المربع نت – بعد توقف دام 3 سنوات، عاد معرض جنيف الدولي للسيارات 2023 ليُضيء من قطر مرة أخرى، حيث سيطرت حالة من الشغف والتركب الكبير لهذا الحدث الأبرز في قطاع السيارات.

معرض جنيف الدولي للسيارات 2023

وكان توقف معرض جنيف الدولي للسيارات 4 سنوات متتالية يعود لأسباب مختلفة، وكان أبرزها جائحة كورونا التي أربكت حسابات الجميع على مستوى مختلف القطاعات، وما تلاها من أزمات اقتصادية وسياسية أثرت على الصناعة بشكل كبير.

معرض جنيف الدولي للسيارات 2023.. عودة بعد توقف 3 سنوات (كل اللي ودك تعرفه)

وعلى الرغم من مرور 4 سنوات، إلا أن الشغف لازال يتملك الجميع لمشاهدة أفضل السيارات الكهربائية والخارقة وأكثرها تطوراً وفخامة وتميزاً في المعرض الذي يشمل فعاليات متعددة.

ويأتي معرض جنيف الدولي للسيارات 2023، بالتزامن مع سباقات جائزة قطر الكبرى لفورمولا 1، حيث انطلق أمس 5 أكتوبر، ويستمر حتى 14 من الشهر نفسه، على أن يفتح أبوابه أمام الجمهور غداً السبت الموافق 7 أكتوبر.

في هذا الصدد، يقدم لكم موقع «المربع نت» التفاصيل الكاملة حول معرض جنيف الدولي للسيارات GIMS، والنسخة الحالية المُقامة في قطر.

اقرأ أيضاً:لكزس السيارة الأكثر موثوقية للسنه السابعة على التوالي في استطلاع What Car السنوي

معرض جنيف الدولي للسيارات 2023.. عودة بعد توقف 3 سنوات (كل اللي ودك تعرفه) 1

معرض جنيف الدولي للسيارات 

يتربع معرض جنيف للسيارات على قمة أضخم الأحداث العالمية الخاصة بقطاع السيارات، والذي ظهر للمرة الأولى في عام 1905، حيث يبلغ عمره 118 عاماً.

ويُعد المعرض بمثابة منصة يُعرض من خلالها أفضل السيارات وأحدثها وأكثرها تطوراً من قبل عدد لا حصر له من العلامات الشهيرة وغيرها.

كما شهد على مر السنوات الماضية الكشف عن سيارات اتصفت بالغرابة، بجانب ذلك يوجد جانب للسيارات الكلاسيكية.

حيث كانت الكثير من شركات شركات تصنيع السيارات الرائدة في القطاع من أجل الكشف عن سياراتها الخارقة والرياضية الجديدة.

ومع مرور الوقت أصبح هذا المعرض من أبرز الأحداث المنتظرة في عالم السيارات الواسع حول العالم، إلا أن جائحة كورونا ضربته في مقتل.

ومنذ ذلك الحين، توقف المعرض على مدار 4 أعوام متتالية، حيث أصيبت الصناعة بشكل عام بالعديد من المشكلات.

وفي هذا السياق، كان المشرفون على معرض جنيف الدولي،أوضحوا أن قرار إلغائه خلال 2023 مبني على الأوضاع الاقتصادية والسياسية المتدهورة في أوروبا بشكل خاص، ما دفعهم لتركيز جهودهم على تنظيم المعرض في قطر.

كما وضح المنظمون أن عدداً كبيراً من علامات السيارات غير مهتمة بالمشاركة في معرض أوروبي للسيارات خلال الشتاء، ضمن عوامل أخرى أدت لقرار إلغاء المعرض في سويسرا.

لماذا أقيم معرض جنيف للسيارات في قطر؟

ويقام المعرض في قطر،بموجب اتفاقية وقعتها الدوحة في عام 2021، مع الشركة المنظمة لمعرض جنيف الدولي للسيارات، مدتها 10 سنوات.

وتنص الإتفاقية على إقامة الفعالية البالغ عمرها 118 سنة كل سنتين بداية من 2023. في العام المقبل، سيُستأنف معرض الربيع في سويسرا بعدما كان يقام سنوياً حتى تفشي وباء كورونا.

معرض جنيف الدولي للسيارات 2023.. عودة بعد توقف 3 سنوات (كل اللي ودك تعرفه) 2

فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات 2023

وإذا كنت من عشاق السيارات، فيمكنك البحث عن أكثر الفعاليات التي ترغب في حضورها وحجز تذكرتك، حيث تتعدد فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارت GIMS.

وتتنوع فعاليات معرض جنيف الدولي للسيارات 2023 ما بين عرض أحدث الإصدارات في عالم السيارات وعقد العديد من المسابقات؛ حيث سيتضمن الفعاليات التالية:

  • معرض للسيارات: يأتي بمشاركة أكثر من 30 علامة تجارية حول العالم.
  • معرض للسيارات الكلاسيكية: ذات الأصول قطرية وعربية، وسيشهد عرض إكسسوارات السيارات من متحف السيارات في قطر.
  • منتدى تصميم المستقبل: الذي يتم بالشراكة بين متحف قطر للسيارات وكار ديزاين؛ لمناقشة مستقبل تصميم السيارات في العالم.
  • سباقات حصرية: منظمة بالشراكة مع الاتحاد القطري للسيارات والدراجات النارية في حلبة لوسيل الدولية.
  • فعالية مغامرات الطرق الوعرة: وتتضمن عرض حصري للسيارات، والقيادة على الطرق الوعرة، والتزلج على الرمال، وركوب الجِمال، وعربات الكثبان الرملية، والعروض المباشرة المشوقة
  • عروض City Playground: تتضمن أنشطة مختلفة موكب التميز، والفعاليات المذهلة، والترفيه، والعروض الحيّة في كل مكان في درب لوسيل الشهير
  • موكب التميز : يجمع 100 سيارة من سيارات الأحلام والطرز الفريدة على مسافة 1.3 كيلومتر في درب لوسيل.

معرض جنيف الدولي للسيارات 2023.. عودة بعد توقف 3 سنوات (كل اللي ودك تعرفه) 3

علامات مشاركة في معرض جنيف 2023

ومن المرتقب، أن يشهد معرض جنيف الدولي للسيارات 2023، جذب  أكثر من 200 ألف شخص لزيارة المعرض في الدوحة على مدار الأيام العشرة القادمة.

وسيتم تدشين العشرات من السيارات المشوقة الجديدة وخاصة السيارات الرياضية والفاخرة مع العديد من السيارات الاختبارية الفريدة تماماً من نوعها.

وشملت العلامات المشاركة في معرض جنيف الدولي للسيارات 2023 الآتي:

اودي، بي ام دبليو، شيري ، انفينيتي، لامبورجيني ، كيا، جاكوار، لكزس، لوسيد موتورز ، مكلارين، مرسيدس بنز، ميني ، نيسان، اومودا، بورش، رنج روفر ، تويوتا، فولكس واجن.

بالإضافة لعلامة فين فاست الفيتنامية التي أثارت ضجة كبرى في الولايات المتحدة مؤخراً بعد تجاوز قيمتها السوقية لشركات فورد وجنرال موتورز.

شراء تذاكر معرض جنيف الدولي للسيارات 2023

أخيراً، نصل إلى الاستفسار الأكثر أهمية بين عشاق السيارات، وهو كيفية حجز تذاكر معرض جنيف للسيارات الدولي في قطر، حيث يمكنكم الآن حجز تذكرة إلكترونياً.

فعلى الراغبين في حضور معرض جنيف الدولي للسيارات 2023 في قطر ويبحثون عن طرق لحجز التذاكر سواء كزوار أو مشاركين؛ يمكنهم زيارة الموقع الرسمي (Visit Qatar). والإطلاع على أسعار تذاكر معرض جنيف الدولي للسيارات للفعاليات المطروحة.

ولحجز التذاكر، اتبع الآتي:

  • ادخل إلى موقع VISIT Qatar
  • أطلع على الفعاليات المختلفة
  • قم باختيار الفعالية المفضلة إليك
  • قم بالضعط على حجز تذكرتك

بالإضافة إلى ذلك عليكم متابعة الموقع بانتظام أو حسابات التواصل الاجتماعي للاطلاع على التذاكر فور صدورها والحصول عليها قبل النفاد.

اقرأ أيضاً:كيا EV6 الكهربائية تلفت الأنظار في معرض جنيف الدولي بتصميمها الرياضي وداخليتها

المصادر:

VISIT Qatar

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل