المربع نت – في بداية أغسطس الجاري، صدر تقرير من مجلة Car & Driver يزعم أن محركات 8 سلندر المحبوبة ستعود مرة أخرى لسيارات مرسيدس سي كلاس واي كلاس وتحديداً في فئات C63 وE63 الرياضية، وقد كان خبراً مفرحاً لعشاق سيارات AMG الرياضية الذين أحبطوا من انتقال هذه السيارات لمحركات 4 سلندر هجينة.

ولكن للأسف بعدها بعدة أيام، صدرت تقارير مناقضة لذلك نقلت عن مهندسين داخل AMG بأن مرسيدس لن توفر محركات 8 سلندر مرة أخرى في سيارات C63 و E63.

رئيس مرسيدس AMG ينفي بشكل نهائي شائعات عودة محركات 8 سلندر لسيارات سي كلاس واي كلاس

رئيس مرسيدس AMG ينفي بشكل نهائي شائعات عودة محركات 8 سلندر لسيارات سي كلاس واي كلاس 1

والآن تم حسم الأمر بشكل نهائي في مقابلة صحفية مع المدير التنفيذي لقسم مرسيدس AMG، مايكل شيبيه، والذي أكد لموقع The Drive على أن محركات 8 سلندر 4.0 لتر لن تعود لسيارات C63 وE63.

اقتناع كامل بأن محركات 4 سلندر كافية لهذه السيارات 

وأكد رئيس AMG أن قرار تصغير المحركات والاعتماد على محركات 4 سلندر هايبرد كان القرار الصائب خاصة وأن المنافسين جميعاً بدؤوا بتنفيذ خطوات مماثلة بطرح محركات رياضية أصغر حجماً بتقنيات كهربائية.

إذن موديل C63 الرائد في مجال سي كلاس سيستمر بمحرك 2.0 لتر 4 سلندر مقترن بنظام هجين عالي الأداء، بينما مرسيدس E63 الرائدة في مجال اي كلاس ستتوفر بمحرك 3.0 لتر 6 سلندر هجين قابل للشحن بالقابس الكهربائي.

رئيس مرسيدس AMG ينفي بشكل نهائي شائعات عودة محركات 8 سلندر لسيارات سي كلاس واي كلاس 2

هل انتقلت السيارات المنافسة لمحركات أصغر فعلاً؟

جدير بالذكر أن السيارات المنافسة من بي ام دبليو محتفظة بمحركاتها الكبيرة، مثل M3 المنافسة لـ C63، والتي احتفظت بمحرك 6 سلندر، كما أن M5 القادمة في عام 2024 ستحتفظ كذلك بمحرك 8 سلندر داخل نظام هايبرد عالي الأداء.

اودي من طرفها رفضت بشكل كامل فكرة وضع محركات 4 سلندر في سيارات RS عالية الأداء، ما يعني أن RS4 القادمة ستحتفظ بمحرك 6 سلندر، كما أن RS6 الأكبر حجماً محتفظة هي الأخرى بمحرك 8 سلندر.

رئيس مرسيدس AMG ينفي بشكل نهائي شائعات عودة محركات 8 سلندر لسيارات سي كلاس واي كلاس 3  رئيس مرسيدس AMG ينفي بشكل نهائي شائعات عودة محركات 8 سلندر لسيارات سي كلاس واي كلاس 4   رئيس مرسيدس AMG ينفي بشكل نهائي شائعات عودة محركات 8 سلندر لسيارات سي كلاس واي كلاس 5 رئيس مرسيدس AMG ينفي بشكل نهائي شائعات عودة محركات 8 سلندر لسيارات سي كلاس واي كلاس 6 رئيس مرسيدس AMG ينفي بشكل نهائي شائعات عودة محركات 8 سلندر لسيارات سي كلاس واي كلاس 7 رئيس مرسيدس AMG ينفي بشكل نهائي شائعات عودة محركات 8 سلندر لسيارات سي كلاس واي كلاس 8 رئيس مرسيدس AMG ينفي بشكل نهائي شائعات عودة محركات 8 سلندر لسيارات سي كلاس واي كلاس 9 رئيس مرسيدس AMG ينفي بشكل نهائي شائعات عودة محركات 8 سلندر لسيارات سي كلاس واي كلاس 10 رئيس مرسيدس AMG ينفي بشكل نهائي شائعات عودة محركات 8 سلندر لسيارات سي كلاس واي كلاس 11

المصدر: The Drive

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل