المربع نت – كشفت وزارة التجارة، من خلال حسابها الرسمي على موقع تويتر، عن حقوق العميل إذا تأخر وكيل السيارات في توفير قطع الغيار.

أوضحت الوزارة، أنه في حال تأخر إجراء الإصلاحات اللازمة للسيارة بعد تسليمها لوكيل السيارات، فإنه يحق للعميل الحصول على سيارة بديلة أو تعويض مالي.

ما هي حقوق العميل إذا تأخر وكيل السيارات في توفير قطع الغيار؟ “التجارة” توضح

ما هي حقوق العميل إذا تأخر وكيل السيارات في توفير قطع الغيار؟ "التجارة" توضح 7

وبينت التجارة أن التعويض المالي المستحق للعميل يبلغ قدره (قيمة شراء السيارة ÷ 400)، وذلك عن كل يوم تأخير في مركز صيانة الوكيل.

اقرأ أيضاً: تعرف على آلية احتساب قيمة الجمارك المفروضة على السيارات الواردة من الخارج

وأكدت على أنه بعد الإعلان عن عملية استدعاء السيارة، فإن إجراء الإصلاحات اللازمة للسيارة بعد حجز موعد لا تستغرق أكثر من يوم عمل.

ما هي حقوق العميل إذا تأخر وكيل السيارات في توفير قطع الغيار؟ "التجارة" توضح 8

وشددت الوزارة قائلة، في حال تعذر إجراء الصيانة لعدم توفر قطع الغيار وتعذر انتفاع العميل بالسلعة، فإنه يحق له الحصول على سيارة بديلة أو التعويض المالي.

الجدير بالذكر، فإن جمعية حماية المستهلك كانت قد كشفت في وقت سابق عن الحالات التي يجب فيها على الوكيل توفير سيارة بديلة مؤقتة للعميل، وذلك من خلال إنفوجراف نشرته على موقعها على تويتر، وهى كالتالي:

ما هي حقوق العميل إذا تأخر وكيل السيارات في توفير قطع الغيار؟ "التجارة" توضح 9

– إذا تأخر الوكيل عن تسليم العميل قطع الغيار ذات الطلب المستمر مباشرة أو ذات الطلب النادر خلال 14 يومًا من تاريخ الطلب، وتعذر الانتفاع بالسيارة.

– في حال تعذر انتفاع العميل بالسيارة لخلل مشمول بالضمان.

– إذا تأخر الوكيل لأكثر من ساعة واحدة بتزويد العميل بوثيقة توضح تكلفة وموعد الانتهاء من أعمال الصيانة الدورية من وقت إحضار السيارة (بشرط إحضار السيارة في الموعد المحدد).

– في حال التأخر عن الموعد المحدد للانتهاء من أعمال الصيانة الدورية وغير الدورية.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل