المربع نت ـ تأتي تويوتا اوربان كروزر 2024 ضمن الطرازات البارزة في فئة الكروس أوفر الصغيرة في السوق السعودي، وتقدمها تويوتا في نسخة جديدة كلياً لموديل 2023 كـ سيارة مخصصة للمدينة مع مجموعة من التحديثات العصرية والتجهيزات المتطورة التي جذبت إليها الشباب بشكل كبير.

وسنتعرف في هذا التقرير على اسعار تويوتا اوربان كروزر 2024 في المملكة العربية السعودية وأبرز مواصفاتها ومزاياها الحديثة.

احدث اسعار تويوتا اوربان كروزر 2024 وجولة على مواصفات الاس يو في الانيقة في السعودية

كم يبلغ سعر تويوتا اوربان كروزر 2024 في السوق السعودي؟

تويوتا اوربان كروزر 2024 الاسعار

نبدأ مقالنا بالتعرف على سعر تويوتا اوربان كروزر 2024 والتي تقدمها العلامة اليابانية لتنافس في الفئة المدمجة وتستهدف بها الشباب، وتتوفر في المملكة العربية السعودية عند شركة عبداللطيف جميل للسيارات بفئتين تأتيان بالأسعار التالية:

  • تويوتا اوربان كروزر 2024 فئة GL تأتي بسعر 80,270 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا اوربان كروزر 2024 فئة GLX تأتي بسعر 89,470 ريال سعودي شامل الضريبة

ما هي اهم سمات التصميم الخارجي لـ تويوتا اوربان كروزر 2024؟

بعد التعرف على سعر تويوتا اوربان كروزر 2024، لنتعرف على تصميمها الخارجي، حيث تحمل الكروس أوفر الشبابية من تويوتا مظهر عصري وأنيق مع لمسات ديناميكية تُضيف لها جاذبية رياضية محببة، ويُمكننا رؤية ذلك من خلال الخطوط الحادة التي يتزين بها جسدها الرشيق.

تويوتا اوربان كروزر 2024 التصميم الخارجي

وتأتي مقدمة اوربان كروزر تحمل الكثير من ملامحها، فتتميز بتصميم جرئ وعصري نراه في تصميم المصابيح الجديد حيث تأتي الإضاءة النهارية منفصلة عن المصابيح الرئيسية، فيما يأتي الشبك الأمامي باللون الأسود بتصميم الكريستالات المميز ليمنحها شخصية فريدة وطابع مميز على الطريق.

تويوتا اوربان كروزر 2024 الواجهة الامامية

تأتي المصابيح النهارية تعمل بتقنية الـ LED وتتصل بشريط عريض باللون الأسود يحمل شعار شركة تويوتا وتُضيف له التطعيمات الكرومية المزيد من الأناقة، فيما تأتي المصابيح الرئيسية تعمل أيضاً بتقنية الـ LED وتأتي مع عدسات، فيما يعزز المصد الأمامي مع الغطاء الكرومي من قوة الواجهة الأمامية ويحميها من الصدمات.

تويوتا اوربان كروزر 2024 من الجنب

وعلى جانبي اوربان كروزر نرى اللمسات الديناميكية في أقواس العجلات والخطوط البارزة والتي تعمل أيضاً على تعزيز الأداء، فيما تشمل التجهيزات مراي جانبية كهربائية تدعم الطي بشكل أوتوماتيكي يُدمج بها إشارات انعطاف، بينما ترتكز السيارة على عجلات من الألومنيوم مقاس 17 بوصة.

ويُضيف تباين الألوان بين الأسود على سقف السيارة المميز وعلى المرايا الجانبية كما نراها على أقواس العجلات وتمتد لـ المصد الخلفي اسود اللون المزيد من العصرية والجاذبية لـ السيارة.

تويوتا اوربان كروزر 2024 فتحة السقف

وبالنسبة لخلفية اروبان كروزر فنراها تحمل طابع رياضي يظهر بوضوح في الجناح الخلفي البارز والمصد الخلفي باللون الأسود، كما تأتي مع مصابيح خلفية مميزة من الـ LED تحمل تصميم رياضي أنيق، هذا وتأتي الفئة العليا مع فتحة سقف بانورامية.

أما عن أبعاد تويوتا اوربان كروزر 2024 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ 4365 مم
  • العرض يبلغ 1795 مم
  • الارتفاع يبلغ 1645 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ 2600 مم

اقرأ أيضا الاختلافات بين تويوتا راف فور الهايبرد ستاندرد والنص فل

ما هي اهم مواصفات مقصورة تويوتا اوربان كروزر 2024؟

وبالدخول إلى مقصورة تويوتا اوربان كروزر 2024 فسنرى أنها تقدم مستوى متميز من الرحابة والأناقة، فيما تتجهز بمجموعة كبيرة من التقنيات الذكية التي تجعل من ركوبها تجربة مريحة وممتعة على الطريق، وتشتمل التجهيزات على مقود متعدد الوظائف يأتي بكسوة جلدية ويدعم التعديل والإمالة في الفئة العليا.

تويوتا اوربان كروزر 2024 المقاعد

كما تشتمل اوربان كروزر من الداخل على صفين من المقاعد المريحة لتتسع لخمسة ركاب مع كسوة أنيقة من القماش أو الجلد حسب الفئة، وتقدم المقاعد متسوى كبير من الراحة حيث تأتي المقاعد الأمامية داعمة لخاصية التعديل اليدوي فيما تأتي المقاعد الخلفية داعمة لـ خاصية الطي لتوفير مساحة أكبر لتخزين الأمتعة.

تويوتا اوربان كروزر 2024 التقنيات

أما عن التجهيزات التقنية فتأتي اوربان كروزر 2023 مجهزة بالعديد منها، فتأتي مع شاشة عدادات مقاس 4.2 بوصة، كما تشتمل على شاشة للنظام الصوتي تأتي بمقاس 7 أو 9 بوصة حسب الفئة وتدعم الشاشة اقتران الهاتف من خلال أنظمة آبل كاربلاي، وتكتمل التجربة الترفيهية مع نظام صوتي يأتي من أربعة أو ستة سماعات حسب الفئة.

تويوتا اوربان كروزر 2024 فتحات المكيف الخلفية

كما نرى بالداخل نظام تكييف أوتوماتيكي أمامي وخلفي يوفر مستوى أكبر من الراحة، بالإضافة لـ منفذي USB-A بالأمام والخلف مع منفذ USB-C خلفي في الفئة العليا، بينما تأتي الفئة القياسية مع منفذ واحد USB-A، كما تدعم السيارة ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

ما هي تقنيات السلامة التي تتجهز بها تويوتا اوربان كروزر 2024؟

تويوتا اوربان كروزر 2024 الامان

تأتي تويوتا اوربان كروزر مجهزة بمجموعة حديثة ونشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تقدم من خلالها مستوى كبير من الأمان على الطريق، وتشتمل على:

  • عدد 6 وسائد هوائية أمامية وأمامية جانبية وستائرية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح
  • التحكم في قوى الجر
  • نظام تثبيت السرعة
  • نظام مراقبة ضغط الاطارات (TPMS)
  • مساعد صعود المرتفعات
  • نظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة
  • حساسات ركن خلفية وأمامية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا 360 درجة

اقرأ أيضا تويوتا الفارد 2024 الجيل الرابع الجديد ينطلق رسمياً “صور ومواصفات”

ماذا عن قوة تويوتا اوربان كروزر 2024 على الطريق؟

تويوتا اوربان كروزر 2024 المحرك

نصل لمواصفات الأداء، حيث تعتمد تويوتا اوربان كروزر 2024 في أدائها داخل السوق السعودي على محرك بنزين بينما تأتي بنسخ أخرى مع محركات هجينة في الأسواق الأخرى، وتأتي مواصفات المحرك كالآتي:

محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويستطيع توليد قوة تصل لـ 101 حصان مع عزم دوران يصل لـ 135 نيوتن.متر، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي عادي من ست سرعات، بينما يبلغ معدل استهلاكها للوقود حوالي 19.8 كلم/لتر مع سعة لخزان الوقود تبلغ 45 لتر.

شاهد أيضا

وفي الختام، قدمنا لكم في هذا المقال سعر تويوتا أوربان كروزر 2024 في المملكة العربية السعودية كما تعرفنا على أبرز مواصفاتها العصرية والتي تمكنت من خلالها من جذب العملاء والتنافس بقوة في فئة الكروس أوفر المدمجة.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك تويوتا اوربان كروزر 2024؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا كل ما نعرفه عن شاحنة تويوتا ستاوت الصغيرة الجديدة كلياً والمنافسة لفورد مافريك وهيونداي سانتاكروز

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية شركة عبداللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل