المربع نت – تأخرت استون مارتن كثيراً في دخول عالم السيارات الكهربائية مقارنة بمنافسيها، وفي محاولة للحاق بالركب، أعلنت العلامة البريطانية عن تعاونها مع علامة لوسيد الأمريكية لمشاركة التقنيات الكهربائية وتطوير منصة جديدة مخصصة لعدد كبير من الموديلات الكهربائية المستقبلية لاستون مارتن.

هذه الموديلات ستتراوح بين سيارات رياضية وجراند تورير وSUV، بالإضافة إلى هايبركار جديدة كلياً ستحل محل موديل فالكيري.. وتهدف استون مارتن لطرح أول سيارة كهربائية للعلامة بتقنيات لوسيد في عام 2025.

استون مارتن تتعاقد مع لوسيد لتزويدها بالتقنيات والمحركات الكهربائية

شراكة استراتيجية 

ووقعت استون مارتن على عقد الشراكة طويلة الأمد مع لوسيد، وينص العقد على استخدام استون مارتن لمحرك كهربائي ومكونات للبطاريات الكهربائية من لوسيد للاستخدام في سيارات كهربائية عالية الأداء.

وتنوي استون مارتن إنفاق أكثر من 2 مليار جنيه استرليني على مدار الأعوام الخمسة القادمة لتطوير التكنولوجيا الكهربائية والهجينة التي سيتم استخدامها في سياراتها على مدار العقد القادم، مع العلم أن استون مارتن تنوي أن تكون علامة كهربائية بالكامل بحلول 2030.

تطوير حقيقي لتقنيات لوسيد 

وأكد رئيس مجلس إدارة استون مارتن، لورينس سترول، أن العلامة لن تكتفي بنقل تقنيات لوسيد فحسب، بل سيتم تطويعها وتطويرها لتلائم سيارات الأداء العالي التي تشتهر بها شركة استون مارتن.

جدير بالذكر أن لوسيد هي الأخرى تقدم سيارات رياضية متميزة، أقواهم إصدار الزفير لموديل اير سيدان، بثلاثة محركات كهربائية بقوة مذهلة تتجاوز 1200 حصان وتسرع من السكون إلى 96 كم\س في أقل من ثانيتين.

استون مارتن تتعاقد مع لوسيد لتزويدها بالتقنيات والمحركات الكهربائية 3 المصدر: The Drive

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل