المربع نت ـ تأتي جيب مازدا ٢٠٢٤ ضمن الطرازات الأكثر بحثاً بين العملاء في الأسواق، حيث تحصل العلامة اليابانية على ثقة وإعجاب الكثيرين، وتقدم مازدا مجموعة أنيقة ومتميزة من سيارات الاس يو في والتي ازدادت شعبيتها مؤخراً بشكل كبير لتسجل نسب مبيعات مرتفعة وحضور قوي في أسواقنا العربية بشكل عام والسوق السعودي بشكل خاص.

وفي هذا التقرير سنعرض لكم تشكيلة مازدا من السيارات عالية الركوب حيث سنتعرف على مواصفاتها وأحدث أسعارها لموديلات 2024 عند الوكيل الحصري الحاج حسين علي رضا للسيارات.

جيب مازدا ٢٠٢٤ طرازات يابانية عالية الركوب والاعتمادية تعرف على موديلات 2024 في السعودية

ما هي اهم مزايا جيب مازدا ٢٠٢٤ لـ CX 30 وسعرها في السوق السعودي؟

جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 30 والتصميم الخارجي

السيارة الأولى في تقريرنا لليوم حول جيب مازدا ٢٠٢٤ هي سيارة مازدا CX 30 والتي تأتي كـ كروس أوفر صغيرة أطلقتها الشركة أول مرة عام 2019 كـ كروس أوفر مدمجة تأتي في تشكيلة الصانع الياباني بين CX 3 و CX 5.

وتتميز السيارة بتصميم أنيق وطابع رياضي جذاب بالإضافة لـ ملامح عصرية تجذب الشباب، فيما تأتي دقة التصميم والنحت المميزة لـ شركة مازدا لتمنحها شخصية خاصة بها على الطريق.

وتأتي مقدمة السيارة مع تفاصيل فاخرة لتُضيف لمسة من الفخامة، فتأتي مع شبك كرومي كبير يعزز من هجومية الواجهة الأمامية، فيما يُضيف الإطار الكرومي المحيط بالشبك والذي يصله بالمصابيح الأمامية المزيد من الأناقة، وتأتي المصابيح من الـ LED وتحمل تصميم حاد لـ نظرة أمامية شرسة.

جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 30 والواجهة الخلفية

فيما تظهر ملامح مازدا CX 30 الرياضية من خلال التجاعيد البارزة والخطوط التي تزين جسد الكروس أوفر الرشيق، وتأتي على غطاء المحرك وعلى الجانب لتمتد إلى الخلفية على شكل بروز عضلي، هذا بالإضافة إلى الجناح البارز بالخلف والذي يعزز بدوره من الطابع الرياضي ويحسن من الأداء

وتأتي السيارة مع مرايا خارجية كهربائية التحكم والتعديل تأتي داعمة خاصية التعتيم التلقائي، كما تأتي CX 30 مرتكزة على عجلات بمقاس 18 بوصة، كما تأتي مع فتحة سقف كهربائية وباب خلفي كهربائي.

جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 30 التصميم الداخلي

وفي الداخل، تقدم مقصورة مازدا CX 30 أناقة ورقي في التصميم، وتجهزها الشركة بـ مجموعة من الخامات عالية الجودة، كما تقدم السيارة تجربة ركوب رحبة ومريحة بالرغم من حجمها المدمج، في حين يُضيف خط التابلون المتلف بسلاسة داخل المقصورة شعور أكبر بالرحابة والاتساع بالداخل.

وتأتي المقصورة مع خمسة مقاعد مريحة تأتي بتصميم أنيق مع كسوة عالية الجودة إما من الجلد أو القماش حسب الفئة، وتوفر المقاعد الأمامية راحة مثالي لـ السائق والراكب الأمامي من خلال خواص التعديل الكهربائي والتدفئة، أما في الخلف فتأتي المقاعد قابلة لخاصية الطي لتوفير مساحات تخزين أكبر.

جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 30 التقنيات

وبالانتقال للتقنيات، فتأتي CX 30 مجهزة بالعديد منها، فنجد شاشة النظام الترفيهي اللمسية مقاس 8.8 بوصة والتي تدعم اقتران الهاتف الذكي من خلال أنظمة الاتصال المختلفة، كما تأتي مع شاشة رقمية لـ العدادات بمقاس 7 بوصة مع دعم خاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، بالإضافة لـ نظام تكييف ثنائي المناطق.

نصل لقوة CX 30 والتي تستمدها من محرك بنزين 4 سلندر يأتي بسعة 2 لتر ويولد قوة تصل إلى 155 حصان مع عزم دوران يبلغ 200 نيوتن.متر، ويأتي المحرك متصل بناقل حركة تلقائي بستة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 30

أما عن سعر جيب مازدا 2024 فهي تتوفر في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري بفئة واحدة يأتي سعرها كالآتي:

  • جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 30 الفئة كور تأتي بسعر 97,750 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة

افرأ أيضا ارخص تامين لسيارات مازدا 2023: كيف تُحدد الأسعار؟

ما هي مواصفات جيب مازدا ٢٠٢٤ لـ CX 5 وسعرها في السوق السعودي؟

جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 5 التصميم الخارجي

ننتقل إلى السيارة الثانية في تقريرنا حول طرازات جيب مازدا ٢٠٢٤ وهي سيارة CX 5 وقدمتها مازدا لأول مرة عام 2013 وتأتي حالياً في جيلها الثاني وتتميز بأنها كانت من أولى الطرازات التي تقدمها العلامة اليابانية بتكنولوجيا سكاي أكتيف حيث تأتي مستندة على منصة صلبة وخفيفة الوزن كما تأتي متصلة بسلسلة من المحركات وناقلات الحركة لتعمل على تقليل الانبعاثات واستهلاك الوقود.

كما يحمل طراز CX 5 فلسفة التصميم كودو الخاصة بشركة مازدا وهي تُعرف بتصميم روح الحركة، وتهدف هذه الفلسفة بشكل أساس إلى ابتكار طرازات تجسد “الجمال الديناميكي للحياة” حسب تعبير الشركة، وهو ما نراه في الاس يو في الصغيرة حيث التفاصيل الأنيقة مع الطابع الديناميكي الجذاب.

وبالنظر إلى الواجهة الأمامية لـ CX 5 فنراها تشبه شقيقتها الصغرى CX 30 إلى حد كبير، فتشمل تجهيزاتها شبك أمامي كبير من الكروم ويحيط به إطار كرومي بتصميم فخم بالإضافة إلى مصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED وتأتي بدورها بتصميم هجومي لتُضيف طابع جريء على السيارة.

جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 5 من الجنب

وبالخلف نرى التجهيزات التي تعزز من الطابع الرياضي والتي تشمل جناح خلفي انسيابي كما تأتي مع باب خلفي كهربائي، وفتحة سقف كهربائية بالإضافة لـ مصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED بإضاءة أوتوماتيكية وإضاءة نهارية ومساحات زجاج تأتي مع مستشعر للأمطار.

جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 5 المقاعد

وبالدخول إلى مقصورة CX 5 فيُمكننا ملاحظة ما تقدمه من أناقة ودقة في التصنيع، فيما تمنحنها التطعيمات الخشبية مع الكسوة الجلدية التي تغطي المقاعد في الفئات العليا طابع فخم وراحة مثالية، وتشتمل على عجلة قيادة متعددة الاستخدامات تأتي بدورها بكسوة من الجلد.

جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 5 التقنيات

وبالحديث عن المقاعد فتشتمل المقصورة على خمسة مقاعد مريحة تأتي بتصميم رياضي حاضن وتدعم خواص التعديل الكهربائي والتدفئة والتهوية للمقاعد الأمامية.

وفيما يخص التجهيزات التقنية داخل المقصورة فهي عديدة، حيث تشتمل على شاشة معلومات وترفيه لمسية تأتي بمقاس 8 بوصة كما تدعم توصيل الهاتف الذكي من خلال آبل كاربلاي بالإضافة لـ خاصية الأوامر الصوتية، وتشتمل أيضاً على شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، وتدعم ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

شاهد أيضا

أما عن قوة جيب مازدا ٢٠٢٤ لطراز CX 5 فهي تعتمد في أدائها على الطريق على محرك بنزين 4 سلندر يأتي بسعة 2.5 لتر ويولد قوة تصل إلى 190 حصان وعزم دوران يبلغ 252 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ستة سرعات موجه للعمل بالدفع الأمامي في الفئة الأساسية والدفع الرباعي في الفئات العليا.

ويجدر بنا ذكر بأن CX 5 تأتي مع نظام الدفع الرباعي التنبؤي I-ACTIV® AWD والذي يعمل على مراقبة العوامل المختلفة من درجة الحرارة الخارجية إلى مدخلات دواسة الوقود وأنماط الكبح، ومن ثم يعمل على تحسين توزيع عزم الدوران بشكل استباقي للمساعدة في الحد من فقدان الجر.

جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 5 السعر

وتتوفر مازدا CX 5 في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الرسمي بالفئات والأسعار التالية:

  • جيب مازدا ٢٠٢٤ لطراز CX 5 الفئة الأساسية تأتي بسعر 97,750 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب مازدا ٢٠٢٤ لطراز CX 5 الفئة العليا تأتي بسعر 132,825 ريال سعودي شامل الضريبة 
  • جيب مازدا ٢٠٢٤ لطراز CX 5 الفئة العليا بلس تأتي بسعر 140,875 ريال سعودي شامل الضريبة 
  • جيب مازدا ٢٠٢٤ لطراز CX 5 فئة أيجنايت تأتي بسعر 126,500 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضاً مازدا 3 موديل 2024 ينطلق رسمياً بتحديثات هامة للمقصورة

ما هي مواصفات جيب مازدا ٢٠٢٤ لـ CX 9 واسعارها في السوق السعودي؟

جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 9 من الخارج

كما تشتمل مقدمة السيارة على تفاصيل أنيق وملامح فخمة نراها في الشبك الأمامي الواسع يأتي من شرائح كرومية أفقية ويحيط به إطار كرومي أنيق، كما تأتي مع مصابيح أمامية تحمل تصميم حاد وتعمل بتقنية الـ LED وتدعم ضبط الإضاءة بشكل تلقائي.

جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 9 من الخلف

وعلى جانبي السيارة نرى انسيابية التصميم ودقة النحت التي تسحر الأنظار، فيما تظهر الخطوط البارزة على غطاء المحرك لتعزز من أداء السيارة وطابعها القوي،  وتشمل التجهيزات الخارجية مرايا جانبية تدعم الطي والتعديل بشكل كهربائي.

هذا وتأتي السيارة مرتكزة على عجلات بمقاس 18 أو 20 بوصة، وتشتمل أيضاً على فتحة سقف كهربائية وباب كهربائي وجناح خلفي انسيابي يحسن من أداء السيارة على الطريق.

جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 9 من الداخل

وعند الدخول إلى مقصورة مازدا CX 9، فنراها تشتمل على ثلاثة صفوف من المقاعد تتسع لستة أو سبعة ركاب حسب التوزيع داخل مساحة واسعة توفر رحابة في الركوب، كما تقدم المقصورة مستوى كبير من الراحة حيث يأتي مقعد السائق داعم لخاصية حفظ ذاكرة الوضعية.

وبالحديث عن المقاعد الأمامية فهي تأتي داعمة لخاصية التعديل الكهربائي بالإضافة لـ دعم خاصية التدفئة والتهوية، كما تُزود المقصورة بنوافذ مزدوجة تقوم بعزل جيد للضوضاء الخارجية وبالتالي توفر المزيد من الراحة والهدوء.

جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 9 التقنيات

وبالنسبة للجانب التقني، فتشتمل مقصورة CX 9 على مجموعة متطورة من التقنيات التي تقدم مستوى متميز من الترفيه للعائلة، فنرى بالداخل ثلاثة شاشات تشمل شاشة معلومات وترفيه مقاس 9 بوصة تدعم توصيل الهاتف من خلال نظام آبل كاربلاي وتقترن بنظام ملاحة كما تأتي داعمة خاصية العرض على الزجاج الأمامي.

كما تأتي مع شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، بالإضافة لـ منافذ USB تأتي في كل الصفوف، هذا بالإضافة لـ نظام تكييف أوتوماتيكي ثلاثي مناطق التحكم.

جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 9 الاداء

وفيما يخص مواصفات قوة الاس يو في العائلية، فهي تعتمد في أدائها على محرك تيربو بنزين 4 سلندر يأتي بسعة 2.5 لتر ويولد قوة تصل إلى 231 حصان وعزم دوران يبلغ 420 نيوتن.متر، ويأتي المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ستة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي أو الكلي حسب الفئة.

سعر جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 9

وتأتي جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 9 في السوق السعودي عند الوكيل شركة الحاج حسين علي رضا للسيارات بعدد من الفئات المتنوعة التي تأتي أسعارها كالآتي:

  • جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 9 الفئة 3 تأتي بسعر 132,250 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 9 الفئة 1 تأتي بسعر 157,550 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 9 الفئة العليا بلس تأتي بسعر 173,650 ريال سعودي شامل الضريبة
  • جيب مازدا ٢٠٢٤ CX 9 فئة أيجنايت تأتي بسعر 151,800 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تعرفنا في هذا المقال على اهم المعلومات حول طرازات جيب مازدا ٢٠٢٤ ذات الشعبية الكبيرة عند العملاء من محبي الأناقة والذوق الخاص، حيث تأتي كل سيارة كقطعة جمالية جذابة تلفت الأنظار، كما توفر تقنياتها وتجهيزاتها المتطورة مستويات كبيرة من الراحة والرفاهية لتجعل منها رفيق مثالي على الطريق.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، أي من طرازات جيب مازدا ٢٠٢٤ تُفضل؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا مازدا MX-5 موديل 2026: كل ما نعرفه عن الجيل الخامس والجديد كلياً

المصدر  الموقع الرسمي لوكيل شركة مازدا في السعودية شركة الحاج حسين علي رضا للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا 3 2024 في تبوك بسعر 75 ألف ريال سعودي

قبل أسبوع
75,000 ريال سعودي
تبوك

مازدا 6 2024 في الخبر بسعر 128 ألف ريال سعودي

قبل 4 أسابيع
128,000 ريال سعودي
الخبر

مازدا 6 2024

قبل 4 أشهر
غير محدد
جدة

جيب مازدا لتنازل بدون مقابل

قبل يومين
129,500 ريال سعودي
أبهــــا

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل