المربع نت – نُشرت حلقة جديدة من برنامج #على_السريع، وهذه المرة نأخذك في جولة مميزة وفريدة من نوعها بسبب تلك الضيف المميز والنسخة الفريدة من العلامة البريطانية استون مارتن فالكيري، والمتوفرة لدى وكيلها في السعودية شركة الحاج حسين علي رضا، الوكيل الحصري لسيارات استون مارتن في السعودية، حيث استعرضنا مواصفات السيارة وتصميمها بالغ الدقة والمثالية، ومحركها القوي ذو الأداء العالي من الصانع البريطاني استون مارتن، والآن نترككم مع الفيديو والتفاصيل.

استون مارتن فالكيري النسخة الوحيدة في السعودية “روعة تستحق الإعجاب”.. المواصفات والسعر #على_السريع

والجدير بالذكر أن برنامج على السريع هو برنامج لتغطية كل جديد يصل السوق بشكل سريع و جولة خفيفة على السيارة من سعر ومواصفات وتقنيات وفئات والتعرف أكثر على السيارة من خلال وجودها في المعرض أو المكان الذي تم تصويره فيه.

استون مارتن فالكيري

تمتاز سيارة استون مارتن فالكيري Aston Martin Valkyrie بأنها تجسد الفخامة والأداء العالي في عالم السيارات الرياضية، تم تصميمها بالتعاون بين شركة أستون مارتن الإنجليزية، وفريق سباق ريد بول Red Bull Racing للفورمولا 1،وهي تعتبر واحدة من أكثر السيارات ندرة وتميزًا في العالم؛ حيث توجد 150 نسخة فقط حول العالم، وهذه هي النسخة الوحيدة المتوفرة داخل المملكة العربية السعودية.

لماذا تصميم استون مارتن فالكيري الخارجي مثالي؟

استون مارتن فالكيري النسخة الوحيدة في السعودية “روعة تستحق الإعجاب”.. المواصفات والسعر #على_السريع 1

بالطبع! تُعتبر استون مارتن فالكيري إحدى السيارات الفاخرة والنادرة جدًا.وقد تم الكشف عن النموذج الأولي لها في عام 2017 وتم تصنيعها بشكل محدود جدًا، وتمتاز بتصميمها الرياضي الفريد والمبتكر، وتعتبر واحدة من أكثر السيارات قوة وأداءً في العالم، وتتميز بنسبة وزن إلى قوة مذهلة تبلغ 1:1، مما يعني أنها تزن حوالي 1000 كيلوجرام فقط، وقد جمع تصميمها المبتكر بين الأداء العالي والجمالية الرياضية، وبشكل مشابه لسيارات السباق؛ حيث تهدف إلى تحقيق أقصى قدر من الأداء والتحكم.

استون مارتن فالكيري النسخة الوحيدة في السعودية “روعة تستحق الإعجاب”.. المواصفات والسعر #على_السريع 2

تتميز فالكيري بمظهرها الأنيق والديناميكي، بداية من مقدمة منخفضة وعريضة ومؤخرة مدببة، وقد عمل مصمموا السيارة على الهيكل الخارجي المصنوع بالكامل من ألياف الكربون بشكل متقن لتحقيق أقصى قدر من الاستقرار والتوجيه الدقيق، وتم تجهيز السيارة بأجنحة هوائية ضخمة ومشتت هواء خلفي لتعزيز الأداء الديناميكي وتوليد قوة الضغط الأفقية، وتعد حقًا قطعة فنية تجمع بين الأداء العالي والتصميم الرائع.

استون مارتن فالكيري النسخة الوحيدة في السعودية “روعة تستحق الإعجاب”.. المواصفات والسعر #على_السريع 3

اقرأ أيضًا: استون مارتن فالكيري تحصل على نسخة فائقة للمشاركة في بطول العالم للتحمل خلال 2025

ومع عدم وجود سيارة مماثلة يمكن الرجوع إليها أو التطوير منها، فقد تم تصميم كل شيء وهندسته وتصنيعه من الصفر حتى مساحة الزجاج الأمامي تطلبت عامًا من التطوير واستخدمت تقنية مأخوذة مباشرة من برنامج مكوك الفضاء التابع لوكالة ناسا، كما تم المرايا الجانبية واستبدالها بكاميرات جانبية مع أخرى أمامية وخلفية لتعطي قراءة ورؤية كاملة لمحيط السيارة، إعطاء أفضل أداء للسيارة، وتستند على أستون مارتن فالكيري على جنوط مميزة الامامية مقاس 20 بوصة وبعرض 265 والخلفية مقاس 21 بوصة و325 بعرض .

داخلية استون مارتن فالكيري بأسلوب متطور ورياضي مميز

استون مارتن فالكيري النسخة الوحيدة في السعودية “روعة تستحق الإعجاب”.. المواصفات والسعر #على_السريع 4

بالنظر إلى تلك التحفة الفنية، نرى أنه تم تصميم داخليتها بأسلوب متطور ورياضي يعكس روح الأداء العالي للسيارة، تتميز بمقاعد سباق تم تصميمها خصيصًا لتوفير الدعم الجيد والراحة والتحكم الأمثل في أثناء القيادة، كما تم تجهيز السيارة بشاشة عرض رقمية توفر معلومات القيادة الأساسية والتحكم بالوظائف المختلفة.

استون مارتن فالكيري النسخة الوحيدة في السعودية “روعة تستحق الإعجاب”.. المواصفات والسعر #على_السريع 5

كما تم تجهيز المقاعد بأحزمة أمان متكاملة من 6 نقاط لتثبيت الركاب بأمان في السيارة لضمان السلامة أثناء القيادة العالية والسرعة الفائقة للسيارة، كما تم تصميم المقصورة بشكل يتيح للسائق والراكب الاستمتاع بتجربة القيادة بشكل مريح وممتع، وتوجد شاشات العرض أعلى لوحة العدادات مباشرةً، كما يساعد نظام كاميرا الرؤية الخلفية المركزي بالإضافة إلى أجهزة استشعار ركن السيارة الأمامية والخلفية السائق على السرعات العالية والمنخفضة.

استون مارتن فالكيري النسخة الوحيدة في السعودية “روعة تستحق الإعجاب”.. المواصفات والسعر #على_السريع 6

اقرأ أيضًا: استون مارتن تجمع استثمارات بقيمة 2.8 مليار ريال من صندوق الاستثمارات العامة السعودي ومرسيدس

تم تصميم الداخلية بأسلوب بسيط وأنيق، حيث تستخدم مواد عالية الجودة وتشطيبات فاخرة، وتتوفر خيارات مختلفة للتخصيص، بحيث يمكن للمشترين اختيار الألوان والمواد التي تناسب ذوقهم الشخصي، باختصار داخلية سيارة فالكيري تجمع بين الأداء العالي والراحة والتصميم الأنيق، إنها مكان يجمع بين التكنولوجيا المتقدمة والفخامة، وتوفر تجربة قيادة استثنائية لعشاق السيارات الرياضية.

قوة مفرطة وأداء شرس يميز استون مارتن فالكيري

استون مارتن فالكيري النسخة الوحيدة في السعودية “روعة تستحق الإعجاب”.. المواصفات والسعر #على_السريع 7

واخيرًا نذهب إلى أفضل ما في تلك السيارة المميزة بكل تفاصيلها، المحرك القوي ذو 12 اسطوانة V12، بسعة 6.5 لتر، بالإضافة إلى محرك كهربائي بقوة 105 كيلووات، ينتج قوة إجمالية تصل إلى 1139 حصان عند 10600 دورة في الدقيقة، مع عزم أقصى للدوران يبلغ 924 نيوتن متر، وتبلغ سرعتها القصوى 354 كم/ساعة (محدودة).

اقرأ أيضًا: استون مارتن تتعاقد مع لوسيد لتزويدها بالتقنيات والمحركات الكهربائية

كم يبلغ سعر استون مارتن فالكيري؟

استون مارتن فالكيري النسخة الوحيدة في السعودية “روعة تستحق الإعجاب”.. المواصفات والسعر #على_السريع 8

بالحديث عن هذا الأمر، ولكونها سيارة مميزة للغاية وفريدة من نوعها حيث توجد 150 نسخة فقط منها حول العالم، وتلك هى النسخة الوحيدة المتوفرة داخل السعودية لدى وكيلها شركة الحاج حسين علي رضا، ويبلغ سعرها 15 مليون ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة.

استون مارتن فالكيري النسخة الوحيدة في السعودية “روعة تستحق الإعجاب”.. المواصفات والسعر #على_السريع 9

شاهد أيضًا: فخامة وأداء في مزيج مثالي سيارة BMW الفئة السابعة The 7 740i 2023 #تجربة_سيارة

المصدر: astonmartin

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف فقط 18000 كم فل اوبشن

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كشف بحاله الجديد

قبل يومين
350,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مرسيدس E200 AMG 2023 كوبيه في مكة المكرمة

قبل يومين
330,000 ريال سعودي
مكة المكرمة

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل