انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يهتم العديد في السعودية بالبحث عن بعض موديلات تويوتا Toyota، ومن بينها تويوتا سيكويا 2023 الجديدة كلياً، السيارة الاس يو في اليابانية التي أطلقتها صانعة السيارات اليابانية العملاقة كـ واحدة من أفضل سيارات الدفع الرباعي ويُفضّلها الكثير في السوق السعودي بسبب إمكانيّاتها واعتمادية تويوتا بكل تأكيد، وهو ما سوف نعرفه خلال السطور الآتية.

تويوتا سيكويا 2023

وفي البداية، قبل الحديث عن تويوتا سيكويا 2023، يمكننا التعرف على سيارة سيكويا كـ واحدة من أفضل السيارات الـ SUV كبيرة الحجم من تويوتا، والتي طرحتها العلامة اليابانية لأول مرة في بداية الألفية الجديدة.

كيف تبدو مقصورة تويوتا سيكويا 2023 من الداخل وأبرز التقنيات بها؟ 1

واعتمدت السيارة سيكويا في منصتها على نفس المنصة التي تقوم عليها تويوتا تندرا شاحنة البيك أب، ومن ثمّ أصبحت سيارة سيكويا أحد أفضل المنافسين الأقوياء لسيارات الاس يو في الأمريكية سواء فورد إكسبيديشن أو شيفروليه تاهو وكذلك جي ام سي يوكن.

ومن هنـا، يقدم لكم «المربع نت» خلال السطور الآتية، أبرز مواصفات مقصورة تويوتا سيكويا 2023 وتقنياتها، بجانب التصميم الخارجي وأداء السيارة مع أنظمة الأمان والسلامة بها، مع استعراض أجيال سيارة سيكويا الاس يو في من تويوتا

اقرأ أيضاً: كم سعر تويوتا سنشري 2024 SUV الفاخرة ذات النسخ المحدودة؟

كيف تبدو مقصورة تويوتا سيكويا 2023 من الداخل وأبرز التقنيات بها؟ 2

مواصفات تويوتا سيكويا 2023 الجيل الثالث

أعلنت علامة تويوتا صانعة السيارات اليابانية في يناير من العام 2022 عن سيارتها الجديدة كليًا تويوتا سيكويا 2023، والتي تعتبر الجيل الثالث من السيارة الـ SUV، والتي جاءت مستندة إلى منصة “GA-F” من نوع الهيكل على الإطار.

وتتشارك سيارة سيكويا الجديدة 2023 نفس المنصة مع موديلات تويوتا تندرا ولاندكروزر وكذلك لكزس LX600 الجديدة، مع دفع رباعي ونظام تعليق أمامي مستقل، وخلفي متعدد الوصلات، فيما تدعم السيارة معدل سحب أقصى 4,082 كيلوجرام، وهو أفضل بـ 22% من الجيل السابق.

وفيما يتعلق بـ أداء سيارة سيكويا 2023، فإن السيارة أصبحت تعتمد لأول مرة على محرك هايبرد، جاء مكونا من 6 أسطوانات V6، توين تيربو، بسعة 3.4 لتر، مع محرك كهربائي ينتج قوة إجمالية تصل إلى 437 حصاناً، مع عزم يبلغ 790 نيوتن.متر من الدوران، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات.

اقرأ أيضاً: بالأرقام.. مقارنة الأداء بين طرازي تويوتا (لاندكروزر 2022 وسيكويا 2023)

كيف تبدو مقصورة تويوتا سيكويا 2023 من الداخل وأبرز التقنيات بها؟ 3

كيف تبدو تقنيات مقصورة تويوتا سيكويا 2023 من الداخل؟

وعند الدخول إلى مقصورة تويوتا سيكويا 2023 من الداخل، تجد أن السيارة اليابانية لا تقل في لمستها عن السيارات الفاخرة بعض الشيء، حيث تأتي سيارة سيكويا مع داخلية واسعة ومريحة بجانب التقنيات المتطورة، وهو ما يتجلى بشكل كبير في الخامات المستخدمة في السيارة من الداخل ناهيك عن جمال التصميم المتناسق.

ويمكننا ملاحظة تقنيات تويوتا سيكويا 2023 من اللحظة الأولى حيث تم تزويدها بشاشة عدادات رقمية بالكامل، والتي جاءت مقاس 12.3 بوصة، مع وجود شاشة المعلومات والترفيه لمسية مقاس 8 أو 14 بوصة حسب الفئة.

بالإضافة إلى أن مقصورة السيارة اليابانية تدعم أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، فضلًا عن نظام المساعد الصوتي الذكي “هاي تويوتا”، مع وجود نظام صوتي JBL الراقي، والذي جاء مكوناً من 14 سماعة.

كيف تبدو مقصورة تويوتا سيكويا 2023 من الداخل وأبرز التقنيات بها؟ 4

فيما توفرت مقصورة تويوتا سيكويا 2023 بـ 7 أو 8 من المقاعد، حيث جاءت المقاعد الأمامية منها تدعم خاصية التدفئة والتبريد، بميزات تدفئة وتهوية المقاعد والمقود،

بالإضافة إلى ذلك، فإن السيارة العائلية سيكويا حصلت على ستائر شمسية، مع وجود سقف قمري، فضلاً عن تواجد كاميرا بانورامية لمحيط السيارة.

وجاءت السيارة اليابانية بمنفذ طاقة 120 فولت، مع توافر قاعدة شاحن لاسلكي للهاتف الذكي، بالإضافة إلى باب خلفي كهربائي وفتحة سقف بانورامية وقفل تفاضلي خلفي أيضاً.

صور مقصورة تويوتا سيكويا 2023

ويمكنك ملاحظة مواصفات وتقنيات تويوتا سيكويا 2023 التي تتمع بها من اللحظة الأولى من خلال الصور المرفقة لفئاتها المختلفة كما الآتي:

اقرأ أيضاً: صور تويوتا سنشري 2024 الجديدة: تعرف على الـ SUV الأفخم للصانع الياباني

ما هي مواصفات تويوتا سيكويا 2023 الخارجية؟

وحول مواصفات تويوتا سيكويا 2023 من الخارج، فحرصت العلامة اليابانية على تزويد سيارتها بمستويات مميزة من التجهيزات، والتي تتكامل مع بعضها من خلال التصميم الخارجي العصري الجريء ومروراً أيضاً بالمقصورة الذكية.

وجاءت تويوتا سيكويا 2023 الجديدة بـ 5 فئات، منهم فئات TRD ذات التصميم الرياضي، وتأتي السيارة بمميزات وتجهيزات مختلفة بما يتناسب مع أذواق ورغبة عملاء العلامة اليابانية.

وبالانتقال إلى جانبية السيارة، فإن سيارة سيكويا حصلت على الخطوط الانسابية التي تعمل على تحسين ديناميكية السيارة بشكل أفضل، والذي جاء بداية من الرفارف الأمامية وحتى المصابيح الخلفيّة، كما تتوفر أيضاً مرايات جانبية بتحكم كهربائي في المرايات.

في حين ترتكز السيارة العائلية على جنوط مقاس 20 بوصة، والتي جاءت سوداء داكنة مع دواسات ألمونيوم وزخرفات خارجية، ووهو ما يهدف لوضع لمسة عضليّة صميمة على تصميم السيارة سيكويا.

فضلا عن ذلك، حصلت السيارة العائلية على تقنيات جديدة، والتي تشمل راصد التضاريس المتعددة، بالإضافة إلى مساعد هبوط التلال، والتحكم في الزحف وغيره.

وكذلك تميز الجيل الجديد من سيارة تويوتا سيكويا 2023، بتصميمه الخارجي المميز مع المصابيح الأمامية على شكل حرف الـ T، مع وجود الرفارف العضليّة أيضاً، والجسم الصندوقي، مما يوحي بالقوة والجرأة التي تتمتع بها السيارة اليابانية الفريدة.

كيف تبدو مقصورة تويوتا سيكويا 2023 من الداخل وأبرز التقنيات بها؟ 13

بالإضافة إلى ما سبق، فإن السياة جاءت بالمصابيح الخلفية الرفيعة، كما شملت سيارة سيكويا تحديثات أخرى مثل لمسات سوداء على الجسم مع جنوط سوداء غير لامعة كبيرة الحجم، وبجنوط مقاس 18 أو 20 أو 22 بوصة حسب فئات سيارة سيكويا.

أما عن عن فئات تويوتا سيكويا 2023 الأخرى، فإنها تشمل كلا من الآتي: الفئة الأساسية و Limited وفئة بلاتينوم وأخيراً الفئة الأفخم على الإطلاق في فئات تويوتا سيكويا 2023 وهي فئة Capstone.

أنظمة الأمان في تويوتا سيكويا 2023

وبالطبع يحرص الصانع الياباني على تزويد تزويد العديد من أنظمة الأمان في تويوتا سيكويا 2023 الجديدة، من أجل الحفاظ على سلامة الركاب ومساعدة السائق أيضاً في الطُرق الوعرة، حيث تزوّدت جميع الفئات بما يُعرف بـ “أنظمة شعور السلامة 2.5” الأحدث لعلامة تويوتا اليابانية، وذلك بما يتماشى مع إمكانيات السيارة بكل تأكيد، والتي جاءت على النحو التالي:

وتتضمن أنظمة الأمان في تويوتا سيكويا 2023 الآتي:

  • ميزة الكبح التلقائي في حالات الطوارئ.
  • نظام التحكم بالسرعة التكيفي.
  • نظام تحذير التصادم الأمامي مع رصد المشاة وراكبي الدراجات.
  • الرادار الديناميكي للكروز كونترول.
  • مساعد البقاء في حارة الطريق.
  • نظام تنبيه مغادرة المسار مع مساعدة التوجيه عند الحاجة.
  •  تشمل التفادي المبكر للاصطدام.
  • مصابيح أمامية أوتوماتيكية عالية الأشعة.

إقرأ أيضًا: حكايات في عالم السيارات.. تاريخ تويوتا لم يبدأ بصناعة السيارات! و“كيشيرو تويودا” الابن الذي أسس كل شيء قبل 90 عامًا

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر:

autotrends

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل