المربع نت – إن سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX واحدة من المركبات العاملة بنظام الدفع الكُلي للعجلات، وتظهر بالاستناد لمجموعة من التجهيزات التي حرصت على وضعها الشركة اليابانية، بالعانية بطرح السيارة بأكثر من فئة بما جعل المواصفات ليست متطابقة، ولذلك فالسعر يختلف حسب الفئة.

سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX

تنضم علامة لكزس إلى قائمة العلامات اليابانية التي تشتهر بالتصنيع الفاخر للمركبات، وهذا حقق لها شهرة كبيرة في العديد من الأسواق على مستوى العالم، وفي هذا الصدد هناك مَن يسأل عن سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX بهدف الوقوف على أبرز التجهيزات الموجودة بها، وبالإضافة للرغبة في الكشف عن الفئات المُتاحة بالأسعار.

سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX: تعرف على الأسعار مع اختيارات المحركات

سعر لكزس ٢٠٢٣ RX

إن هذه المركبة واحدة من سيارات الاس يو في من توقيع لكزس، ومع متابعة عناصر التصميم فنُلاحظ انعكاس عدة لمسات للصانع الياباني، سواء فيما يرتبط بالخارجية أو المقصورة، مع الوضع بالاعتبار عدم التطابق التام بالتجهيزات نظراً لتوفر أكثر من فئة.

يُعتبر من أبرز أوجه عدم التشابه ما يتعلق باختيارات المحركات، ومن هذا المُنطلق يُصبح لكل محرك القوة الخاصة به، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة مواصفات سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX مع الإشارة إلى الأسعار.

صور سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX

تصميم خارجية لكزس RX 2023

هنا بداية الحديث حول اللمسات الواضحة على خارجية المركبة، والانطلاقة مع تزويد السيارة بخاصية الدخول الذكي، وبالانتقال ناحية الجهة الأمامية فالمصابيح عاملة بتقنية “LED”، وتتكون من عدد 3 شمعات، كما يتوسط الشبك الأمامي شعار لكزس.

تصميم خارجية لكزس RX 2023

هناك الإضاءة الترحيبية على جوانب الأبواب، وتظهر شعارات لكزس أو لكزس F سبورت على الجهة الخلفية، مع إمكانية العثورة على هذه الأشياء حسب الفئة المختارة، ولذلك تختلف أسعار سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX.

يتضح إذا كان الفرد يقف من الجهة الخاصة بالعجلات فالمركبة ترتكز على عجلات 2 بوصة، ومن الجهة الخلفية فهناك الصدام الخلفي، مع الوصول إلى تجهيز يُتيح إمكانية فتح الباب الخلفي بصورة كهربائية، حيث يتم ذلك بشكل ذكي عند تمرير الفرد لقدمه بجوار الباب.

مواصفات لكزس RX 2023

ما هي أنظمة الحماية في لكزس RX 2023؟

نتوصل بهذه الفقرة إلى الوسائل التي من شأنها تعزيز جانب الأمن، وعلى سبيل المثال نعثر على نظام مراقبة المنطقة العمياء، والذي يعزز الرؤية ويساهم في تجنب المواقف الخطرة أثناء التحول بين المسارات، مما يزيد من الفعالية والأمان خلال التنقل على الطرق.

أنظمة الحماية في لكزس RX 2023

وبالإضافة إلى ذلك فتتميز المركبة بنظام الفرامل المانعة للانغلاق، وتوزيع قوة الفرملة إلكترونياً، ومساعد الانعطاف النشط، ومع نظام المساعدة في صعود المرتفعات، كما أن سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX تحتوي على مثبت السرعة الراداري، وبنظام مساعدة التوجيه في حالات الطوارئ، ونظام مانع للتسارع في السرعات المنخفضة.

لكزس ٢٠٢٣ RX

يوجد نظام الأمان قبل التصادم بالسيارة، حيث يقوم برصد وتحديد المركبات، المشاة، والدراجات الهوائية والنارية، مما يعزز من استعداد السيارة للتفاعل في حالات الطوارئ، وينضم نظام الحفاظ على المسار ضمن تجهيزات المركبة، كما نجد سبع وسائد هوائية لتقديم حماية إضافية لركاب المقصورة سواء بتفادي أثر التصادم على الأشخاص، أو السعي نحو تقليل شدته عليهم.

مواصفات لكزس ٢٠٢٣ RX

كم سعر سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX؟

نصل إلى جزء يكثير البحث عنه من جانب الأشخاص خلال الحديث عن المركبات الجديدة، حيث إن الأسعار ذات أهمية سواء للمتابعة بوجه عام لسوق السيارات أو للتخطيط لامتلاك سيارة مُعينة.

وبالنظر إلى كافة مركبات الشركة اليابانية  فهي مُتاحة لدى الوكيل المُعتمد في المملكة العربية السعودية، وهي شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، مع الوضع بالاعتبار أن هذه السيارة توجد بموديل أحدث ولذلك نعرض أحدث الأسعار لموديل 2023 حسب آخر تحديث، ونذكر لكم سعر سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX على النحو التالي:

سعر سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX

  • سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX فئة Excellence Base B1 تأتي بسعر: 296,378 ريال سعودي، بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX فئة Excellence BB تأتي بسعر: 299,000 ريال سعودي، بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX فئة Hybrid Base H1 تأتي بسعر: 305,233 ريال سعودي، بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX فئة Hybrid BH تأتي بسعر: 307,878 ريال سعودي، بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.

سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX

  • سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX فئة F- Sport FF تأتي بسعر: 311,650 ريال سعودي، بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX فئة Elite CC تأتي بسعر: 325,726 ريال سعودي، بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX فئة RX 350h CH Hybrid Exe تأتي بسعر: 334,650 ريال سعودي، بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.
  • سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX فئة F- Sport Hybrid FH تأتي بسعر: 341,090 ريال سعودي، بما يشمل ضريبة القيمة المُضافة.

أسعار لكزس ٢٠٢٣ RX

مقصورة سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX

يُعتبر التصميم الداخلي من ضمن الأشياء التي يُمكن العثور من خلالها على لمسات الشركة اليابانية، وفي بداية الأمر فالمقاعد بتغطية من الجلد، كما يمكن للسائق والراكب الأمامي ضبط مقاعدهم بدقة عبر آلية التحكم الكهربائية في 10 اتجاهات، مع وجود ذاكرة تسمح بحفظ الإعدادات.

مقصورة سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX

تضيف إضاءة داخلية محيطية قابلة للتعديل بـ 64 لوناً الطابع الذي يدعم الأجواء في المقصورة، مما يسهم في تهيئة جو داخلي يتناغم مع تفضيلات وحالة الفرد، أما شاشة الملاحة في السيارة، فهي تأتي ذات مقاس 14 بوصة.

شاهد أيضاً:

يتنوع نظام الصوت باختلاف الفئة المُختارة، حيث يمكن الحصول على نظام صوتي مكون من 12 سماعة، أو نظام صوت يتكون من 21 سماعة من إنتاج شركة مارك ليفنسون، كما يُمكن الاعتماد على 3 منافذ USB لتلبية احتياجات الشحن والاتصال من قِبل الجالسين بالداخلية.

تتزود سيارة لكزس RX موديل 2023 بمكيف هواء أوتوماتيكي بتحكم منفصل، وبالإضافة إلى دعن خاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي للسائق، بما يؤدي لتقليل التشتت أثناء القيادة، ونذكر لكم اختيارات المحركات بالمركبة في الفقرة التالية.

سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX من الداخل

ما هي اختيارات محركات سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX؟

  • محرك هايبرد رباعي الأسطوانات: سعته 2.4 لتر وتنتج من خلاله قوة 366 حصان وبعزم دوران 460 نيوتن. متر، وهنا يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 6 سرعات ، وعلى أن توصل القوة لنظام دفع كلي للعجلات.
  • محرك تيربو رباعي الأسطوانات: سعته 2.4 لتر ويقوم بتوليد قوة 275 حصان مع عزم دوران 430 نيوتن. متر، وبهذا الاختيار فيتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات ، ويوصل القوة لنظام دفع كلي للعجلات.

اختيارات محركات سيارة لكزس ٢٠٢٣ RX

  • محرك هايبرد رباعي الأسطوانات: سعته 2.5 لتر بقوة 247 حصان وبعزم دوران يبلغ 239 نيوتن. متر، وبهذه الحالة فيتصل المحرك بناقل حركة “CVT”، وعلى نفس النهج يوصل القوة لنظام دفع كلي للعجلات.

اقرأ أيضاً: سياره لكزس 2023 LX: اكتشف الفئات بالأسعار مع النظام الترفيهي

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

شركة لكزس بالمملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

لكزس RX 2014 في الرياض بسعر 56 ريال سعودي

قبل يومين
59 ريال سعودي
الرياض

لكزس RX 2017 في الرياض بسعر 124 ألف ريال سعودي

قبل يومين
124,000 ريال سعودي
الرياض

لكزس RX 2015 في الرياض بسعر 68 ريال سعودي

قبل يومين
68 ريال سعودي
الرياض

لكزس RX 2013 في الخبر

قبل 5 أيام
غير محدد
الخبر

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل