انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يسأل البعض عن مواصفات كيا K3 الجديدة التي تكون من ضمن سيارات الشركة الكورية الجنوبية، ومع متابعة الأخبار فهي مطروحة عن طريق تجهيزات ليست واحدة، وهذا ما حدث نظراً لوجود أكثر من فئة للسيارة، كاختلاف القوة التي تنتج عن كل محرك مُختلفة حسب الفئة.

مواصفات كيا K3 الجديدة

حرصت العديد من العلامات التجارية بالمشاركة في معرض الرياض للسيارات 2023، وهذا بكونه من ضمن الأحداث البارزة والتي تلقى العناية من قِبل شريحة كبيرة من الأشخاص على مستوى العالم، وهذا ينطبق على تدشين السيارة بما جعل البعض يبحث عن مواصفات كيا K3 الجديدة.

مواصفات كيا K3 الجديدة: اكتشفها مع عرض اختيارات المحركات

مواصفات كيا K3 الجديدة

تتوجه الشركات المُصنعة للمركبات في الكثير من الأحيان نحو إطلاق نفس السيارة ولكن بالاعتماد على فئات مُختلفة، وهذا الأمر يؤدي لوجود اختلافات بين كل فئة، ومن هذا المُنطلق يختار المُخطط للشراء ما يجده مناسباً له، سواء من خلال الميزانية الموضوعة لامتلاك السيارة أو حسب التجهيزات المساعدة على تلبية الاحتياجات.

يتضح من ضمن اختلافات مواصفات كيا K3 الجديدة ما يتعلق بجانب المحرك، بما يجعل القوة التي تنتج ليست واحدة، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بالمقالة خصائص السيارة.

تجهيزات كيا K3 الجديدة

سيارة كيا K3 الجديدة في السعودية

تبرز أهمية التعرف على تجهيزات المركبات بعد قيام الشركات المُنتجة بتدشينها إذا كان الفرد يُخطط للحصول عليها، أو إذا كان من مُفضلي عالم السيارات بما يجعل من الضروري بالنسبة له الوقوف على أحدث المُستجدات، وبالحديث حول مواصفات كيا K3 الجديدة فهي بتصنيف المركبات تحت المدمجة.

سيارة كيا K3 الجديدة في السعودية

حرصت كيا على إضافة عدة لمسات سواء على مستوى عناصر التصميم الخارجي أو بتناول التقنيات المُستند إليها بالسيارة، وعلى سبيل المثال إذا كانت هناك رغبة في بيان وسائل الأمن فمن ضمنها نظام الثبات الإلكتروني ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الكبح.

نرى أيضاً صمن مواصفات كيا K3 الجديدة مساعد الكبح ونظام التحكم في الجر، وبالإضافة إلى نظام فرامل منع الانزلاق، مع الوضع بالاعتبار تتوفر أنظمة مساعدة السائق المتقدمة كخيار اختياري.

سيارة كيا K3 الجديدة بالسعودية

كم عدد الوسائد الهوائية في كيا K3 الجديدة؟

يعتبر هذا التجهيز من أبرز الأشياء التي تتعلق بحماية قائدي المركبات، حيث إن الوسائد الهوائية لها الدور الهام في تفادي أثر التصادم، أو العمل على تقليل شدة الأثر السلبي على الأشخاص، وبالنظر إلى مواصفات كيا K3 الجديدة فهي بعدد ست وسائد هوائية.

إن عدد الوسائد الهوائية السابق ذكره يندرج بقائمة الأشياء القياسية بهذه السيارة، أي توجد بكافة الفئات فكما سبقت الإشارة أن السيارة تتوفر بأكثر من فئة بما قد يجعل الحصول على بعض الخصائص مُرتبطاً بفئة مُعينة، ومع وجود اختلافات بالقوة التي تتولد عن كل محرك بالسيارة فيُمكن توضيح هذا الأمر على نحو تفصيلي بالفقرة التالية.

محركات كيا K3 الجديدة

كيا K3 الجديدة كم حصان؟

إن وجود فئات مُتنوعة من السيارات قد يساهم في طرح البدائل والاختيارات أمام المُهتمين بإتمام عمليات الشراء، وبمتابعة مواصفات كيا K3 الجديدة فنجد عدم تشابه المحرك حسب الفئة، وعلى سبيل المثال إذا وقع الاختيار على النسخة الرياضية فهي بمحرك سعرته 2.0 لتر، مع الاختيار الآخر لمحرك سعته 1.6 لتر.

كيا K3 الجديدة كم حصان

ينتقي المُخطط للشراء الفئة الأكثر مُلائمة بالنسبة له، حيث يكون لدى كل فرد بعض الرغبات التي يريد الحصول عليها من خلال اقتناء المركبة، وذكر لكم كل محرك بقوته كالتالي:

  • الاختيار الأول: محرك النسخة الرياضية  GT-Lineوسعته 2.0 لتر، وتنتج من خلاله قوة قدرها 152 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.
  • الاختيار الثاني: محرك سعته 1.6 لتر، ويقوم بتوليد قوة 123 حصان.

عدد الوسائد الهوائية في كيا K3 الجديدة

صور كيا K3 الجديدة

نتوصل بهذه الفقرة إلى عناصر التصميم التي نُلاحظها بالسيارة، حيث تتميز المقدمة بشبك أمامي بلون أسود، مع توسط شعار الصانع الكوري الجنوبي للمُقدمة، مع أيضاً مشاهدة فتحات التهوئة، وبالإضافة إلى العثور على الخطوط البارزة على غطاء المحرك مما يضيف إلى جاذبية المظهر الخارجي للسيارة.

صور كيا K3 الجديدة

يتبيّن إذا كان الفرد يقف من الجهة الجانبية أن هناك القائم الخلفي بتصميم يشبه سيارات الفاست باك الإنجليزية، ومن الملاحظ أن النسخة الرياضية “GT-Line” تتمتع بخصائص مُعينة، مما يشير إلى إمكانية وجود اختلافات في مواصفات كيا K3 الجديدة، وعلى وجه التحديد نتوصل إلى وجود فتحات تهوئة أكبر.

هناك فتحات للعادم مزدوجة ضمن الأشياء التي وضعتها الشركة الكورية الجنوبية بالسيارة، وقد يسأل أحدهم عن مقاس العجلات المُرتكز عليها وهذه النقطة سوف نقوم بتوضيحها خلال الفقرة التالية.

مواصفات كيا K3 الجديدة من الخارج

ما هي مواصفات كيا K3 الجديدة من الخارج؟

يُتاح للأشخاص الحصول على المركبات الجديدة بالمملكة العربية السعودية بواسطة الوكلاء الرسميين وهما: شركة الجبر، والشركة الأهلية للتسويق، ومع النظر إلى مقاس العجلات التي ترتكز عليها السيارة فهي ذات عجلات 17 بوصة.

تجعل فئة من الأشخاص من الأمور الهامة بالنسبة لهم ما يتعلق بتجهيز الصندو الخلفي، مع الحرص على اكتشاف سعة التخزين المُتاحة، وبتطبيق هذا المحور ضمن مواصفات كيا K3 الجديدة فالسيارة بصندوق خلفي بسعة 544 لتر.

اختيارات محركات كيا K3 الجديدة

مواصفات كيا K3 الجديدة من الداخل

تسير الداخلية على نفس طريق التصميم الخارجي، بانعكاس لمسات العلامة الكورية الجنوبية، ومن أبرز الأشياء التي نُلاحظها بمجرد الدخول للمقصورة كون اللوحة الخاصة بالقيادة مُستوحاة من سيارة كيا EV6 الجديدة، كما نُشاهد في الداخلية تزودها بنظام إضاءة محيطة.

مواصفات كيا K3 الجديدة من الداخل

يتميز هذا النظام السابق ذكره بالإضاءة بتقنية Ambient Lights، التي تضيف لمسة من الأجواء الداخلية في المقصورة بما يجعلها مُفضلة بالنسبة للبعض خلال امتلاك المركبات، وفيما يتعلق بمكيف الهواء، فهو نظام تحكم أوتوماتيكي ثنائي المناطق، مما يتيح للركاب تعديل درجة الحرارة حسب تفضيلاتهم.

شاهد أيضاً:

نظام ترفيه كيا K3 الجديدة

يتبيّن بالحديث حول مواصفات كيا K3 الجديدة وذكر النظام الترفيهي فهو مع شاشة مقاسها 10.25 بوصة، كما تدعم السيارة نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو عن طريق الاتصال اللاسلكي، وبالإضافة إلى شاشة أخرى تقوم بدورها بعرض العدادات أي معلومات القيادة، وهي ذات مقاس 4.2 بوصة.

نظام ترفيه كيا K3 الجديدة

سيارات كيا في معرض الرياض للسيارات

يُعد هذا الحدث واحداً من أبرز الفعاليات خلال تناول عالم المركبات، حيث يأتي هذا الحدث في إطار النسخة الرابعة من موسم الرياض، ويجذب المعرض انتباه العدد الكبير من الأفراد على مستوى العالم، سواء لأغراض الترفيه أو للاستفادة من وجود العلامات التجارية الرائدة في صناعة السيارات.

سيارات كيا في معرض الرياض للسيارات

يتميز المعرض بتوفر مجموعة متنوعة من العلامات التجارية المتخصصة في إنتاج السيارات، مما يتيح لعشاق السيارات الفرصة للتعرف على المصنعين عن كثب، أما الشركة الكورية الجنوبية فشاركت أيضاً بتقديم المركبات الأخرى مثل: EV6 و EV9.

اقرأ أيضاً: كيا بيجاس ٢٠٢٣ بالسعودية: كم سعرها؟ مع عرض أبرز المواصفات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

كيا شركة الجبر

كيا الشركة الأهلية للتسويق

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل