشركات الشهيرة في عالم الصوتيات، وتتزود المركبة بعدد 8 سماعات.

اقرأ أيضاً: كيا إي في 9 موديل 2024 في السعودية: تعرف على أبرز التجهيزات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

كيا شركة الجبر

كيا الشركة الأهلية للتسويق

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

2.0 2023 | 4x2 | kia sportage

قبل 4 أسابيع
97,000 ريال سعودي
الرياض

Kia Optima 2019 in Tabuk

قبل شهر
غير محدد
تبوك

فورد تورس 2021 ستاندر

قبل يوم
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل