المربع نت – تبحث مجموعة من الأشخاص عن سيارات سوزوكي ٢٠٢٣ بهدف الوقوف على الأسعار، ومع متابعة هذه النقطة فالسعر يتغير حسب المركبة التي يقع عليها اختيار القائم بالشراء، وبالوقت ذاته قد يتغير السعر بالاستناد لعنصر الفئة بما يؤدي لعدم تشابه المواصفات.

سيارات سوزوكي ٢٠٢٣

تقوم سوزوكي بطرح إنتاجها من المركبات في الأسواق التي تعمل بها على مستوى العالم، وعلى الصعيد الآخر فيتوجه الأشخاص من الراغبين في امتلاك سيارات الصانع الياباني نحو ما يتماشى مع التفضيلات الخاصة بهم، وفي هذا الصدد هناك مَن يبحث عن سيارات سوزوكي ٢٠٢٣.

سيارات سوزوكي ٢٠٢٣ في السعودية: تعرف على المواصفات والأسعار

سيارات سوزوكي ٢٠٢٣

تبدأ رحلة اقتناء المركبة من إعداد قائمة بالمواصفات التي من شأنها المساعدة في تلبية الاحتياجات، مع الوضع بالاعتبار الميزانية لكونها تشترك بدور جوهري في تحديد السعر المُلائم

تنطبق الخطوات السابق ذكرها من تحديد الرغبات والأسعار المُناسبة على شراء سيارات سوزوكي ٢٠٢٣ أو غيرها، ويُقدم لكم موقع «المربع نت» بالمقالة أبرز المواصفات لمجموعة من مركبات سوزوكي، وبالإضافة إلى بيان أبرز التجهيزات حسب كل سيارة.

سعر سوزوكي ارتيجا ٢٠٢٣

سوزوكي ارتيجا ٢٠٢٣

تجدر الإشارة في بداية الأمر إلى قابلية الحصول على كافة إنتاج العلامة اليابانية عن طريق شركة نجيب أوتو، فهي الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية، مع الوضع بالاعتبار بذكر سيارات سوزوكي ٢٠٢٣ أن هناك بالوقت الحالي الموديلات الأحدث لدى الوكيل، كما يُعتبر الموديل المناسب أيضاً من ضمن النقاط التي يُحددها القائم بالشراء.

سوزوكي ارتيجا ٢٠٢٣

نرى في سوزوكي ارتيجا ٢٠٢٣ انعكاس لمسات سوزوكي على نواحي التصميم الداخلي والخارجي، ومع تزايد أهمية البحث عن وسائل الأمان المتاحة في مجال السيارات، فنذكر لكم هذه النقطة بالمركبة، فهناك نظام الفرامل المانعة للانغلاق وبالإضافة إلى دعم نظام التوازن الإلكتروني وبوجود أربع حساسات خلفية، مع وسائد هوائية للراكب الأمامي والسائق، وتسهم هذه الوسائد في تقليل تأثير حوادث الاصطدام أو محاولة تجنب الأثر السلبي الناجم عن التصادم.

مواصفات سوزوكي إرتيجا 2023

مواصفات سوزوكي ارتيجا ٢٠٢٣

هناك عناصر التصميم الخارجي بدايةً من الخطوط الأفقية، مع مصباح التوقف بتقنية LED، وبالانتقال للجهة الجانبية فهناك الخطوط التي تعزز من المظهر مع التعزيز من الانسيابية، ومن أبرزها الخطوط التي تبرز على غطاء المحرك، كما نشاهد المصد الأمامي، كما تتنوع الفئات في نوع العجلات التي يتم الارتكاز عليها.

مواصفات سوزوكي ارتيجا ٢٠٢٣

تختلف أسعار سيارات سوزوكي ٢٠٢٣ عندما تكون نفس المركبة موجودة بأكثر من فئة، وبالنظر إلى العجلات في سوزوكي ارتيجا ٢٠٢٣ فترتكز السيارة على عجلات إما فولاذية أو من الألومنيوم ذات مقاس 15 بوصة.

وبالدخول للمركبة فهي تتسع لعدد 7 مقاعد، مع توفير قابلية لضبط ارتفاع مقعد السائق، وبإمكانية طي المقاعد بنسبة 60:40، ويظهر المقود وهو بتغطية من الجلد، وبالذهاب ناحية شاشة النظام الترفيهي فهي بمقاس 7 بوصة وبدعم لخاصية البلوتوث.

سوزوكي إرتيجا 2023 من الداخل

كم سعر سوزوكي ارتيجا ٢٠٢٣؟

نتوصل إلى احتمالية تغير تجهيز مكيف الهواء الأمامي بين اليدوي والأوتوماتيكي اعتماداً على الفئة المختارة، أما من حيث مكيف الهواء الخلفي فهو يدوي، كما تعتمد سوزوكي ارتيجا ٢٠٢٣ على محرك بنزين بنظام الحقن متعدد النقاط وبسعة 1.4 لتر، وتنتج من خلاله قوة 130 حصان، مع عزم دوران يبلغ 138 نيوتن. متر.

يتصل المحرك السابق ذكره بناقل حركة أوتوماتيك من 4 سرعات، ويوصل القوة لنظام دفع أمامي، ومن حيث كفاءة استهلاك الوقود فهي 17.5كم/ لتر، وبسعة خزان الوقود 45 لتر، وتنضم المركبة إلى قائمة سيارات سوزوكي ٢٠٢٣ ويبدأ السعر من 72,450 ريال سعودي شامة قيمة الضريبة المضافة، وهذا السعر السابق ذكره للفئة القياسية “GL”.

صور سوزوكي إرتيجا 2023

سوزوكي سياز  ٢٠٢٣

نستكمل الحديث حول سيارات سوزوكي ٢٠٢٣ مع مركبة أخرى، وعلى نفس النهج فهي تعكس التجهيزات التي حرص الصانع الياباني على إضافتها، وإذا كان الوقوف من الجهة الخارجية فسوف نرى ارتكاز سوزوكي سياز  ٢٠٢٣ على عجلات من الألومنيوم ومقاسها 16 بوصة.

سوزوكي سياز  ٢٠٢٣

تتزود المركبة بمرآة خارجية بتعديل كهربائي وبالطي الكهربائي، ومن ضمن الخصائص الداعمة لعنصر الحماية والسلامة توفر الكاميرا للرؤية الخلفية بما يعزز من مجال الرؤية، ويُفيد خلال القيام بالركن.

إن المركبة من سيارات سوزوكي ٢٠٢٣ التي تتسع بداخليتها لعدد 4 مقاعد، وهذه المقاعد قد تختلف بالمواد المُستخدمة، وعلى سبيل المثال إذا وقع الاختيار على فئة فل كامل من سوزوكي سياز  ٢٠٢٣ فهي بمقاعد بتغطية من الجلد، كما أن النوافذ يتم تعديلها على نحو كهربائي سواء في الجهة الأمامية أو الخلفية.

مواصفات سوزوكي سياز  ٢٠٢٣

كم سعر سوزوكي سياز  ٢٠٢٣؟

لا يتشابه تجهيز مكيف الهواء بكافة الفئات، حيث من المُحتمل العثور على مكيف هواء بضبط يدوي أو أوتوماتيكي، وكما تدعم السيارة خاصية البلوتوث بما يُتيح للجالسين بالداخلية من استخدام الخاصية بتوصيل الجوالات الخاصة بهم.

تعتمد المركبة على محركها الذي يعمل بنظام الحقن مُتعدد النقاط يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.5 لتر، وتنتج عن طريقه قوة 103 حصان، مع عزم دوران يبلغ 138 نيوتن. متر، ويتصل المحرك هنا بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 سرعات، وفيما يرتبط بالسعر فهي بقائمة سيارات سوزوكي ٢٠٢٣ وسعرها يبدأ من 59,800 ريال سعودي بما يتضمن قيمة الضريبة المُضافة.

سعر سوزوكي سياز  ٢٠٢٣

سوزوكي فرونكس ٢٠٢٣

تظهر بعض الأشياء التي وضعتها العلامة اليابانية على تصميم وتقنيات المركبة، ونبدأ من الخارج من الجهة الجانبية فالمرآة الخارجية بإشارات الانعطاف وإمكانية الضبط الكهربائي، كما نتوصل إلى الاستناد إلى توظيف الخطوط الانسيابية لتعزيز المظهر، كما يتوسط شعار سوزوكي الشبك الأمامي.

إذا كان الفرد يقف من الجهة الأمامية فالمصابيح بالأمام عاملة بتقنية “LED”، ومن جهة العجلات فتأتي سوزوكي فرونكس ٢٠٢٣ لكي ترتكز على عجلات من الألومنيوم وذات مقاس 16 بوصة.

سوزوكي فرونكس ٢٠٢٣

مواصفات سوزوكي فرونكس ٢٠٢٣

تسير المقصورة على نفس طريق المركبة من الخارج أي ملاحظة بعض الأشياء الموضوعة من تقنيات، وعلى سبيل المثال فالسيارة من الداخل باتساع لعدد 5 مقاعد، أما مكيف الهواء فهو بتحكم أوتوماتيكي، وبالانتقال لجانب شاشة العدادات فهي تعرض معلومات القيادة ومقاسها 4.2 بوصة.

إن المركبة من ضمن سيارات سوزوكي ٢٠٢٣ المُزودة بشاشة أخرى تتخصص في عرض النظام الترفيهي مع تغير المقاس حسب الفئة، ما بين شاشة ترفيه 7 بوصة أو 9 بوصة، وبدعم لنظامي كار بلاي وأندرويد أوتو، أما النظام الصوتي فهو بإجمالي عدد 6 سماعات من خلال أربع سماعات مع مكبرين للصوت.

مواصفات سوزوكي فرونكس ٢٠٢٣

كم سعر سوزوكي فرونكس ٢٠٢٣؟

تستند السيارة إلى محرك يعمل بنظام الحقن مُتعدد النقاط رباعي الأسطوانات وسعته 1.5 لتر وهو بقوة 1101 حصان، مع عزم دوران يبلغ 136.8 نيوتن. متر، ويتصل محركها بناقل حركة أوتوماتيكي يتكون من 6 سرعات، وعلى أن يوصل القوة لنظام دفع أمامي “FWD”، ومع صرفية وقود 21.1كم/ لتر.

نُلاحظ من السطور السابقة احتمالية اختلاف أسعار سيارات سوزوكي ٢٠٢٣ نظراً لطرح نفس المركبة بأكثر من فئة، مثل الذي حدث بعدم التشابه في التجهيزات الخاصة بالسيارة، وفي هذه الحالة يبدأ سعر سوزوكي فرونكس ٢٠٢٣ من 66,700 ريال سعودي بما يتضمن قيمة الضريبة المُضافة.

سعر سوزوكي فرونكس ٢٠٢٣

سوزوكي جراند فيتارا ٢٠٢٣

يختار البعض امتلاك سيارات سوزوكي ٢٠٢٣ التي تعمل بنظام الدفع الأمامي، وعلى الصعيد الآخر فقد يجعل أحدهم الأولوية للحصول على سيارة بنظام دفع رباعي للعجلات “4WD”، وهذه المركبة تُقدم هذا التجهيز مع تغير نظام الدفع حسب الفئة التي يقع عليها اختيار القائم بالشراء.

سوزوكي جراند فيتارا ٢٠٢٣

نرى في التصميم الخارجية لسيارة سوزوكي جراند فيتارا ٢٠٢٣ الشبك الأمامي بلون أسود، كما أن المصابيح بجهة الأمام “LED”، وبالانتقال للجهة الجانبية فالمرآة الجانبية مع إشارات الانعطاف وبتعديل كهربائي.

ترتكز المركبة على عجلات مقاسها 17 بوصة، ومن ضمن الخصائص غير القياسية ما يرتبط بفتحة السقف البانورامية، وبالدخول للمقصورة فالمقاعد قد تُصبح بتغطية من الجلد، أو بكسوة قماشية.

مواصفات سوزوكي جراند فيتارا ٢٠٢٣

كم سعر سوزوكي جراند فيتارا ٢٠٢٣؟

يتضح بوجه عام فالداخلية باتساع 5 مقاعد، كما يتوفرمكيف هواء أوتوماتيكي، مع شاشة ترفيه مقاسها 7 أو 9 بوصة، أما نظام الصوت فهو بعدد 4 سماعات ومكبرين صوت، كما تعتمد سوزوكي جراند فيتارا ٢٠٢٣ على محركها البنزين رباعي الأسطوانات وسعته 1.5 لتر، ويقوم بتوليد قوة 101 حصان، مع عزم دوران يبلغ 136 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات، وتوصل القوة لنظام دفع رباعي أو أمامي حسب الفئة.

سعر سوزوكي جراند فيتارا ٢٠٢٣

تنضم المركبة إلى سيارات سوزوكي ٢٠٢٣ التي تتوفر بموديل أحدث لدى الوكيل، ولذلك فالسعر قد يتغير وإذا كانت العناية بالوصول لأحدث سعر فالفئة القياسية تبدأ من 79,235 شامل الضريبة.

صور سوزوكي جراند فيتارا ٢٠٢٣

سوزوكي سويفت ٢٠٢٣

هذه المركبة ينطبق عليها أيضاً جانب الاختلافات بالسعر نظراً لوجودها بأكثر من فئة، وبالحديث حول الخارجية فهناك الكشافات الضبابية الأمامية والخلفية والمزودة بتقنية “LED”، وإذا وقع الاختيار على فئة فل كامل فهي بمرآة جانبية ذات إشارات الانعطاف وبطي كهربائي.

يُلاحظ عدم التطابق في تجهيز مكيف الهواء فقد يكون بضبط يدوي أو أوتوماتيكي، وهذا يُحدد بالاعتماد على عنصر الفئة، ولذلك فالفئة تؤثر على أسعار سيارات سوزوكي ٢٠٢٣، ومن حيث الداخلية فالسيارة تدعم البلوتوث لتوصيل الجوالات مع مشغل الأقراص “CD” وبالقدرة على تشغيل ملفات ” MP3″.

سوزوكي سويفت ٢٠٢٣

كم سعر سوزوكي سويفت ٢٠٢٣؟

تعتمد المركبة على محرك بنظام الحقن متعدد النقاط يتكون من 4 أسطوانات وبسعة 1.2 لتر، لكي تنتج من خلاله قوة 82 حصان، مع عزم دوران يبلغ 113 نيوتن. متر، ويتصل المحرك بناقل حركة نوعه ” CVT”، ويبدأ سعر سوزوكي سويفت ٢٠٢٣ مع الفئة القياسية من 72,450 ريال سعودي، بما يحتوي على قيمة الضريبة المُضافة.

سعر سوزوكي سويفت ٢٠٢٣

سوزوكي جيمني ٢٠٢٣

نصل إلى ختام مقالة الحديث عن مجموعة من سيارات سوزوكي ٢٠٢٣، وعلى وجه الخصوص مع تناول إحدى المركبات التي تشتهر بكونها مُتوفرة لكي تتماشى مع القيادة على الطرق الوعرة، وبالنظر إلى سوزوكي جيمني فهي تحمل عدة لمسات على مستوى التصميم والإمكانيات.

سوزوكي جيمني ٢٠٢٣

هناك كشافات الضباب الأمامية والخلفية مع إضاءة أمامية تعمل تلقائياً، وبنظام غسل المصابيح الأمامية، وبإضاءة نهارية، وبالتوجه ناحية مقابض أبواب السيارة فهي تأتي بلون يتناسب مع لون الهيكل، كما تتوفر سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ بمجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الأصفر، والأسود، والأزرق، الرمادي، والأخضر، مما يُمكن كل شخص من اختيار اللون الذي يفضله ويتناسب مع ذوقه الشخصي.

ألوان سوزوكي جيمني ٢٠٢٣

مواصفات سوزوكي جيمني ٢٠٢٣

يتبيّن مع الدخول للمقصورة كون السيارة تتسع لعدد 4 مقاعد، وهذه المقاعد بكسوة قماشية، وبالتوجه ناحية المقود فهو بوظائف متعددة لتسهيل تحكم السائق، كما لا يتشابه تجهيز مكيف الهواء ما بين الأوتوماتيكي واليدوي حسب الفئة، ولذلك كما سبقت الإشارة لبيان تأثير الفئات على أسعار سيارات سوزوكي ٢٠٢٣.

مواصفات سوزوكي جيمني ٢٠٢٣

نستكمل الحديث حول الخصائص فإذا كانت هناك حاجة لزيادة مساحة التخزين فمن المُتاح استخدام خاصية طي المقاعد بالجهة الخلفية، كما نعثر على منفذ USB ومنفذ AUX لكي يتم توظيفهم من قِبل الجالسين بالداخلية، وبدعم للبلوتوث لإتاحة توصيل الجوالات.

هناك مشغل أقراص CD ومشغل وسائط MP3 مع دعم الراديو، كما ينضم ناقل الحركة بالمركبة إلى قائمة اختلافات سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ من حيث المواصفات، ونتحدث حول هذه النقطة مع السعر بالفقرة التالية.

شاهد أيضاً:

سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ كم حصان؟

يتضح احتمالية تغير التفضيلات بالنسبة لمَن يُخطط لشراء سيارة، فقد يكون التفضيل لناقل الحركة الأوتوماتيك، وفي حالات أخرى يجعل القائم بالشراء الأولوية لناقل الحركة اليدوي، ومن هذا المُنطلق ظهرت سوزوكي جيمني ٢٠٢٣؟ بخيارين لناقل الحركة.

سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ كم حصان

تستند السيارة لمحرك بنزين رباعي الأسطوانات وسعته 1.5 لتر، ويقوم بتوليد قوة 101 حصان، وبعزم دوران 130 نيوتن. متر، وعلى أن يتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك يتكون من 4 سرعات، أو الاختيار الآخر لناقل حركة يدوي مُكون من عدد 5 سرعات، ويوصل القوة لنظام الدفع الرباعي.

يسأل البعض عن كفاءة استهلاك الوقود خلال البحث عن المركبات سواء كانت سيارات سوزوكي ٢٠٢٣ أو غيرها، وبتطبيق هذا المحور على السيارة فالصرفية قد تُصبح 16.1كم/ لتر، أو 17.2كم/ لتر، وبسعة خزان وقود 40 لتر.

سعر سيارة سوزوكي جيمني ٢٠٢٣

كم سعر سوزوكي جيمني ٢٠٢٣؟

نتعرف من السطور السابقة أن السيارة ليست مطروحة بفئة واحدة، ولذلك فالسعر يختلف بالاستناد للفئة التي يريد الشخص امتلاكها، وعلى وجه التحديد يبدأ سعر سوزوكي جيمني ٢٠٢٣ مع الفئة القياسية “GL” من 93,840 ريال سعودي شامل الضريبة، وهذه الفئة ذات ناقل الحركة اليدوي وبنظام الدفع الرباعي للعجلات “4WD”.

اقرأ أيضاً: وكيل قطع غيار سوزوكي الأصلية: مَن هو؟ مع 3 خطوات للشراء

المصادر

شركة سوزوكي في المملكة العربية السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل