المربع نت – عند الحديث عن السيارات اليابانية الأيقونية المستمرة حتى الآن، دوماً ما نجد مازدا MX-5 والشهيرة باسم مياتا في العديد من الأسواق العالمية، والتي حصلت على شهرتها بسبب منظومة الحركة الرياضية مع هيكل رياضي صغير الحجم وسقف مكشوف، بالإضافة إلى العديد من التعديلات الرياضية التي حصلت عليها على مر الأعوام.

هناك عدد قليل للغاية من السيارات حول العالم التي لاتزال تحتفظ بنفس الهوية التي ظهرت بها للمرة الأولى، ومن أبرز هذه السيارات هي مازدا مياتا والتي من المفترض أن تحصل قريباً على جيل جديد كلياً بحلول عام 2025 القادم، وفقاً للعديد من المرات التي ظهرت بها كسيارة اختبارية في العروض التشويقية لمستقبل شركة مازدا.

مازدا MX-5 موديل 2026: كل ما نعرفه عن الجيل الخامس والجديد كلياً

مازدا MX-5 2026

تصميم مازدا MX-5 موديل 2026 الجديدة كلياً

لم نر بعد الصور التي توضح تصميم السيارة اليابانية الصغيرة، ولكن بالنظر على الأجيال السابقة مع الظهور السريع لها في أحد المقاطع المقدمة من مازدا يمكننا توقع أن MX-5 سوف تحتفظ بالهوية الحالية للسيارة بدون تغيير، مع الحفاظ على الأبعاد الكلاسيكية الشهيرة، ولكن مع بعض التعديلات للتوافق مع المتطلبات الجديدة لمحبين السيارات الرياضية حول العالم.

تعتمد قصة نجاح مازدا MX-5 كثيراً على الحفاظ على الهوية الأصلية للسيارة منذ إطلاقها للمرة الأولى، لذلك تشير الصور التخيلية الأولى إلى تصميم خارجي يدمج بين الخطوط الانسيابية الشهيرة لمزادا MX-5 مع لغة التصميم الجديدة للعلامة اليابانية، مع مصابيح أمامية صغيرة الحجم، وشبكة هوائية كبيرة وأقواس عجلات بارزة بتصميم ديناميكي جذاب.

مازدا MX-5 2026

تشير التوقعات أيضاً أن الجيل القادم من مازدا MX-5 سوف يحصل على المزيد من المساحات الداخلية والخارجية للتوافق مع متطلبات محبين السيارات الرياضية حول العالم.

داخلية مازدا MX-5 موديل 2026

بذكر المساحات الداخلية، من المتوقع أيضاً أن تحصل MX-5 على تصميم داخلي جديد كلياً مع مواد بناء أفضل ونظام معلومات ترفيهية متقدم، مع لوحة عدادات رقمية بالكامل وشاشة وسطية كبيرة تعمل باللمس، بجانب حزمة كبيرة من أنظمة الأمن والسلامة لمساعدة السائق.

مازدا MX-5 2026

منظومة الحركة في مازدا MX-5 موديل 2026

من المفترض أن تحصل مازدا MX-5 على منظومة حركة هجينة جديدة لتتوافق مع الخطط المستقبلية للعلامة اليابانية بالتوقف عن إنتاج السيارات التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي، لتصبح هذه هي أول سيارة من MX-5 تعتمد على طاقة كهربائية على الإطلاق.

بالرغم من التوقعات التي تشير إلى حصولها على منظومة حركة هجينة يتوقع البعض أنها سوف تعتمد فقط على نظام هجين معتدل بجهد 48 فولت بجانب محرك رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 لتر جديد، مع نظام الدفع الخلفي للعجلات عبر ناقل حركة يدوي من 6 سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي دبل كلاتش من 8 سرعات مستعار من CX-90 الجديدة.

الجيد في هذه التوقعات أن مازدا MX-5 لن تصبح سيارة كهربائية بالكامل في المستقبل القريب.

مازدا MX-5 2026

موعد إطلاق الجيل الخامس من مازدا MX-5

تشير التوقعات أيضاً أننا سوف نبدأ بمشاهدة الجيل الخامس والجديد كلياً من مازدا MX-5 في عام 2025 على أن يصل للأسواق العالمية بحلول عام 2026، وسوف تستمر التحديثات التصميمية البسيطة على الجيل الرابع حتى ذلك الحين.

شاهد أيضاً:

المصدر: Carscoops

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل