المربع نت – أعلن الحساب الرسمي لوزارة التجارة في المملكة، اليوم الاثنين، عن استدعاء 97 مركبة رولز رويس “GHOST” موديلات ” 2019 – 2022 “، وذلك لخلل بزجاج لوحة العدادات.

اقرأ أيضًا: ما هي حقوق العميل إذا تأخر وكيل السيارات في توفير قطع الغيار؟ “التجارة” توضح

“التجارة” تعلن استدعاء 97 مركبة رولز رويس “GHOST”

"التجارة" تعلن استدعاء 97 مركبة رولز رويس "GHOST" 11

ما هو سبب استدعاء مركبات رولز رويس؟

أوضحت الوزارة عبر منصة إكس، أن سبب استدعاء مركبات رولز رويس يعود إلى وجود خلل في زجاج لوحة العدادات بالمركبة، قد يؤدي إلى تكسره حال وقوع حادث تصادم جانبي، مما يزيد من احتمالية تطاير شظايا الزجاج نحو سائق المركبة وخطر وقوع إصابة.

اقرأ أيضًا: “التجارة” توضح 3 حالات يحق للمستهلك فيها تمديد الضمان

"التجارة" تعلن استدعاء 97 مركبة رولز رويس "GHOST" 12

الإجراء المتبع

طالبت التجارة من ملاك مركبات رولز رويس التحقّق من شمول رقم هيكل المركبة من خلال موقع استدعاء المنتجات المعيبة (Recalla.sa)، ومن ثم التواصل مع شركة محمد يوسف ناغي لإجراء الإصلاحات اللازمة مجاناً.

اقرأ أيضًا: “التجارة” توضح حقوق المستهلكين عند صيانة سياراتهم لدى الوكلاء

استدعاءات متعددة

من الجدير بالذكر، فإن وزارة التجارة كانت قد أصدرت عدة استدعاءات مؤخرًا لطرازات متعددة من المركبات، ومنها استدعاء 124 مركبة طرازات فورد “Super Duty” ولينكون “Continental”، موديلات (2017 – 2020)، لخلل بالكاميرا الخلفية قد يؤدي إلى عدم الرؤية بوضوح عند الرجوع للخلف، مما يزيد من احتمالية خطر وقوع حادث.

"التجارة" تعلن استدعاء 97 مركبة رولز رويس "GHOST" 13

كما تم استدعاء 145 مركبة مرسيدس “S-Class” موديلات ” 2020 – 2022 “، لخلل في تثبيت الوصلة الأرضية الكهربائية في الصندوق الخلفي، مما قد يؤدي لارتفاع حرارة التوصيلات وعدم عمل نظام الثبات الإلكتروني في المركبة، الأمر الذي يزيد من احتمالية وقوع حادث أو خطر نشوب حريق.

"التجارة" تعلن استدعاء 97 مركبة رولز رويس "GHOST" 14

كذلك قامت التجارة باستدعاء 43 مركبة رولزرويس كولينان وفانتوم موديلات 2017 – 2019، وذلك لخلل محتمل في أحد أنابيب تبريد الزيت، قد يؤدي إلى حدوث تآكل وتلف في الأنبوب.

"التجارة" تعلن استدعاء 97 مركبة رولز رويس "GHOST" 15

المصدر

(وزارة التجارة)

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل