انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ تأتي رايز ضمن أبرز الطرازات الشبابية في السوق السعودي والتي تقدمها صانعة السيارات اليابانية تويوتا لتنافس في فئة الكروس أوفر الصغيرة، وتعد مواصفات تويوتا رايز من أهم ما يجذب إليها العملاء حيث تتميز بتصميم عصري يجذب الشباب ومقصورة أنيقة بالإضافة لـ أداء اقتصادي مميز على الطريق.

وسنتعرف في هذا التقرير على مواصفات تويوتا رايز الخاصة بالأداء بالإضافة لـ مواصفاتها الخارجية والداخلية وأبرز مزاياها وأسعارها في السوق السعودي عند عبداللطيف جميل للسيارات.

مواصفات تويوتا رايز 2023 وابرز مزايا الكروس اوفر الانيقة في السعودية

ما هي مواصفات تويوتا رايز 2023 الخاصة بالأداء في السعودية؟

مواصفات تويوتا رايز المحرك

نبدأ حديثنا حول مواصفات تويوتا رايز بالتعرف على قوتها ومواصفات أدائها على الطريق، حيث تعد رايز من بين الأبرز بين الطرازات الاقتصادية والأكثر كفاءة في استهلاك الوقود في المملكة، حيث تقدم أداء اقتصادي يصلح للقيادة اليومية من خلال خيارين من المحركات، وتأتي مواصفاتهما كالآتي: 

  • محرك بنزين مؤلف من ثلاثة أسطوانات يأتي بسعة 1.2 لتر ويولد قوة تصل لـ 87 حصان مع عزم دوران يصل لـ 113 نيوتن.متر، وتبلغ كفاءة السيارة للوقود مع هذا المحرك 21.7 كلم/لتر.
  • محرك بنزين تيربو مؤلف من ثلاثة أسطوانات يأتي بسعة 1.0 لتر ويولد قوة تصل 97 حصان مع عزم دوران يصل لـ 140 نيوتن.متر، وتبلغ كفاءة السيارة للوقود مع هذا المحرك 20.6 كم/ لتر

تقترن المحركات بـ ناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي يقدم نطاق أعرض لنسبة التروس ما يوفر كفاءة أفضل للتسارع القوي والسلس عند السرعة المنخفضة بالإضافة لـ هدوء وكفاءة عند السرعة العالية خاصة مع نظام التحكم في وضعية القيادة «PWR» للتسارع بشكل أسرع.

ما هي ابرز مواصفات تويوتا رايز 2023 من الخارج؟

بعد التعرف على مواصفات تويوتا رايز الخاصة بالأداء على الطريق، لنتعرف على أبرز مواصفاتها الخارجية، حيث تحمل الكروس أوفر المدمجة من تويوتا تصميم خارجي أنيق يحمل طابع رياضي محبب للشباب مع لمسات عصرية تُضيف لـ السيارة شخصيتها المميزة والخاصة بها على الطريق.

مواصفات تويوتا رايز الخارجية

ونرى أغلب هذه الملامح العصرية تأتي على الواجهة الأمامية المتميزة لـ رايز، حيث تأتي مع العديد من اللمسات السوداء التي تُضيف جاذبية على مقدمة السيارة، فتأتي شبك أمامي واسع أسود اللون يحمل تصميم مميز، مع مصد أمامي بارز يأتي أيضاً باللون الأسود ويعزز من رياضية المظهر الخارجي.

كما نرى اللون الأسود على كشافات الضباب المدمجة في فتحات التهوية على جانبي الشبك والتي تعمل مع الشبك الأمامي على تعزيز تهوية المحرك، فيما تُضيف الخطوط البارزة على غطاء المحرك المزيد من الجرأة والأناقة وتعمل على تحسين ديناميكية السيارة وثباتها على الطريق.

مواصفات تويوتا رايز الواجهة الامامية

كما نجد بالأمام مصابيح أمامية هجومية تأتي بتحكم تلقائي وتعمل بتقنية الـ LED مع إضاءة نهارية حادة ويُدمج بها إشارات انعطاف تتابعية، ويصل بين المصابيح شريط رفيع يأتي باللون الأسود لـ لمسة أكثر عصرية ويحمل شعار شركة تويوتا.

مواصفات تويوتا رايز من الجنب

وتشتمل جانبية تويوتا رايز على مرايا جانبية تدعم الطي والتعديل الكهربائي مُدمج بها إشارات انعطاف وتأتي أما بنفس لون الهيكل أو باللون الأسود حسب الفئة، كما يظهر اللون الأسود مرة أخرى على السقف ما يُضيف مظهر أكثر شبابية، فيما تستند رايز على عجلات من الألومنيوم مقاس 16 أو 17 بوصة.

مواصفات تويوتا رايز من الخلف

وفي الخلف يعود الطابع الرياضي للظهورة من خلال الجناح خلفي، ومصابيح خلفية التي تأتي من الـ LED، وتبلغ سعة الصندوق الخلفي حوالي 369 لتر والتي تعد من بين الأكبر في فئتها.

وتأتي أبعاد رايز 2023 كالآتي:

  • الطول يبلغ 4,030 مم
  • العرض يبلغ 1,710 مم
  • الارتفاع يبلغ 1,635 مم
  • طول قاعدة العجلات تبلغ 2,525 مم

اقرأ أيضا سعر تويوتا راش: ما الذي يُميز أرخص سيارة عائلية 7 راكب للعلامة اليابانية؟

ما هي ابرز مواصفات تويوتا رايز 2023 من الداخل؟

نصل لـ مواصفات تويوتا رايز بالداخل، حيث تأتي الكروس أوفر الصغيرة من مقصورة أنيقة توفر مساحة ركوب مريحة وتقدم مستوى متميز من الأناقة والعصرية، وتأتي لوحة القيادة بالداخل بتصميم عملي يغلب عليه الطابع البسيط، فيما جاءت عناصر التحكم موجه ناحية السائق ما وفر تحكم أكبر وقيادة أسهل وتشتت أقل على الطريق.

مواصفات تويوتا رايز من الداخل

ونرى بالداخل صفين من المقاعد التي تأتي بتصميم رياضي حاضن لراحة الركاب، وتتسع المقاعد لخمسة ركاب مع كسوة من القماش عالي الجودة، وبالنسبة لمقعد السائق فيأتي مع خاصية التحكم في الارتفاع.

أما عن المقاعد الخلفية، فتأتي مع سعة كبيرة لتوفر مساحة لثلاثة أشخاص مع توفير مساحة لأقدام الركاب، كما تشم التجهيزات عجلة القيادة متعددة الاستخدامات تأتي بكسوة جلدية تعزز من التحكم.

مواصفات تويوتا رايز التقنيات

وفيما يخص مواصفات تويوتا رايز التقنية، فتشتمل السيارة على مكيف بتحكم يدوي يأتي مع شاشة معلومات متعددة، كما تحصل على مع نظام صوتي متميز من نوع (C-DA) يتكون من أربعة سماعات ومتصل بـ شاشة لمسية مقاس 8 بوصة نظام آبل كاربلاي، بالإضافة لـ نوافذ تدعم التحكم الكهربائي، ومنفذ أمامي USB للشحن، وغطاء للأمتعة بالخلف.

مواصفات تويوتا رايز نظام التعليق الامامي

هذا وتأتي رايز مستندة على نظام تعليق أمامي من ماكفرسون يعمل على تحقيق ديناميكيات القيادة الخطية والمباشرة ويوفر راحة وثبات أثناء الركوب، كما يعزز من قدرة السيارة على المناورة مع الإحساس الرائع بالتوجيه مع توفير الوزن، فيما يأتي نظام التعليق الخلفي أقل وزناً ما ساعد على تحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

ما هي مواصفات تويوتا رايز الخاصة بـ السلامة والامان؟

مواصفات تويوتا رايز الجنوط

نتتقل إلى مواصفات تويوتا رايز التقنية الخاصة بالسلامة، حيث تأتي السيارة الصغيرة من تويوتا مجهزة بالعديد من أنظمة الحماية، حيث تضمن تجربة ركوب آمنة ومريحة مع تجربة قيادة أكثر سلاسة وسهولة، وتشمل:

  • نظام التحكم في وضعية القيادة (PWR)
  • كاميرا رؤية خلفية
  • حساسات بالخلف للمساعدة على الوقوف 
  • وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي
  • نظام المساعدة على صعود المرتفعات (HAC)
  • فرامل مانعة للإنغلاق (ABS) 
  • نظام التحكم بالتوازن (VSC)
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPWS)
  • نظام منع تشغيل المحرك ضد السرقة
  • حقيبة السلامة
  • جهاز نفخ الاطارات

اقرأ أيضا تويوتا اوربان كروزر: 8 أشياء أعجبتنا في سيارة تويوتا الجديدة

ما هو سعر تويوتا رايز 2023 في المملكة العربية السعودية؟

مواصفات تويوتا رايز وسعرها في السعودية 2023

وبعد التعرف على مواصفات تويوتا رايز المختلفة، فلنتعرف على اسعار الكروس أوفر الشبابية في السعودية، حيث تتوفر رايز في السوق السعودي من خلال عبداللطيف جميل للسيارات الوكيل الرسمي للعلامة اليابانية في السعودية، وتأتي بفئتين بالأسعار التالية:

  • تويوتا رايز 2023 فئة XLE تأتي بسعر 66,240 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تويوتا رايز 2023 فئة ليمتد تأتي بسعر 72,910 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تعرفنا في هذا المقال على مواصفات تويوتا رايز الشبابية والتي جذبت إليها العديد من الأنظار بمجرد أنطلاقها في الجيل الأول عام 2019 وحققت نسبة جيدة من المبيعات في الأسواق، وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك مواصفات تويوتا رايز؟ وما هي السيارة الشبابية التي تُفضلها؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا تويوتا تاكوما 2024 الجيل الجديد ينطلق رسمياً “صور ومواصفات كاملة”

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة تويوتا في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات تويوتا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

تويوتا رايز 2023 في الرياض

قبل 5 أشهر
غير محدد
الرياض

تويوتا رايز ليمتد 2024

قبل 3 أيام
67,850 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل