المربع نت ـ يحصل سعر تويوتا رايز 2023 على اهتمام الكثير من العملاء داخل السوق السعودي، حيث تأتي الكروس أوفر الشبابية كواحدة من بين الأبرز في فئتها وذلك لما تقدمه من مظهر شبابي عصري وداخلية أنيقة مع تقنيات متطورة، كما تأتي مع خيارين من المحركات الاقتصادية التي تجعلها مناسبة للقيادة اليومية.

وسنقدم لكم في هذا التقرير أهم مواصفات وسعر تويوتا رايز 2023 في المملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

سعر تويوتا رايز 2023 وكل ما تريد معرفته عن الكروس اوفر الشبابية من تويوتا في السعودية

كم يبلغ سعر تويوتا رايز 2023 في المملكة العربية السعودية؟

سعر تويوتا رايز 2023 في السعودية

نتعرف في البداية على سعر تويوتا رايز 2023، حيث تقدمها تويوتا كـ كروس أوفر صغيرة في جيلها الأول تستهدف بها فئة الشباب وتتوفر في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبد اللطيف جميل للسيارات بالفئات والأسعار التالية:

  • سعر تويوتا رايز 2023 فئة XLE يأتي 66,240 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • سعر تويوتا رايز 2023 فئة ليمتد يأتي 72,910 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

كيف تبدو تويوتا رايز 2023 من الخارج؟

وبعد أن تعرفنا على سعر تويوتا رايز 2023 في السوق السعودي، لنتعرف على سمات التصميم الخارجي لـ الكروس أوفر الشبابية، حيث تأتي رايز 2023 بملامح خارجية عصرية ورياضية تجذب الشباب، ويُمكننا رؤية ذلك من خلال اللمسات الديناميكية البارزة التي تتمثل في الخطوط الحادة والشكل الصندوقي المميز لـ السيارة.

سعر تويوتا رايز 2023 التصميم الخارجي

وبالنظر للواجهة الأمامية فسنجد أنها تحمل مظهر جذاب مع لمسات أنيقة باللون الأسود تأتي لتعزز من المظهر الشبابي ونراها على الشبك الأمامي الكبير الذي يشغل مساحة كبيرة من المصد الأمامي ما يعزز من الشكل الهجومي لـ مقدمة السيارة، كما تأتي مع شريط رفيع باللون الأسود يحمل شعار الشركة ويُضيف لمسة أكثر أناقة.

سعر تويوتا رايز 2023 الواجهة الامامية

كما نرى على مقدمة رايز مصابيح أمامية هجومية تعمل بتقنية الـ LED وتعزز بدورها من الطابع الشرس والجريء لـ رايز، بالإضافة لـ مصابيح نهارية تأتي أعلى المصابيح الرئيسية وتعمل هي الأخرى بتقنية الـ LED.

هذا وتشمل التجهيزات بالأمام وجود مصابيح لـ الضباب على المصد الأمامي تأتي مدمجة في فتحات التهوية الجانبية والتي تساعد مع الشبك على توفير تهوية أكبر للمحرك، فيما تعزز الخطوط البارزة على غطاء المحرك من أداء رايز وتحسن من ديناميكيتها الهوائية أثناء القيادة.

سعر تويوتا رايز 2023 الجنب

وفي الجانب نرى الطابع العضلي لـ السيارة من خلال العجلات المنتفخة، فيما يُضيف السقف الأسود اللون لمسة أكثر عصرية وجاذبية لـ السيارة، وتشتمل التجهيزات الخارجية مرايا جانبية كهربائية مع إشارات انعطاف وتحمل لون أسود أنيق أو تأتي بنفس لون الهيكل حسب الفئة، مع عجلات من الألومنيوم مقاس 16 أو 17 بوصة.

سعر تويوتا رايز 2023 من الخلف

وفي الخلف، تحمل السيارة ملامح رياضية نراها بوضوح في الجناح الخلفي البارز، كما تأتي مع المصابيح الخلفية التي تعمل بتقنية الـ LED تحمل تصميم مميز، فيما تبلغ سعة الصندوق الخلفي حوالي 369 لتر والتي تعد من بين الأكبر في فئتها.

وتأتي أبعاد تويوتا رايز 2023 كالآتي

  • الطول يبلغ: 4,030 مم
  • العرض يبلغ: 1,710 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,635 مم
  • طول قاعدة العجلات تبلغ: 2,525 مم

ما هي ابرز مواصفات التصميم الداخلي لـ تويوتا رايز 2023؟

وبعد استعراض سعر تويوتا رايز 2023 وأهم مواصفاتها الخارجية، لنتعرف على تصميم الكروس أوفر الصغيرة من الداخل، حيث تأتي مع مقصورة شبابية تجهزها تويوتا بالعديد من المزايا التي تركز على توفير طابع شبابي أنيق ومستوى متميز من الراحة والرحابة لتجربة ركوب مُرضية.

كما تحمل المقصورة تصميم بسيط يعمل على توفر سهولة في الاستخدام، فتأتي قمرة القيادة مزودة بمزايا وعناصر التحكم الموجهة نحو السائق ما يوفر مستوى أكبر من التحكم ويقدم تجربة قيادة سهلة وممتعة للسائق.

سعر تويوتا رايز 2023 المقاعد

وتأتي المقصورة مع خمسة مقاعد مريحة تحمل تصميم رياضي وتحصل على كسوة من القماش، ولراحة الركاب تأتي المقاعد الأمامية داعمة لخاصية التعديل اليدوي، أما المقاعد الخلفية فتتميز بتوفير مساحة جيدة لثلاثة ركاب، كما تشتمل أيضاً على عجلة قيادة متعددة الاستخدامات تأتي من الجلد لدعم تحكم السائق.

سعر تويوتا رايز 2023 التقنيات

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي رايز مع مجموعة متميزة منها لتوفر لـ الركاب رحلة ممتعة ومريحة على الطريق، فتشتمل على نظام صوتي عالي الجودة من نوع (C-DA) يأتي مع أربعة سماعات ويقترن بـ شاشة لمسية عالية الدقة مقاس 8 بوصة.

كما تشتمل على نظام تكييف بتحكم يدوي يقترن بشاشة معلومات متعددة الاستخدامات، وتأتي النوافذ داعمة لـ التحكم الكهربائي من ناحية السائق، بالإضافة لوجود منفذ أمامي USB للشحن، مع غطاء للأمتعة بالخلف.

سعر تويوتا رايز 2023 نظام التعليق الامامي

ولتوفير تجربة ركوب أكثر راحة وثبات، تأتي رايز مرتكزة على نظام تعليق أمامي من ماكفرسون يحقق ديناميكيات القيادة الخطية والمباشرة، كما يعمل على تعزيز قدرة السيارة على المناورة مع احساس أكبر بالتوجيه وتوفير الوزن، كما يأتي نظام التعليق الخلفي بوزن أقل الأمر الذي يؤدي إلى تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

اقرأ أيضا سعر تويوتا راش: ما الذي يُميز أرخص سيارة عائلية 7 راكب للعلامة اليابانية؟

ما هي انظمة السلامة ومساعدة السائق داخل تويوتا رايز 2023؟

سعر تويوتا رايز 2023 الجنوط

ننتقل من التعرف على سعر تويوتا رايز 2023 ومواصفاتها الداخلية والخارجية إلى استعراض تقنيات السلامة التي تقدمها، حيث تقدم تويوتا في سيارتها رايز مجموعة نشطة من أنظمة الأمان ومساعدة السائق والتي تشتمل على:

  • نظام التحكم في وضعية القيادة (PWR)
  • كاميرا رؤية خلفية
  • حساسات بالخلف للمساعدة على الوقوف 
  • وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC)
  • فرامل مانعة للإنغلاق (ABS) 
  • نظام التحكم بالتوازن (VSC)
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPWS)
  • نظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة
  • حقيبة السلامة
  • جهاز نفخ الاطارات

اقرأ أيضا تويوتا اوربان كروزر: 8 أشياء أعجبتنا في سيارة تويوتا الجديدة

ما هي مواصفات أداء تويوتا رايز 2023؟

سعر تويوتا رايز 2023 المحرك

بجانب سعر تويوتا رايز 2023، تأتي مواصفات الأداء من أكثر من يهم العملاء عند الشراء، حيث تستمد تويوتا رايز 2023 قوتها على الطريق من خيارين من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي:

  • محرك بنزين مؤلف من ثلاثة أسطوانات يأتي بسعة 1.2 لتر ويولد قوة تبلغ 87 حصان مع عزم دوران يبلغ 113 نيوتن.متر، وتبلغ كفاءة السيارة للوقود مع هذا المحرك 21.7 كلم/لتر.
  • محرك بنزين تيربو مؤلف من ثلاثة أسطوانات يأتي بسعة 1.0 لتر ويولد قوة تبلغ 97 حصان مع عزم دوران يبلغ 140 نيوتن.متر، وتبلغ كفاءة السيارة للوقود مع هذا المحرك 20.6 كم/ لتر

يتصل كلا المحركان مع ناقل حركة CVT موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي يقدم نطاق أعرض لنسبة التروس ما يوفر كفاءة أفضل للتسارع القوي والسلس عند السرعة المنخفضة بالإضافة لـ هدوء وكفاءة عند السرعة العالية خاصة مع نظام التحكم في وضعية القيادة «PWR» للتسارع بشكل أسرع.

شاهد أيضا

وفي الختام، تعرفنا في هذا المقال على سعر تويوتا رايز 2023 وأبرز مواصفاتها التي جذبت من خلالها الأنظار وجعلتها قائمة السيارات الشبابية الأكثر شعبية في السعودية، كما ساعدت كفائتها العالية في استهلاك الوقود مع حجمها الصغير على جعلها ضمن الخيارات المناسبة للقيادة على طرق المدن المزدحمة.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل يتناسب سعر تويوتا رايز 2023 مع مزاياها؟ وهل يعزز من تنافسيتها بين الطرازات الأخرى من نفس الفئة؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا تويوتا تاكوما 2024 الجيل الجديد ينطلق رسمياً “صور ومواصفات كاملة”

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل