المربع نت – منذ حوالي أسبوعين تم عرض واحدة من النسخ الحصرية للغاية من بي ام دبليو 3.0 CSL للبيع في مزاد RM Sotheby’s الشهير مع سعر متوقع مفاجئ للبعض نوعاً ما، ولكن في نهاية المزاد وصلت هذه النسخة إلى سعر تجاوز مليون يورو لتصبح واحدة من أغلى سيارات بي ام دبليو على الإطلاق.

تم بيع هذه النسخة من بي ام دبليو 3.0 CSL والتي تعد واحدة من أصل 50 نسخة فقط حول العالم في المزاد بألمانيا بمقابل 1,017,500 يورو ما يعادل حوالي 4.18 مليون ريال، في حين أن سعر السيارة المتوقع من بي ام دبليو نفسها كان يتراوح نحو 850 ألف دولار – 3.2 مليون ريال.

بي ام دبليو 3.0 CSL الحصرية تصبح واحدة من أغلى سيارات العلامة على الإطلاق بعد بيعها في مزاد علني

بي ام دبليو 3.0 CSL

ما هو سبب ارتفاع قيمة بي ام دبليو 3.0 CSL؟

قدمت بي ام دبليو 50 نسخة حصرية فقط من طراز 3.0 CSL الذي يشيد بأول سيارة قدمت من قسم M الرياضي بعد مرور 50 عاماً، ولذلك حصلت على تصميم مستوحى من الموديل الأصلي المقدم في السبعينيات مع العديد من التعديلات الفائقة التي تستند على سيارة بي ام دبليو M4.

ساهمت التعديلات الرياضية المختلفة لأن تحصل بي ام دبليو 3.0 CSL على أقوى محرك سداسي الأسطوانات في تاريخ العلامة والذي يأتي بسعة 3.0 لتر توين تربو بقوة 553 حصان و 550 نيوتن متر من عزم الدوران، مع ناقل حركة يدوي من 6 سرعات يتصل مع نظام الدفع الخلفي للعجلات.

بي ام دبليو 3.0 CSL

جدير بالذكر أن بي ام دبليو قد بدأت بالفعل عمليات تسليم نسخ 3.0 CSL الحصرية في منتصف هذا العام، وتعد هذه هي النسخة رقم 44 من أصل 50 نسخة كما ذكرنا، وتتميز بالحالة الأصلية للمصنع حيث تم قيادة السيارة لمسافة 33 كيلومتر فقط منذ استلامها، بالإضافة إلى عدم ترخيص السيارة بعد.

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات BMW
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر: RM Sotheby’s

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل