المربع نت ـ في عملية تحديث مبهرة قامت صانعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي بالكشف عن العديد من طرازاتها في أجيال جديدة كلياً أو في نسخ محدثة منها، جاءت هونداي ازيرا 2024 واحدة من أبرزها.

وسنقدم لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول هونداي ازيرا 2024 الجيل الجديد لنتعرف على مواصفاتها وأسعارها في السوق السعودي عند الوكلاء الرسميين للصانع الكوري.

هونداي ازيرا 2024 وكل ما تريد معرفته عن الجيل الجديد من السيدان العائلية في السعودية

هونداي ازيرا 2024 ما أبرز ميزاتها؟

هونداي ازيرا 2024 الجيل الجديد

لطالما حصلت السيدان الرائدة في تشكيلة هيونداي على إعجاب وتقدير العملاء حول العالم، فيما نقل جيل هونداي ازيرا 2024 الجديد شعبيتها ومكانتها في الأسواق لمستويات أعلى.

ويأتي الجيل الجديد من ازيرا مع مظهر خارجي جديد كلياً ليتبنى لغة التصميم الجديد للعلامة والتي رأيناها في كلاً من سنتافي واكسنت وكونا، كما حصلت على العديد من الترقيات التقنية ومزايا الراحة والرفاهية التي تجعل من ركوبها وقيادتها تجربة استثنائية.

وفيما يلي استعراض مفصل أبرز مواصفات هونداي ازيرا 2024 الجيل الجديد وأحدث تجهيزاتها:

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ هونداي ازيرا 2024؟

هونداي ازيرا 2024 التصميم

في البداية لنستعرض أبرز المواصفات الخارجية لـ هونداي ازيرا 2024، حيث جاء الجيل الجديد من السيدان العائلية مع تصميم جديد يجمع بين الفخامة والديناميكية لتمتلك جاذبية آسرة وحضور قوي وخاص على الطريق، وتظهر هذه الملامح بشكل كبير في المقدمة الطويلة والخطوط البارزة مع الانسيابية الناعمة لمظهر متناغم.

هونداي ازيرا 2024 من الامام

وفي الأمام تتجلى لغة التصميم الجديدة للصانع الكوري فجاءت بطابع مستقبلي وفاخر لتجذب الأنظار، وتحصل على شبك أمامي جديد بشكل مستطيل يحتل أغلب المساحة الأمامية ويحمل بدوره تصميم جريء، فيما تأتي المصابيح الأمامية من الـ LED بشكل متداخل مع الشبك لمظهر أكثر أناقة وتميز.

ويعتلي الشبك الأمامي شريط ضوئي من الـ LED يفصل بين الشبك وغطاء المحرك ليمنح السيارة طابعها المستقبلي.

هونداي ازيرا 2024 من الجنب

وعلى الجانب تأتي هونداي ازيرا 2024 الجيل الجديد مع المزيد من الانسيابية التي تظهر في تصميم السقف المنحدر للخلف بشكل ناعم، مع الأبواب التي تأتي بدون إطار لنعومة فائقة، وبشكل أخص في مقابض الأبواب الخفية التي تخرج بشكل تلقائي مع إضاءة ترحيبية عند اقترابك من السيارة،

فيما تشمل التجهيزات الخارجية على جانبي ازيرا 2024 مرايا جانبية أنيقة تدعم الطي والتعديل بشكل كهربائي كما تأتي مع إشارات انعطاف مدمجة، وتأتي السيارة مستندة على عجلات من الألومنيوم بتصميم مميز مقاس 19 بوصة.

أما في الخلف، تحمل السيارة تصميم عصري مع شريط ضوئي من الـ LED، وتأتي مع جناح خلفي مدمج يُضيف مظهر رياضي محبب.

وفيما يخص أبعاد هونداي ازيرا 2024 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ: 5,035 مم
  • العرض يبلغ: 1,880 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,460 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,895 مم

اقرأ أيضا هيونداي كونا 2024 تحصل على نسخة رياضية ملفتة للأنظار لمعرض SEMA 2023

ما هي مواصفات التصميم الداخلي لـ هونداي ازيرا 2024؟

هونداي ازيرا 2024 من الداخل

ننتقل في حديثنا حول هونداي ازيرا 2024 من مواصفاتها الخارجية إلى المقصورة الداخلية المتميزة، حيث تأتي ازيرا في جيلها الجديد مع مقصورة أكثر أناقة وعصرية مع طابع فخم وراقي يلائم الأذواق الرفيعة، كما ركز الصانع الكوري على توفير مستويات عالية من الراحة لتلائم أفراد العائلة.

هونداي ازيرا 2024 وكل ما تريد معرفته عن الجيل الجديد من السيدان العائلية في السعودية 1

وتأتي السيدان الكبيرة مع مساحة داخلية واسعة توفر رحابة كبيرة عند الركوب، وتشتمل على خمسة مقاعد مريحة تأتي بكسوة من جلد نابا الفاخر، فيما تدعم المقاعد الأمامية العديد من مزايا الراحة من أجل تجربة ركوب مثالية، فتأتي داعمة لخواص التعديل الكهربائي في أكثر من وضعية.

هونداي ازيرا 2024 المقاعد الامامية

كما تأتي مع خواص التهوية والتدفئة في الأمام بالإضافة لخاصية ذاكرة حفظ الوضعية بمقعد السائق، أما في الخلف فتأتي المقاعد قابلة للتحكم في الميل لراحة كبيرة للركاب، كما تدعم الطي لتوفر مساحات أكبر لتخزين الأمتعة.

وتشمل التجهيزات الداخلية وجود عجلة قيادة متعددة الاستخدامات تأتي بكسوة من الجلد ومستوحاة من الجيل السابق مع تصميم رياضي مميز، كما تدعم التحكم في أنظمة السيارة المختلفة أثناء القيادة.

هونداي ازيرا 2024 قمرة القيادة

وبالنسبة للجانب التقني داخل هونداي ازيرا 2024، فتتجهز السيدان العائلية بالعديد من التقنيات المتطورة التي توفر تجربة ترفيه عالية، فتأتي مع شاشة معولمات ترفهية عالية الدقة تأتي بمقاس 12.3 بوصة وتدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو لتوصيل الهاتف الذكي.

ولاكتمال التجربة الترفيهية تأتي ازيرا مع نظام صوتي فاخر من بوز يتكون من 12 سماعة ويوفر صوت نقي وغامر بالداخل، كما تشمل التجهيزات التقنية شاشة للعدادات تأتي بمقاس 12.3 بوصة، كما تدعم السيارة ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي لمساعدة السائق أثناء القيادة.

هونداي ازيرا 2024 التقنيات

ولمزيد من الراحة تأتي مع نظام تكييف أوتوماتيكي للهواء ثنائي مناطق التحكم، كما نجد بالداخل شاحن لاسلكي للهاتف الذكي، بالإضافة لوحدة تخزين بالمسند الخلفي تشتمل على تعقيم بالأشعة فوق البنفسجية.

اقرأ أيضا مزايا تدفعك لأمتلاك سيارة هيونداي سوناتا 2024 فيس ليفت

ما هي انظمة السلامة داخل هونداي ازيرا 2024؟

هونداي ازيرا 2024 الامان

وبعد أن تعرفنا على تقنيات الترفيه لنتعرف على تقنيات السلامة ومساعدة السائق داخل هونداي ازيرا 2024، حيث تأتي السيدان الرائدة مع مجموعة كبيرة من تقنيات الحماية لتقدم مستوى متقدم من الأمان للركاب على الطريق، كما توفر تجربة قيادة أسهل للسائق، وتشمل هذه التقنيات ما يلي:

  • سبعة وسائد هوائية تشمل أمامية وأمامية جانبية وستائرية على الجانبين مع وسادة لركبة السائق
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • المكابح المانعة للانغلاق
  • نظام التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح
  • مساعد التحكم في قوى الجر
  • نظام تثبيت السرعة متكيف
  • مساعد صعود التلال
  • نظام تحذير الخروج عن المسار
  • مساعد البقاء في المسار
  • مكابح الطوارئ الذاتية
  • نظام مراقبة المنطقة العمياء
  • نظام التحذير من التصادم الأمامي
  • نظام التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رؤية محيطية 360 درجة
  • نظام الركن التلقائي

اقرأ أيضا كم سعر هيونداي ازيرا 2018 وأين تشتريها في السوق السعودي؟

ما هي مواصفات أداء هونداي ازيرا 2024 على الطريق؟

هونداي ازيرا 2024 الاداء

نصل لواحدة من أبرز مواصفات هونداي ازيرا 2024، حيث تقدم السيدان الكورية أداء قوي يلائم شخصيتها الجريئة، وتعتمد في أدائها على محرك مؤلف من ستة أسطوانات يأتي بسعة 3.5 لتر ويولد قوة تبلغ 300 حصان مع عزم دوران يبلغ 359 نيوتن.متر.

يأتي المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بثمانية سرعات موجه للعمل بنظام الجر الأمامي، فيما يبلغ معدل استهلاك أزيرا للوقود مع هذا المحرك 12.6 كلم/لتر.

يعمل نظام نقل الحركة التنبؤي بسيارة هونداي ازيرا 2024 على تحسين سلامة القيادة الراحة، ليقوم بالتنبؤ  بحالة التسارع أو التباطؤ في حركة المرور الأمامية ومن ثم ينتقل إلى الغيار الأمثل بالاقتران مع نظام الملاحة ADAS وإشارات الرادار.

هذا وتدعم ازيرا خاصية التحكم المحايد في الانسياب، حيث تقوم بتحول ناقل الحركة بشكل تلقائي في حال القيادة عند القصور الذاتي إلى الوضع المحايد، مما يعمل على زيادة مسافة القصور الذاتي، وبالتالي يقوم بتحسين كفاءة استهلاك الوقود ويقدم أداء أكثر استقرار على الطريق، ويُمكن تنشيط هذا الوضع من خلال التعيين في AVN.

شاهد أيضا

ما هي اسعار هونداي ازيرا 2024 في السوق السعودي؟

هونداي ازيرا 2024 الاسعار

وأخيراً، في حال أردت الحصول على هونداي ازيرا 2024 في المملكة العربية السعودية، فهي تتوفر عند وكلاء شركة هيونداي شركات الناغي والمجدوعي والوعلان للسيارات، وتتوفر السيدان الرائدة بالفئات والأسعار التالية:

  • هونداي ازيرا 2024 فئة كلاسيك تأتي بسعر 157,935 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • هونداي ازيرا 2024 فئة اكسكلوزيف تأتي بسعر 170,585 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • هونداي ازيرا 2024 فئة بريميوم تأتي بسعر 183,235 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • هونداي ازيرا 2024 فئة كاليجرفي تأتي بسعر 201,635 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

وفي الختام، قدمنا لكم في هذا التقرير أهم مواصفات الجيل الجديد من هونداي ازيرا 2024 وأبرز التحديثات والتجهيزات التي حصل عليها ليُصبح ضمن الأكثر شعبية في فئته بالأسواق ويتمكن من لفت جميع الأنظار إليه.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك هونداي أزيرا 2024 الجيل الجديد، وهل تُفكر في الحصول عليها؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا هيونداي كونا 2024 من الداخل ومزايا تجعلها خياراً مثالياً للمرأة

المصدر: الموقع الرسمي لوكلاء شركة هيونداي الناغي والمجدوعي والوعلان

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات هيونداي - الوعلان
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل