المربع نت – يهتم العديد في السعودية بالبحث عن سيارات الهايبرد التي يقدمها الصانع الياباني تويوتا Toyota،  ومنها سيارة تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد، والتي تتميز بإمكانياتها بجانب تنافسيتها للسيارات من فئتها في السوق السعودي، وهو ما سوف نعرفه.

وتُعدّ سيارة تويوتا كورولا كروس أو تويوتا كروس كما يطلق عليها، هي بمثابة النسخة الاس يو في من سيارة تويوتا كورولا السيدان الأكثر مبيعاً في العالم لعلامة تويوتا اليابانية، وقامت الشركة باستخدام اسم كورولا تفاؤلا بشعبيتها حول العالم، كما تتنافس سيارة تويوتا كورولا كروس مع موديلات فئتها مثل هيونداي فينيو ونيسان كيكس وغيرهما.

تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد.. ما أبرز مواصفات الأداء؟ وكم سعرها في السعودية؟ 1

وتنتمي سيارة تويوتا كروس ٢٠٢٣ إلى فئة السيارات متعددة الاستخدامات أو الاس يو في متوسطة الحجم، والتي تلائم الاستخدام العائلي، فضلًا عن أنها تتميز بمقصورة متطورة وأداء مميز ومستوى عالي من الأمان.

تويوتا كروس ٢٠٢٣

وفي البداية، تخطف سيارة تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد الأنظار إليها بفضل تصميمها وبصفتها أيضًا إحدى أفضل سيارات الهايبرد التي قدمتها العلامة اليابانية تويوتا، بجانب حصولها على العديد من المزايا التي تجمع بين تصيمها الخارجي العصري مع تجهيزات مقصورتها المتطورة، وبالطبع أداء محركها الهايبرد.

وتتوفر سيارة تويوتا كروس ٢٠٢٣ اليابانية في السوق السعودي بثلاث فئات مختلفة الأسعار والتجهيزات بعض الشيء، وذلك من خلال الوكيل الحصري للعلامة اليابانية في الممكلة العربية السعودية شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد.. ما أبرز مواصفات الأداء؟ وكم سعرها في السعودية؟ 2

وتستخدم سيارة كورولا كروس نفس المنصة لسيارة “C-HR”، وهي منصة “TNGA-C”، كما تقع السيارة ضمن تشكيلة سيارات تويوتا بين “C-HR” الأقل حجماً منها وبين سيارة تويوتا راف 4 الأكبر منها، وتتوفر لدى الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

ومن هنـا، فإننا في «المربع نت» نستعرض لكم خلال السطور الآتية، مواصفات تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد في السعودية، بداية من التصميم الخارحي بالسيارة وتجهيزات المقصورة الداخلية، وحتى أداء تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد، ومزايا الأمان وصولا لأسعارها في السعودية.

اقرأ أيضاً: كم سعر تويوتا سنشري 2024 SUV الفاخرة ذات النسخ المحدودة؟

كم سعر تويوتا كروس ٢٠٢٣ في السعودية؟

ويمكننا أن نبدأ باستعراض أسعار تويوتا كروس ٢٠٢٣ في السعودية، حيث تتوفر سيارة تويوتا كورولا كروس 2023 بـ 3 فئات لدى شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

  • ويبلغ سعر تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد فئة LE في السعودية بـ  93,265 ريال سعودي، شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد فئة XLE بـ  102,350 ريال سعودي، شاملة ضريبة القيمة المضافة.
  • سعر تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد فئة LTD بـ  115,690 ريال سعودي، شاملة ضريبة القيمة المضافة.

وجاءت أسعار تويوتا كروس 2023 في السعودية وفقاً لآخر تحديث يوليو 2023 عبر الموقع الرسمي للعلامة.

اقرأ أيضا: كم سعر تويوتا هايلوكس 2023 (بغمارة وغمارتين) في السعودية؟ ومواصفات الأداء

تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد.. ما أبرز مواصفات الأداء؟ وكم سعرها في السعودية؟ 5

ما هي أبرز مواصفات تويوتا كروس ٢٠٢٣ من الخارج؟

وبالحديث عن أبرز مواصفات تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد، فإنها جاءت بثلاث فئات مختلفة، كما تجد أن السيارة حصلت على تصميمها الانسيابي والأنيق، حيث تتمتع بتصميم خارجي يناسب فئة السيارات الاس يو في بشكل عام.

وحصلت السيارة على شبك أمامي عصري وأنيق، والذي يحتل مساحة كبيرة من الواجهة الأمامية، بالإضافة إلى ذلك حصلت السيارة على مصابيح أمامية بتصميم هجومي مميز.

وتأتي مصابيح السيارة من الأمام هالوجين، بجانب كشافات الضباب الأمامية تعمل يتقنية الـ “LED” حسب الفئة، فتأتي الفئة الأعلى مزودة بمصابيح أمامية وخلفية ونهارية وضباب تعمل جميعها بتقنية الـ LED.

وجاءت سيارة تويوتا كروس ٢٠٢٣ تعتمد على جنوط من الألمونيوم مقاس بجنوط 17 أو 18 بوصة حسب الفئة، فيما جاء مقاس الإطارات 215/60R17.

وعن جانبية السيارة، فإن تويوتا كورولا كروس 2023 مزودة بمرايا جانبية قابلة للطي كهربائياً، والتي جاءت بلون الهيكل نفسه، بالإضافة إلى وجود فتحة سقف في الفئة الأعلى، كذلك جاءت السيارة بميزة الدخول الذكي.

وبالنسبة لـ أبعاد تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد فإليكم بعض الأرقام التي تصفها كالتالي:

  • الطول: 4,460 مم.
  • العرض: 1,825 مم.
  • ارتفاع السيارة: 1,620 مم.
  • سعة خزان الوقود: 36 لتر.

اقرأ أيضاً: تويوتا كورولا كروس بيك أب القادمة تظهر بالشكل التخيلي

تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد.. ما أبرز مواصفات الأداء؟ وكم سعرها في السعودية؟ 8

ما هي تقنيات مقصورة تويوتا كروس ٢٠٢٣ من الداخل؟

وعند الدخول إلى مقصورة تويوتا كروس ٢٠٢٣ من الداخل، فسوف تلاحظ أن السيارة اليابانية الهايبرد حصلت على مجموعة مميزة من التجهيزات التقنية، والتي تتوفر داخل مقصورتها في سبيل توفير رحلة ممتعة وآمنة للركاب.

وحول سيارة تويوتا كورولا كروس 2023 من الداخل فإنها تتسع لـ 5 من الركاب، وتأتي المقاعد مكسوة بالقماش أو الجلد وفقاً للفئة التي ستحصل عليها بالطبع، مع توافر خدمات تهوية وتدفئة المقاعد الأمامية.

كما زودت السيارة بمكيف أمامي أوتوماتيكي، مع فتحات تكييف خلفية، كذلك تأتي جميع نوافذ السيارة كهربائية، فضلا عن أنه تتوفر ميزة الإضاءة المحيطية الداخلية في الفئة الأعلى.

علاوة على ذلك فإن مقصورة تويوتا كروس ٢٠٢٣ متوفرة بنظام التحكم في وضعيات القيادة (اقتصادي/عادي/رياضي)، مع غطاء سحاب لصندوق الأمتعة في فئة XLE.

كما تأتي بنظام صوتي بـ 6 سماعات، مع شاشة ترفيه لمسية متعددة الوسائط 8 بوصة، كما حصلت على أحدث أنظمة المعلومات الترفيهية لتويوتا والذي يدعم تطبيقات أندرويد اوتو وآبل كاربلاي، للتكامل مع الجوال، والتحديثات الهوائية عن بعد لأنظمة السيارة.

اقرأ إيضاً: تويوتا كورولا كروس 2023: مواصفات كورولا كروس ستاندرد وترقيات الفئات

تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد.. ما أبرز مواصفات الأداء؟ وكم سعرها في السعودية؟ 11

أنظمة الأمان في تويوتا كروس ٢٠٢٣

ويحرص الصانع الياباني على تزويد العديد من أنظمة الأمان في تويوتا كروس ٢٠٢٣، فتأتي جميع فئات تويوتا كورولا كروس هايبرد الجديدة بأنظمة Safety Sense 3.0 المتطورة للسلامة ومساعدة السائق، والتي تشمل الآتي:

  • فرامل مانعة للانغلاق.
  • نظام الثبات الإلكتروني.
  • مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.
  • نظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك.
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات.
  • حساسات خلفية للمساعدة على الوقوف.
  • نظام التحذير للنقاط العمياء.
  • نظام الدخول الذكي مع زر تشغيل المحرك.
  • راصد النقطة العمياء.
  • نظام تنبيه حركة المرور الخلفية.
  • رصد المشاة.
  • التحذير من مغادرة حارة الطريق ومساعد التوجيه.
  • كروز كونترول ديناميكي بالرادار.
  • نظام التعرف على إشارات المرور بشكل أوتوماتيكي.
  • كاميرا خلفية.
  • مثبت سرعة

تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد.. ما أبرز مواصفات الأداء؟ وكم سعرها في السعودية؟ 12

ما هي مواصفات أداء تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد؟

وبالحديث عن مواصفات أداء تويوتا كروس ٢٠٢٣ هايبرد، فيأتي الجيل الخامس الجديد للسيارة بالأنظمة الهجينة المتطورة لتويوتا، وأنظمة الدفع الكلي الإلكترونية، مع قوة إجمالية تبلغ 196 حصان، مما يسمح للسيارة بالتسارع من الثبات إلى 96 كمس في 8 ثوان، مع صرفية وقود مقدرة بـ 18 كيلومتر لكل لتر.

كما يعتمد الجيل الخامس الجديد لأنظمة تويوتا الهجينة على بطارية ليثيوم ايون محسنة، جاءت أخف وزناً وأصغر حجماً مع الاحتفاظ بنفس قوة البطارية السابقة، وكذلك تم وضعها أسفل المقاعد الخلفية، من أجل توفير مساحة المقصورة أو مساحة صندوق الأمتعة.

تمتلك السيارة القدرة على القيادة بتكامل مميز بين الطاقة الكهربية و المحرك، ليوفر كفاءة عالية فى الأداء ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير CVT سلس وسهل، مع نظام دفع أمامي باستهلاك 23.7 كيلومتر لكل لتر.

شـــــاهد أيضًا:

اقرأ أيضًا: تويوتا كامري 2025 تحصل على أول حزمة تعديلات رقمية بهيكل خارجي عريض

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

تويوتا السعودية

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة