المربع نت – كشفت استون مارتن عن النسخة الاختبارية الأولى لسباقات التحمل من سيارة فالكيري والتي تعد أسرع سيارة إنتاج من استون مارتن على الإطلاق، وتهدف العلامة الإنجليزية للمشاركة بها في بطولات التحمل العالمية مثل لومان 24 ساعة بدءاً من 2025.

ستشارك استون مارتن بسيارة فالكيري الجديدة المخصصة لسباقات التحمل في بطولة العالم للتحمل و بطولة IMSA بدءاً من عام 2025، لنشاهد فالكيري المخصصة للسباقات أثناء مشاركتها في أشهر سباقات التحمل حول العالم وهي لومان 24 ساعة، و سباق رولكس 24 ساعة في دايتونا، وسباق 12 ساعة من سيبرينغ.

استون مارتن فالكيري تحصل على نسخة فائقة للمشاركة في بطول العالم للتحمل خلال 2025

استون مارتن فالكيري المخصصة للسباقات

مواصفات استون مارتن فالكيري المخصصة للسباقات

سوف تعتمد استون مارتن فالكيري على نسخة مطورة من المحرك الخاص بالنسخة الإنتاجية لتقدم بمحرك V12 بسعة 6.5 لتر يعتمد على التنفس الطبيعي للهواء، وسوف تعمل التعزيزات الجديدة على تحسين قدرات المحرك على تحمل سباقات التحمل والقيادة لمسافات طويلة بدون توقف.

تتميز استون مارتن فالكيري الاختبارية للسباقات بحصولها على هيكل مصنع من ألياف الكاربون لتخفيف وزن السيارة قدر المستطاع، بالإضافة إلى الاستغناء عن النظام الهجين الذي يعتمد على بطارية كهربائية المقدم في النسخة الإنتاجية لإطلاق العنان لقوة محرك الاحتراق الداخلي الكبير في السباقات.

استون مارتن فالكيري المخصصة للسباقات

صرح لورانس سترول، الرئيس التنفيذي لأستون مارتن “لقد كنا حاضرين في لومان منذ الأيام الأولى، ومن خلال تلك المساعي المجيدة نجحنا في الفوز بسباق لومان في عام 1959 وفي فئتنا لـ 19 مرة على مدار الـ 95 عاماً الماضية. والآن نعود إلى موقع تلك الانتصارات الأولى بهدف كتابة تاريخ جديد مع نموذج أولي مستوحى من أسرع سيارة إنتاج صنعتها أستون مارتن على الإطلاق.

استون مارتن فالكيري تحصل على نسخة فائقة للمشاركة في بطول العالم للتحمل خلال 2025 1 استون مارتن فالكيري المخصصة للسباقات

شاهد أيضاً:

المصدر: استون مارتن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل