المربع نت – في ظل اهتمام العديد بالتعرف على أبرز الخدمات التأمينية في السعودية، يبحث الكثيرون عن أبرز الخدمات التي تقدمها تكافل الراجحي سيارات، باعتبارها إحدى أفضل الشركات التي تتميز في قطاع التأمين على السيارات في المملكة العربية السعودية.

تكافل الراجحي سيارات 

وبالحديث عن شركة تكافل الراجحي في البداية فإنها تُعدّ واحدة من أفضل شركات التأمين في المملكة العربية السعودية، والتي تقدم حلولها في قطاعات مختلفة، لذلك يبحث الكثير من مالكي السيارات بالطبع عن أنواع تأمين تكافل الراجحي للسيارات.

ما هي أنواع تأمين تكافل الراجحي سيارات؟ وما الذي يغطيه كلا منهم؟

وتعمل شركة تكافل الراجحي في قطاعات مختلفة وليس فقط التأمين على السيارات، وتتضمن كلا من: التأمين الصحي، السفر، الحوادث الشخصية وغيرها.

ما هي أنواع تأمين تكافل الراجحي سيارات؟ وما الذي يغطيه كلا منهم؟ 1

ومن أجل الاستفسار عن إحدى الحلول التأمينية لشركة تكافل الراجحي، فيمكنك ذلك بكل سهولة من خلال التواصل مع تكافل الراجحي سيارات، وبإمكانك ايجاد وسيلة التواصل معهم في آخر المقال.

وفي هذا الصدد، نستعرض لكم في موقع «المربع نت» أبرز خدمات تأمين تكافل الراجحي سيارات، بالإضافة إلى العديد من المعلومات حول أهم أنواع تأمين تكافل الراجحي سيارات ومعلومات خاصة بالتأمين لكل نوع وما الذي يغطيه.

اقرأ أيضاً: قرض شراء سيارة من مصرف الراجحي بدون تحويل الراتب (شروط ومزايا)

ما هي أنواع تأمين تكافل الراجحي سيارات؟ وما الذي يغطيه كلا منهم؟ 2

ما هي أنواع تأمين تكافل الراجحي سيارات؟

ويمكننا أن نبدأ بـ أنواع تأمين تكافل الراجحي سيارات، حيث تقدم شركة تكافل الراجحي التأمين الذي يحميك ويغطي كافة الأضرار الجسدية والمادية، والتي تحدث نتيجة ارتكاب حادث مروري قد يلحق الضرر بك أو بغيرك.

ويذكر أن الشركة قامت بتصميم العديد من البرامج التكافلية المتنوعة لتأمين السيارات، وذلك بعدد من الامتيازات المتنوعة، من أجل تغطية جميع الأطراف والحالات، والتي من المحتمل أن يتعرض لها الشخص أثناء القيادة.

ومن هنا، تقوم شركة تكافل الراجحي بتقديم 3 أنواع للتأمين على السيارات، ويأتي كل تأمين من بينهم يحتوي على عدة مزايا خاصة، والتي تعود على مالك السيارة المؤمّن عليها.

وتتضمن أنواع تأمين تكافل الراجحي سيارات ما يلي:

ما هي أنواع تأمين تكافل الراجحي سيارات؟ وما الذي يغطيه كلا منهم؟ 3

تأمين وافي سمارت

وتعمل وثيقة تأمين وافي سمارت المقدمة من قبل شركة تكافل الراجحي على توفير تغطية ذكية مع الكثير من المزايا، حيث من الممكن للمؤمن عليه الحصول على عناية شاملة وذلك بأقل تكلفة.

وتقوم تلك الوثيقة بتوفير تغطية المسؤولية وذلك تجاه الغير (الطرف الثالث)، بجانب العمل على حماية سيارة المؤمن عليه عن طريق تغطية مجانية واحدة وذلك ضد الأضرار (الحد الأقصى يختلف من 5,000 ريال سعودي إلى 25,000 ريال سعودي وفق القيمة السوقية للمركبة).

وبالحديث عن مزايا وثيقة تأمين وافي سمارت، فإنها تعمل على تقديم العديد من الخصومات القيّمة مثل مكافأة السائقين المثاليين، باللإضافة إلى خصم عدم وجود مطالبات، كذلك خصم عند تأمين المركبات المتعدّدة، فضلا عن القدرة على المطالبة بنقرة واحدة، والعديد من المزايا أيضًا.

ما هي أنواع تأمين تكافل الراجحي سيارات؟ وما الذي يغطيه كلا منهم؟ 4

تأمين وافي الأساسي

أما عن وثيقة تأمين وافي الأساسي فتعتبر هي الوثيقة الأبرز فيما يخص التأمين على السيارات ضمن تأمين تكافل الراجحي سيارات، وهي التي تقوم بتغطية المسؤولية تجاه الغير، أو كما يطلق عليها عدد من الأفراد «التأمين ضد الغير» أو الطرف الثالث.

وإليكم أبرز المعلومات ومزايا وثيقة تأمين وافي الأساسي:

  • – تقوم بتغطية الأضرار التي تنتج عن وقوع حادث تسببت فيه سيارة المؤمن عليه، وأيضًا تلزمه بدفع مبلغ مالي للطرف الثالث.
  • – فيما يمكن الاستفادة من مزايا تغطية وافي الأساسي، التي بما فيها تغطية المسؤولية تجاه الغير (الطرف الثالث) حتى 10 مليون ريال سعودي، بجانب الحصول على خصم وذلك يكون في حالة عدم تواجد أي مطالبات وخصم على تأمين المركبات المتعدّدة.
  • – وتتوافق وثيقة تأمين وافي الأساسي مع الشريعة الإسلامية.
  • – ويمنح البرنامج عددا كبيرا من المزايا التي تكون مناسبة مع احتياجاتك ومنها القدرة على تقديم المطالبة بخطوة واحدة، بالإضافة لتوفير دعم فعّال على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.
  • – وكذلك عند تحملك المسؤوليّة تجاه الأضرار التي لحقت بطرف ثالث أو بالمرافقين في سيارتك، فإن الوثيقة توفر لك عدة مزايا إضافية مميّزة، والتي من بينها خصومات برامج الولاء وعدم وجود مطالبات على سبيل المثال.

ما هي أنواع تأمين تكافل الراجحي سيارات؟ وما الذي يغطيه كلا منهم؟ 5

تأمين وافي الشامل

أما عن النوع الأخير، فيوفر تأمين تكافل الراجحي سيارات وثيقة تأمين وافي الشامل، وهي بدورها تقوم بتغطية وتأمين حماية فعالة للعميل ولسيارته.

وتعد ثيقة تأمين وافي الشامل واحدة من أكثر وثائق التأمين أماناً وابتكاراً في السوق السعودي، وذلك لأنها تمنح المؤمن عليه عدد كبير من الحلول التأمينية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وتشمل مزايا ثيقة تأمين وافي الشامل العمل على تقديم مجموعة واسعة من المكافآت التحفيزية، والتي منها خصم 60٪ على المبلغ الخاص بنسبة التحمّل وذلك عند كل تجديد في حال خلو السجل من الحوادث والمطالبات.

 كما من الممكن لصاحب السيارة المؤمن عليها الاستفادة من الخصومات التي تصل إلى 10٪ وذلك عند تأمين أكثر من سيارة مع تكافل الراجحي. بجانب 10٪ خصم الولاء عند تجديد الوثيقة.

أما عن التغطية التي يغطيها تأمين وافي الشامل فإنه يمنح العميل تغطية شاملة مميزة، مثل تغطية الزجاج الأمامي والحريق والسرقة، فضلا عن الحماية غير المحدودة من التلف للسيارة المؤمّن عليها، وهذا يكون في حالة كان الخطأ من جهته، بجانب خصم على تأمين المركبات المتعدّدة أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك، وفقاً لهذه الوثيقة فإنها تقدم تغطية داخل المملكة العربية السعودية وأيضًا دول مجلس التعاون الخليجي، بجانب تغطية المسؤولية تجاه الطرف الثالث، والتي تصل إلى 10 ملايين ريال.

اقرأ أيضًا: كيف تحدد ارخص سعر تأمين ضد الغير في السعودية؟

ما هي أنواع تأمين تكافل الراجحي سيارات؟ وما الذي يغطيه كلا منهم؟ 6

ما هي أبرز خدمات تأمين تكافل الراجحي سيارات؟

وهنا سوف نستعرض لكم مجموعة من أبرز خدمات تكافل الراجحي التي تقدمها، بعد أن تعرفنا بالفعل على رقم تأمين تكافل الراجحي سيارات وأنواع التأمين التي يشملها، وجاءت أبرز هذه الخدمات كالتالي:

  • طباعة الوثائق التأمينية.
  • فائض عمليات التأمين التكافلي.
  • حالة نجم.
  • خدمات إضافيّة عبر الإنترنت.
  • حالة مجلس الضمان الصحّي.
  • تقديم مطالبة.
  • فائض عمليات التأمين التكافلي.

ما هي أنواع تأمين تكافل الراجحي سيارات؟ وما الذي يغطيه كلا منهم؟ 7

خطوات الاشتراك في تأمين تكافل الراجحي سيارات

وإلى هنا، في تلك الحالة إذا كنت ممن يرغبون في الاشتراك في وثائق تأمين تكافل الراجحي سيارات، فينبغي عليك أن تقوم باتباع الخطوات الآتية:

  • أولًا يجب عليك زيارة أي من فروع مبيعات التأمين. 
  • وبعد ذلك زيارة قسم خدمة العملاء.
  • ومن ثم القيام بطلب وثيقة وافي الشامل للمركبات.
  • وبعد ذلك تعبئة استمارة الطلب.
  • ثم دفع قسط التأمين المطلوب.

شاهد أيضاً:

نبذة عن شركة تكافل الراجحي

وبعد الإطلاع على أنواع تأمين تكافل الراجحي سيارات، فيمكننا أن نعرفكم على الشركة، حيث تعد تكافل الراجحي واحدة من الشركات التابعة لمصرف الراجحي، إلا أنها متخصصة في مجال التأمين.

وتعمل شركة تكافل الراجحي على تقديم حلول تكافلية متوافقة مع الشريعة الإسلامية سواء للأفراد أو الأسر والشركات، كما تمتلك شبكة واسعة من الفروع في كافة أنحاء المملكة، فيما يمكنك ملاحظة أن الشركة مجهزة بأفضل أنظمة البيع المباشر والعديد من التجهيزات، والتي تعمل على تسهيل تقديم الخدمات للأفراد والشركات.

فضلا عن ذلك، تلتزم الشركة بمجموعة من ضوابط البنك المركزي السعودي (ساما)، فهي الإدارة التي تقوم بوضع السياسات المُنظّمة فيما يخص أنشطة التأمين الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: تأمين تكافل الراجحي للسيارات.. 3 أنواع بمزايا مختلفة

ما هي أنواع تأمين تكافل الراجحي سيارات؟ وما الذي يغطيه كلا منهم؟ 8

ما هو رقم تأمين تكافل الراجحي سيارات؟

وفي الأخير، بعد أن تعرفنا على أنواع تأمين تكافل الراجحي سيارات ونبذة عن شركة تكافل الراجحي، سوف نستعرض لكم رقم تأمين تكافل الراجحي سيارات، حيث يبحث أغلب مالكي السيارات عن طرق التواصل مع الشركة.

وتقدم شركة تكافل الراجحي للعملاء أكثر من طريقة للتواصل بها مع خدمة العملاء، وهي كالتالي:

  •  التواصل على البريد الإلكتروني : customerservice@alrajhitakaful.com
  • التواصل مع الشركة من خلال رقم تكافل الراجحي تأمين سيارات الموحد وهو: 920004414
  • التواصل عبر رقم تأمين تكافل الراجحي سيارات المجاني، وهو: 8001184444 

اقرأ أيضاً: بنك التنمية الاجتماعية تمويل سيارة (الشروط والمزايا)

ما هي أنواع تأمين تكافل الراجحي سيارات؟ وما الذي يغطيه كلا منهم؟ 9

اقرأ أيضاً: عروض السعودي الفرنسي للتمويل التأجيري على أكثر من 100 سيارة.. ادفع 20% من السعر واستلم السيارة

المصادر:

تكافل الراجحي

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل