المربع نت – تويوتا، هي واحدة ضمن قائمة طويلة من العلامات اليابانية الرائدة في صناعة السيارات، والتي توفر أسطولًا من السيارات متنوعة الفئات تلبي احتياجات العملاء في مختلف الأسواق العالمية، وقد تأسست الشركة في اليابان عام 1937 من قبل كيشيرو تويودا، وبحلول الخمسينيات أصبحت تويوتا شركة رائدة في صناعة السيارات في اليابان، وتوفر أسطولًا مميزًا من السيارات المتنوعة داخل السعودية لدى وكليها الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وفي المقالة التالية نستعرض لكم قائمة علامات السيارات التجارية الأكثر مبيعًا داخل السوق الياباني خلال العام الحالي 2023، والتي تصدرته العلامة اليابانية تويوتا بعد أن سجلت أعلى معدل للمبيعات خلال هذا العام.

تويوتا تتصدر قائمة الأعلى مبيعًا في السوق الياباني هذا العام.. بمعدل يقترب من 1.5 مليون سيارة

تويوتا تتصدر قائمة العلامات الأكثر مبيعُا في اليابان لعام 2023

تويوتا

في صدارة القائمة كما ذكرنا، تصدرت العلامة اليابانية تويوتا بعد أن سجلت معدل مبيعات بلغ 1,424,391 سيارة خلال العام الجاري 2023، ويليها في المركز الثاني العلامة التجارية هوندا والتي سجلت معدل مبيعات بلغ 579,856 سيارة، وفي المركز الثالث بالقائمة العلامة التجارية سوزوكي بعد أن سجلت معدل مبيعات بلغ 569,044 سيارة.

تويوتا تتصدر قائمة الأعلى مبيعًا في السوق الياباني هذا العام.. بمعدل يقترب من 1.5 مليون سيارة 1

اقرأ أيضًا: ما الذي يجعل تويوتا كامري ضمن الأكثر أمانًا للسنة الحالية 2023؟

أما عن المركز الرابع بالقائمة فقد حصلت عليه علامة السيارات اليابانية دايهاتسو بعد ان سجلت معدل مبيعات بلغ 473,703 سيارة، ويليها في المركز الخامس العلامة التجارية نيسان بمعدل مبيعات بلغ 435,895 سيارة، وفي المركز السادس جاءت العلامة التجارية مازدا بمعدل مبيعات بلغ 181,239 سيارة.

تويوتا تتصدر قائمة الأعلى مبيعًا في السوق الياباني هذا العام.. بمعدل يقترب من 1.5 مليون سيارة 2

اقرأ أيضًا: تويوتا كامري موديل 2025.. تعرف على المواصفات وأسعار الجيل الجديد كليًا #على_السريع

وفي المركز السابع بالقائمة جاءت العلامة التجارية سوبارو بمعدل مبيعات بلغ 102,056 سيارة، وفي المركز الثامن بالقائمة جاءت العلامة التجارية ميتسوبيشي بعد أن سجلت معدل مبيعات بلغ 94,920 سيارة، وفي المركز التاسع والأخير بالقائمة جاءت العلامة التجارية الفاخرة لكزس بعد أن سجلت معدل مبيعات بلغ 88,676 سيارة.

تويوتا كامري الأعلى مبيعًا في السعودية 2023

تويوتا تتصدر قائمة الأعلى مبيعًا في السوق الياباني هذا العام.. بمعدل يقترب من 1.5 مليون سيارة 3

جدير بالذكر، أن سيارة السيدان الشهيرة من تويوتا والتي تتمتع بالتصميم الرياضي والأداء العالي تويوتا كامري، قد تصدرت قائمة السيارات الأكثر مبيعًا خلال السنوات الماضية داخل المملكة العربية السعودية، وقد حققت في الفترة من شهر يناير وحتى سبتمبر من العام الحالي 2023، معدل مبيعات بلغ 166,214 سيارة، وحصدت المركز الأول بالسوق السعودي.

مواصفات تويوتا كامري 2024

تويوتا تتصدر قائمة الأعلى مبيعًا في السوق الياباني هذا العام.. بمعدل يقترب من 1.5 مليون سيارة 4

وتتمتع تويوتا كامري موديل 20254 الجديدة، بالعديد من التجهيزات المميزة، والتي نبدأها بالتصميم الخارجي؛ والذي يجمع بين الأناقة والديناميكية، وقد تم تحديث الواجهة الأمامية تتضمن شبكة أمامية جديدة ومصابيح LED محسنة بتصميم نحيف نسبياً وجاءت مسحوبة قليلاً للجوانب مما عزز المظهر الهجومي للمقدمة وأعطاها مظهرًا أكثر حدة وتميزً، كما تم تحسين الخطوط الجانبية والمؤخرة لتعزيز الأناقة والتوازن العام للسيارة، وحصلت كذلك على أنوار نهارية.، وكشافات الضباب في الفئة الأعلى، بالإضافة إلى مرايا جانبية قابلة للطي كهربائياً في الفئات الأعلى أيضًأ ومزودة بإشارات انعطاف.

الداخلية

تويوتا تتصدر قائمة الأعلى مبيعًا في السوق الياباني هذا العام.. بمعدل يقترب من 1.5 مليون سيارة 5

أما عن الداخلية، فتتمتع كامري 2024 بمقصورة تتمتع بالمزايا التالية:

  • 5 مقاعد من الجلد أو القماش حسب الفئة، مع تحكم كهربائي لمقعد السائق مع ذاكرة.
  • مكيف بتحكم أوتوماتيكي في الفئات الأعلى تجهيزًا، مع فتحات تكييف خلفية.
  • خاصية التعتيم الذاتي للمرآة الداخلية للرؤية الخلفية في الفئة الأعلى.
  • شاشة معلومات وترفيه لمسية مقاسات مختلفة (7 و9) بوصة.
  • عجلة قيادة متعددة الوظائف بكسوة من الجلد.
  • إضاءة أرضية داخلية في الفئة الأعلى.
  • فتحة سقف كهربائية في الفئة الأعلى.
  • نظام صوتي مكون من 6 سماعات.
  • شاحن لاسلكي للهواتف الذكية.
  • شاشة عدادات مقاس 7 بوصة.
  • زر(تشغيل/إيقاف) المحرك.
  • نظام الدخول الذكي.
  • ستائر كهربائية.
  • منفذ USB.
  • بلوتوث.

الاداء 

تويوتا تتصدر قائمة الأعلى مبيعًا في السوق الياباني هذا العام.. بمعدل يقترب من 1.5 مليون سيارة 6

وبالحديث عن الأداء، نجد أنها تتمتع بمجموعة متنوعة من خيارات المحرك، بما في ذلك محركات بنزين وهجينة. تم تحسين أداء المحركات لتوفير استجابة أفضل وكفاءة وقود محسنة، وهي كالتالي:

  1. محرك بنزين، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.5 لتر، ينتج قوة قدرها 204 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 243 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، مع كفاءة استهلاك للوقود تبلغ 17.9 أو 18.3 كم لكل لتر حسب الفئة.
  2. محرك هايبرد، مكون من 4 اسطوانات، بسعة 2.5 لتر، ينتج قوة قدرها 215 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 221 نيوتن متر، متصل بناقل حركة تتابعي متغير E-CVT، مع كفاءة استهلاك للوقود تبلغ 26 كم لكل لتر.
  3. محرك بنزين، مكون من 6 اسطوانات V6، بسعة 3.5 لتر، ينتج قوة قدرها 297 حصان، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 356 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 8 سرعات، مع كفاءة استهلاك للوقود تبلغ 14.2 لتر.

شاهد أيضًا: تويوتا كراون 2023 وصلت السعودية وهذي اول تجربة لها والفئات المتوفرة عند عبداللطيف جميل

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل