تويوتا رايز سعر ومواصفات الكروس اوفر الشبابية البارزة في السعودية 2023 1

المربع نت ـ نظراً لـ الشعبية الواسعة لـ سيارات الكروس أوفر خاصة بين الشباب، اتجهت الشركات لتطوير تشكيلتها من هذه الفئة، وتأتي تويوتا رايز ضمن الطرازات البارزة والتي تنافس بشكل كبير في فئة الكروس أوفر الشبابية، ويهتم الكثير من العملاء في السعودية بالتعرف على تويوتا رايز سعر ومواصفاتها المتميزة.

وسنتعرف في هذا المقال على أهم المعلومات حول تويوتا رايز سعر ومواصفات الكروس أوفر العملية عند الوكيل شركة عبداللطيف جميل للسيارات.

تويوتا رايز سعر ومواصفات الكروس اوفر الشبابية البارزة في السعودية 2023 2

تويوتا رايز سعر موديل 2023 من الكروس اوفر الصغيرة كم يبلغ في السوق السعودي؟

تويوتا رايز سعر موديل 2023 في السعودية

في بداية حديثنا نتعرف على تويوتا رايز سعر الكروس اوفر الانيقة من تويوتا والتي تقدمها في السعودية عند الوكيل الرسمي عبداللطيف جميل للسيارات كما ذكرنا كـ كروس اوفر صغيرة في الجيل الأول، وتأتي بالفئات والأسعار التالية: 

  • تويوتا رايز سعر موديل 2023 فئة XLE يأتي 66,240 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة
  • تويوتا رايز سعر موديل 2023 فئة ليمتد يأتي 72,910 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة

ما هي سمات التصميم الخارجي لـ سيارة تويوتا رايز 2023؟

وبعد أن تعرفنا على تويوتا رايز سعر الكروس أوفر العصرية لـ موديل 2023 في السوق السعودي، لننتقل إلى سمات تصميمها الخارجي، فتحمل رايز موديل 2023 تصميم خارجي عصري وديناميكي يأتي مع طابع رياضي جذاب، وتظهر اللمسات الديناميكية التي تزين هيكلها الرشيق في الخطوط الحادة بالإضافة لـ الشكل الصندوقي المميز لـ السيارة.

تويوتا رايز سعر موديل 2023 التصميم الخارجي

كما تأتي الواجهة الأمامية تحمل ملامح جذابة ولافتة للأنظار فيما تعزز اللمسات السوداء من عصرية السيارة،  وتشتمل مقدمة رايز على شبك أمامي واسع يحتل مساحة كبيرة من المصد الأمامي ليبرز قوة التصميم ويعزز من جرأة السيارة، كما تأتي مع شريط رفيع باللون الأسود يحمل شعار الشركة ويُضيف لمسة أكثر أناقة.

تويوتا رايز سعر موديل 2023 الواجهة الامامية

كما نرى على الواجهة الأمامية المصابيح الهجومية التي تعمل إما بتقنية الـ LED او الهالوجين وتعزز بدورها من الطابع الشرس والجريء لـ رايز، وتشتمل أيضاً على مصابيح نهارية تأتي مدمجة أعلى المصابيح الرئيسية وتعمل هي الأخرى بتقنية الـ LED.

كما تأتي مقدمة السيارة مع مصابيح للضباب نراها على المصد الأمامي وتُدمج في فتحات التهوية الجانبية والتي تعزز بدورها من تبريد المحرك بجانب الشبك الأمامي، وتعمل الخطوط البارزة على غطاء محرك رايز من أداء السيارة وتحسين ديناميكيتها الهوائية أثناء القيادة.

تويوتا رايز سعر موديل 2023 الجنب

فيما يبرز الطابع العضلي لـ رايز من خلال أقواس العجلات المنتفخة، ويأتي السقف باللون الأسود ليُضيف لمسة أكثر عصرية وجاذبية لـ السيارة، بينما تشتمل التجهيزات الخارجية على مرايا جانبية بتحكم كهربائي تأتي مع إشارات انعطاف وتحمل لون أسود أنيق أو تأتي بنفس لون الهيكل حسب الفئة، بالإضافة لـ عجلات من الألومنيوم مقاس 16 أو 17 بوصة.

تويوتا رايز سعر موديل 2023 من الخلف

أما في الواجهة الخلفية لـ رايز، فتحمل ملامح رياضية تظهر بوضوح في الجناح الخلفي البارز، وتشتمل أيضاً على مصابيح خلفية تعمل بتقنية الـ LED وتحمل تصميم فريد، فيما تبلغ سعة الصندوق الخلفي حوالي 369 لتر والتي تعد من بين الأكبر في فئتها.

وفيما يلي أبرز ابعاد تويوتا رايز 2023:

  • الطول يبلغ: 4,030 مم
  • العرض يبلغ: 1,710 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,635 مم
  • طول قاعدة العجلات تبلغ: 2,525 مم

ما هي ابرز سمات مقصورة تويوتا رايز 2023 واهم تجهيزاتها؟

وبعد أن تعرفنا على تويوتا رايز سعر الكروس أوفر وأهم مواصفاتها الخارجية، لننتقل إلى المواصفات الداخلية لـ السيارة الشبابية المتميزة، فتأتي مقصورة رايز مجهزة بالعديد من المواصفات العصرية التي تركز على توفير طابع شبابي أنيق الإضافة لمستوى كبير من الراحة والرحابة لتجربة ركوب مُرضية.

ويعزز التصميم البسيط لـ تويوتا رايز على سهولة استخدام المقصورة، حيث تُزود قمرة القيادة بمزايا وعناصر التحكم يتم توجيهها نحو السائق لتوفير مستوى أكبر من التحكم ويقدم تجربة قيادة سهلة وممتعة للسائق.

تويوتا رايز سعر موديل 2023 المقاعد

كما تشتمل رايز من الداخل على خمسة مقاعد رياضية التصميم توفر راحة للركاب وتأتي مع فرشة من القماش، كما تأتي المقاعد الأمامية تدعم خاصية التعديل اليدوي، فيما تتميز المقاعد الخلفية بالاتساع لتوفير مساحة جيدة لثلاثة ركاب،وتشمل التجهيزات وجود عجلة قيادة متعددة الاستخدامات تأتي من الجلد لدعم تحكم السائق.

تويوتا رايز سعر موديل 2023 التقنيات

وعن التجهيزات التقنية، تشتمل رايز على مجموعة حديثة منها من أجل تقديم رحلة ممتعة ومريحة على الطريق، وتأتي المقصورة مجهزة بنظام صوتي يأتي من نوع (C-DA) ويتكون من أربعة سماعات كما يأتي مقترن بـ شاشة لمسية عالية الدقة مقاس 8 بوصة.

وتشتمل باقي التجهيزات التقنية على نظام تكييف للهواء بتحكم يدوي ويقترن بشاشة معلومات متعددة الاستخدامات، كما تأتي مع نوافذ تدعم التحكم الكهربائي من ناحية السائق، بالإضافة لوجود منفذ أمامي USB للشحن، مع غطاء للأمتعة بالخلف.

تويوتا رايز سعر موديل 2023 نظام التعليق الامامي

ولتوفير تجربة ركوب أكثر راحة وثبات، تأتي رايز مرتكزة على نظام تعليق أمامي من ماكفرسون يحقق ديناميكيات القيادة الخطية والمباشرة، كما يعمل على تعزيز قدرة السيارة على المناورة مع احساس أكبر بالتوجيه وتوفير الوزن، كما يأتي نظام التعليق الخلفي بوزن أقل الأمر الذي يؤدي إلى تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

اقرأ أيضا سعر تويوتا راش: ما الذي يُميز أرخص سيارة عائلية 7 راكب للعلامة اليابانية؟

ما هي تقنيات الحماية التي تتجهز بها سيارة تويوتا رايز 2023؟

تويوتا رايز سعر موديل 2023 الجنوط

وبعد استعراض تويوتا رايز سعر ومواصفاتها الداخلية والخارجية، ننتقل إلى استعراض تقنيات الأمان التي تتجهز بها، فتقدم تويوتا رايز 2023 مجموعة نشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي توفر من خلالها حماية كبيرة للركاب، وتشمل:

  • نظام التحكم في وضعية القيادة (PWR)
  • كاميرا رؤية خلفية
  • حساسات بالخلف للمساعدة على الوقوف 
  • وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC)
  • فرامل مانعة للإنغلاق (ABS) 
  • نظام التحكم بالتوازن (VSC)
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPWS)
  • نظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة
  • حقيبة السلامة
  • جهاز نفخ الاطارات

اقرأ أيضا تويوتا اوربان كروزر: 8 أشياء أعجبتنا في سيارة تويوتا الجديدة

ماذا عن قوة تويوتا رايز 2023 على الطريق؟

تويوتا رايز سعر موديل 2023 المحرك

نصل لـ مواصفات الأداء الخاصة بـ رايز 2023 والتي تعد من أكثر المواصفات التي يهتم بها العملاء عند الشراء بجانب تويوتا رايز سعر، حيث تستمد الكروس أوفر الشبابية قوتها على الطريق من خيارين من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي:

  • محرك بنزين مؤلف من 3 أسطوانات يأتي بسعة 1.2 لتر ويولد قوة تصل إلى 87 حصان مع عزم دوران يصل إلى 113 نيوتن.متر، وتبلغ كفاءة السيارة للوقود مع هذا المحرك 21.7 كلم/لتر.
  • محرك بنزين تيربو مؤلف من 3 أسطوانات يأتي بسعة 1.0 لتر ويولد قوة تصل إلى 97 حصان مع عزم دوران يصل إلى 140 نيوتن.متر، وتبلغ كفاءة السيارة للوقود مع هذا المحرك 20.6 كم/ لتر

يأتي كلا المحركان مقترنان بناقل حركة تتابعي متغير CVT يعمل بنظام الدفع الأمامي ويوفر نطاق أعرض لنسبة التروس ما يوفر كفاءة أفضل للتسارع القوي والسلس عند السرعة المنخفضة بالإضافة لـ هدوء وكفاءة عند السرعة العالية خاصة مع نظام التحكم في وضعية القيادة «PWR» للتسارع بشكل أسرع.

شاهد أيضا

وفي الختام، قدمنا لكم في هذا المقال تويوتا رايز سعر موديل 2023 وأبرز مواصفاتها التي جعلت منها منافس قوي في فئتها، وجاءت على قائمة السيارات الاقتصادية الأكثر شعبية في السعودية.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك تويوتا رايز 2023، وما انطباعك عن تويوتا رايز سعر موديل 2023؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا تويوتا تاكوما 2024 الجيل الجديد ينطلق رسمياً “صور ومواصفات كاملة”

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة