انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – تابعنا معكم خلال الأعوام الماضية القرار المؤسف من مرسيدس بتصغير أحجام محركاتها في عدد من أهم موديلاتها بما يشمل إصدارات AMG الرياضية، بغرض تحسين كفاءة استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات مع تعويض الأمر بإضافة أنظمة هجينة عالية الأداء.

هذه الأنظمة لا توفر دائماً نفس النغمة الطربية المريحة للأذن من محركات الـ 8 سلندر الكبيرة الهادرة.. ولحسن الحظ لا تنوي بي ام دبليو اتخاذ خطوة مماثلة، إذ أكد رئيس قسم بي ام دبليو M الرياضي تمسك العلامة البافارية بمحركات 8 و6 سلندر في المستقبل المنظور.

بي ام دبليو ترفض تصغير محركات سياراتها الرياضية كما فعلت مرسيدس

بي ام دبليو ترفض تصغير محركات سياراتها الرياضية كما فعلت مرسيدس 1

لا محركات هجينة ثقيلة في سيارات بي ام دبليو M 

ورفض رئيس قسم M فكرة وضع محرك بنزين صغير في سيارة M رياضية بالتوازي مع بطاريات كهربائية كبيرة كما فعلت مرسيدس مؤخراً.. باعتبار أن هذا التوجه سيؤثر سلباً على صورة العلامة ومتعة سياراتها.

مؤخراً، تناقلت شائعات عن احتمالية عودة محركات 8 سلندر المحبوبة لموديل AMG C63، النسخة الرياضية من سي كلاس، ولكن نفى رئيس مرسيدس AMG هذه الشائعات وأكد على تمسك مرسيدس بمحركات 4 سلندر الهجينة الجديدة رغم تدهور مبيعات السيارة في العامين الماضيين.

بالعودة لبي ام دبليو.. يوجد سؤال مهم هنا، هل سنرى سيارات بي ام دبليو M كهربائية بالكامل قريباً؟.. الإجابة من رئيس قسم M أن التكنولوجيا الكهربائية برأيه غير جاهزة لهذه الخطوة للوقت الحالي، وعلى الأرجح سننتظر لنهاية العقد الجاري قبل طرح موديلات M رياضية.

بي ام دبليو ترفض تصغير محركات سياراتها الرياضية كما فعلت مرسيدس 2 بي ام دبليو ترفض تصغير محركات سياراتها الرياضية كما فعلت مرسيدس 3

المصدر: CarExpert 

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل