تأمين تكافل الراجحي للسيارات

المربع نت – يهتم الكثير من مالكي السيارات الجدد، أو المقلبين على امتلاك سيارة بالبحث عن تفاصيل تأمين تكافل الراجحي للسيارات، وأهم التفاصيل الخاصة بالتأمين على السيارة بشكل عام.

تأمين تكافل الراجحي للسيارات

ويحتاج مالكي السيارات إلى التأمين على سيارتهم فور الحصول عليها، لتجنب الوقوع في مشكلات كبيرة في حال تعرض السيارة لحادث اصطدام.

وتقدم شركة تكافل الراجحي تأمين السيارة بأشكال وأنواع مختلفة ولكل منهم مزايا خاصة، حيث تعد من بين أهم الشركات في مجال التأمين بشكل عام.

في هذا الصدد، يستعرض موقع «المربع نت» كل ما قد تريد معرفته عن تأمين تكافل الراجحي للسيارات وأهم الأنواع المُقدمة مع رصد أبرز المعلومات عن التأمين.

اقرأ أيضاً: بنك التنمية الاجتماعية تمويل سيارة (الشروط والمزايا)

تأمين تكافل الراجحي للسيارات

ما هي شركة تكافل الراجحي

شركة تكافل الراجحي هي إحذى الشركات التابعة لمصرف الراجحي، والتي تتخصص في مجال التأمين، فتقدم حلول تكافلية متوافقة مع الشريعة الإسلامية للأفراد والأسر والشركات.

وتوفر شركة تكافل الراجحي خدماتها لأكثر من قطاع أبرزها : تأمين السيارات، التأمين الصحي، الحماية والادخار، التأمين العام وغيرها.

بطبيعة الحال تمتلك شركة تكافل الراجحي شبكة واسعة من الفروع في جميع أنحاء المملكة، وهي مجهزة بأفضل أنظمة البيع المباشر وغيرها من التجهيزات التي تسهل تقديم الخدمات للأفراد والشركات.

بالإضافة إلى ذلك، تلتزم تكافل الراجحي بضوابط البنك المركزي السعودي (SAMA) – وهي الإدارة التي تضع السياسات المُنظّمة لأنشطة التأمين الإلكترونية.

تأمين تكافل الراجحي للسيارات

أنواع تأمين تكافل الراجحي للسيارات

وتقدم شركة تكافل الراجحي 3 أنواع للتأمين على السيارات، وكل منهم يمتلك مزايا خاصة تعود على مالك السيارة المؤمن عليها.

وتشمل أنواع تأمين تكافل الراجحي للسيارات الآتي:

تأمين وافي الأساسي:

تقدم تكافل الراجحي وثيقة تأمين «وافي الأساسي»، وهي وثيقة تأمين لتغطية المسؤولية تجاه الغير، أو كما يطلق عليها البعض «التأمين ضد الغير» أو الطرف الثالث.

وتتوافق الوثيقة مع الشريعة الإسلامية، وتغطي الأضرار الناتجة عن وقوع حادث تسببت فيه سيارة المؤمن عليه، وتلزمه بدفع مبلغ مالي للطرف الثالث.

ويمنح البرنامج الخاص بهذه الوثيقة مجموعة واسعة من المزايا التي تناسب احتياجاتك ومنها القدرة على تقديم المطالبة بخطوة واحدة وتوفير دعم فعّال على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

وعند تحميلك المسؤولية تجاه الأضرار التي لحقت بطرف ثالث /أو بالمرافقين في سيارتك، وفّر لك الوثيقة أيضاً مزايا إضافية مميّزة مثل خصومات برامج الولاء وعدم وجود مطالبات.

يمكنك الاستفادة من المزايا الرائعة لتغطية وافي الأساسي، بما في ذلك تغطية المسؤولية تجاه الغير (الطرف الثالث) حتى 10 مليون ريال سعودي، والحصول على خصم في حال عدم وجود مطالبات وخصم على تأمين المركبات المتعدّدة.

تأمين وافي سمارت

وتختص وثيقة تأمين وافي سمارت المقدمة من تكافل الراجحي في توفير تغطية ذكية مع العديد من المزايا، فيمكن للمؤمن عليه الحصول على عناية شاملة بأقل تكلفة.

وهذه الوثيقة تعمل على توفير  تغطية المسؤولية تجاه الغير (الطرف الثالث)، بالإضافة إلى حماية سيارة المؤمن عليه من خلال تغطية مجانية واحدة ضد الأضرار (الحد الأقصى يختلف من 5,000 ريال سعودي إلى 25,000 ريال سعودي حسب القيمة السوقية للمركبة).

ومن مزايا هذه الوثيقة تقديم لخصومات القيّمة مثل مكافأة السائقين المثاليين وخصم عدم وجود مطالبات، خصم عند تأمين المركبات المتعدّدة، القدرة على المطالبة بنقرة واحدة، وغيرها الكثير من المزايا.

تأمين وافي الشامل

وأخيراً، يوفر تكافل الراجحي، وثيقة تأمين وافي الشامل،  والتي تؤمن للعميل حماية فعالة له ولسيارته، فهي تعد واحدة من أكثر وثائق التأمين أماناً وابتكاراً في السوق السعودي،والتي تمنح المؤمن عليه مجموعة من الحلول التأمينية والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

فتضمن مزايا هذه الوثيقة، تقديم مجموعة واسعة من المكافآت التحفيزية، ومنها خصم 60٪ على مبلغ نسبة التحمّل عند كل تجديد في حال خلو السجل من الحوادث والمطالبات.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن لصاحب السيارة المؤمن عليها أيضاً الاستفادة من الخصومات التي تصل إلى 10٪ عند تأمين أكثر من مركبة مع تكافل الراجحي. وأيضاً 10٪ خصم الولاء عند تجديد الوثيقة.

وفيما يخص التغطية في هذه الوثيقة، فتمنح العميل تغطية شاملة مميزة، مثل : تغطية الزجاج الأمامي والحريق والسرقة، مع حماية غير محدودة من التلف للسيارة المؤمن عليها وإن كان الخطأ من جهته، وخصم على تأمين المركبات المتعدّدة.

وتقدم تغطية  داخل المملكة العربية السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي.

وتغطية المسؤولية تجاه الطرف الثالث تصل إلى 10 ملايين ريال وفقاً لهذه الوثيقة.

اقرأ أيضاً: عروض السعودي الفرنسي للتمويل التأجيري على أكثر من 100 سيارة.. ادفع 20% من السعر واستلم السيارة

تأمين تكافل الراجحي للسيارات

خطوات الاشتراك في تأمين تكافل الراجحي للسيارات

وللاشتراك في وثائق تأمين تكافل الراجحي للسيارات، عليكم اتباع الخطوات التالية:

  • زيارة أي من فروع مبيعات التأمين المختارة لدينا
  • زيارة قسم خدمة العملاء
  • طلب وثيقة وافي الشامل للمركبات
  • تعبئة استمارة الطلب
  • دفع قسط التأمين المطلوب

خطوات تقديم مطالبة :

وإذا كنت بحاجة إلى تقديم مطالبة، يرجى التأكّد من تقديم المستندات التالية:

  • تسليم تقرير الشرطة الذي يضم تفاصيل المسؤولية
  • نسخة من ورقة إذن الإصلاح من الشرطة
  • تقديرات للإصلاح وقطع الغيار من ثلاث ورش معتمدة من المرور أو تقرير شيخ المعارض (فقط لحالات المناطق النائية)
  • نسخة من الاستمارة، الهوية / الإقامة، ورخصة القيادة (يجب تقديم الأصل للتحقّق)
  • أصل حكم المحكمة أو التقرير الطبي أو شهادة الوفاة عند الحاجة
  • نموذج المطالبة مُوقّع من قبل المُؤمن عليه عن الضرر الخاص به، ومُوقع من قبل الطرف الثالث بالمطالبات الخاصّة بالطرف الثالث
  • صور لمركبة الطرف الثالث المتضررة

ما هي أهمية التأمين على السيارة

وفي الختام نؤكد على أهمية التأمين على السيارة، حيث يعتقد البعض أنه إجراء غير ضروري على الإطلاق.

وتشمل أبرز فوائد التأمين على السيارات النقاط التالية:

  • يمنح  التأمين، المؤمن له شعوراً بالحماية والأمان والراحة.
  • يقلل الصراعات والنزاعات بين الأفراد في حال وقوع حوادث؛ حيث تنتهي المطالبات ودياً في مكاتب التأمين.
  • يقلل التأمين على السيارة عبء تحمل تكلفة الأضرار الناتجة عن أي حادث تصادم مفاجئ.
  • في حال تعرضت سيارتك للأعطال، فإن التأمين يمنحك تعويضاً مادياً لاستئجار سيارة بديلة إلى أن يتم إصلاح سيارتك المؤمن عليها.

اقرأ أيضاً: قرض شراء سيارة من مصرف الراجحي بدون تحويل الراتب (شروط ومزايا)

 

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.