انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – منذ أيام كشفت تويوتا عن الصور الأولى لشاحنة EPU الاختبارية الجديدة كلياً، والتي تعتمد على محركات كهربائية فقط مع هيكل خارجي أحادي وتصميم شبه مكتمل للمرحلة الإنتاجية بالفعل، وتم تصميم هذه الشاحنة الجديدة كلياً من قبل شركة كالتي ديزاين التابعة لتويوتا في الولايات المتحدة.

عملت شركة كالتي ديزاين على هذه الشاحنة لمدة بلغت 3 سنوات، ولكن لم يحصل المشروع على الضوء الأخضر للبدء بالإنتاج، حيث وفقاً لتصريح مسؤول تنفيذي في تويوتا أمريكا الشمالية أن الأمر متوقف حالياً على قرار المركز الرئيسي لشركة تويوتا في اليابان للحصول على الموافقة للبدء بإنتاجها.

هل ستطرح تويوتا شاحنة صغيرة جديدة لمنافسة فورد مافريك؟

تويوتا EPU

يُريد المسؤولين من تويوتا أمريكا الشمالية إطلاق هذه الشاحنة الكهربائية الصغيرة لمنافسة فورد مافريك وسانتاكروز، خاصة مع المبيعات الأرباح القوية التي من الممكن الحصول عليها بالانضمام إلى هذه الفئة من سوق الشاحنات الصغيرة في الولايات المتحدة، والتي تعد واحدة من أهم أسواق الشاحنات في العالم.

مشكلة شاحنة تويوتا الصغيرة الجديدة

يشير المسؤول التنفيذي الذي لم يتم ذكر اسمه أن المشكلة الحالية لإطلاق هذه الشاحنة هي كيفية خفض التكلفة الإنتاجية حتى لا تقدم الشاحنة الكهربائية الجديدة كلياً بسعر مقارب لشاحنة تاكوما والتي ستتفوق بكل سهولة على الشاحنة الكهربائية الجديدة من حيث الحجم أو الأداء على الطرقات الوعرة والعملية.

تويوتا EPU

وبذكر قدرات شاحنة تويوتا EPU الاختبارية على الطرقات الوعرة، يجدر أن نذكر أن رئيس شركة كالتي ديزاين كيفن هانتر قد صرح في وقت سابق أن شاحنة EPU لا تركز على الأداء بالطرقات الوعرة، حيث تستهدف فئة أخرى من العملاء لا تتجه إلى الأداء الرياضي الفائق، ولكن لا يعني هذا أن الشاحنة ليس لديها القدرة الكافية على القيام بذلك.

أبرز منافس لشاحنة تويوتا الصغيرة

كشفت تويوتا عن بعض المواصفات العامة حول الشاحنة الكهربائية الصغيرة الجديدة، والتي تعتمد على هيكل أحادي رباعي الأبواب جديد، لتصبح هذه الشاحنة مشابهه لشاحنة فورد مافريك الشهيرة، خاصة وأن الشاحنة اليابانية الجديدة تعتمد على أبعاد خارجية مشابهه تقريباً لها، ولكن بزيادة بسيطة من حيث طول قاعدة العجلات وعرض الشاحنة فقط، ولم تكشف تويوتا عن مواصفات الأداء بالوقت الحالي، وفي النهاية سوف نوافيكم بالمزيد من المعلومات حول الشاحنة الجديدة فور توافرها.

هل ستطرح تويوتا شاحنة صغيرة جديدة لمنافسة فورد مافريك؟ 1 هل ستطرح تويوتا شاحنة صغيرة جديدة لمنافسة فورد مافريك؟ 2 تويوتا EPU

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصدر:  Automotive News

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل