المربع نت ـ يأتي سعر جيب مازدا 2024 ضمن اسعار السيارات التي تهم العديد من العملاء داخل السوق السعودي، حيث تحصل تشكيلة مازدا من سيارات الاس يو في على شعبية كبيرة في المملكة، فهي تقدم مجموعة من الطرازات التي تستطيع تلبية متطلبات الحياة العصرية وتقدم مستوى متميز من الكفاءة والعملية.

وتأتي سيارات مازدا سي اكس بتصميمات جذابة وتقنيات يابانية عالية التطور تمكنها من تقديم مستويات عالية من الرفاهية للركاب، كما أنها تقدم أداء قوي وثابت على الطريق نظراً لتشكيلة محركاتها المميزة.

سعر جيب مازدا 2024 وجولة مفصلة على أبرز مواصفاتها في السعودية

وسنقدم لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول سعر جيب مازدا 2024 وأبرز مواصفاتها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري شركة الحاج حسين علي رضا للسيارات.

ما هو سعر جيب مازدا 2024 لـ طراز CX 30 واهم مواصفاتها في السعودية؟

سعر جيب مازدا 2024 CX 30

نبدأ جولتنا حول سعر جيب مازدا 2024 بالتعرف على سعر مازدا CX 30 موديل 2024، والتي أطلقتها الشركة أول مرة عام 2019 كـ كروس أوفر مدمجة تأتي في تشكيلة الصانع الياباني بين CX 3 و CX 5، وتتوفر في المملكة العربية السعودية بفئة واحدة يأتي سعرها كالآتي:

  • سعر جيب مازدا 2024 الفئة كور يأتي 97,750 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة المضافة

سعر جيب مازدا 2024 CX 30 والتصميم الخارجي

بعد التعرف على سعر جيب مازدا 2024 CX 30 لنستعرض أبرز مواصفات الكروس أوفر الأنيقة، حيث تنتمي CX 30 كما ذكرنا لـ الفئة المدمجة وتتميز بتصميم خارجي يحمل ملامح رياضية وطابع عصري، كما تجذب الكروس أوفر الأنظار على الطريق من خلال تفاصيلها الساحرة حيث دقة التصميم والنحت لتُضاهي في جمالها القطع الفنية.

فيما تحمل الواجهة الأمامية طابع يوحي بالفخامة نراه في الشبك الأمامي الواسع من الكروم والذي يأتي مع إطار كرومي عريض من الأسفل يصل الشبك بالمصابيح الأمامية ويعزز من أناقة مقدمة السيارة، وتأتي المصابيح تعمل بتقنية الـ LED وتحمل تصميم هجومي.

سعر جيب مازدا 2024 CX 30 والواجهة الخلفية

أما لمساتها الديناميكية الساحرة فنراها في الخطوط الحادة على جسدها المصقول بعناية والتي تأتي غطاء المحرك وعلى الجانب لتمتد إلى الخلفية على شكل بروز عضلي، بينما يُضيف الجناح الخلفي الممتد من السقف على إضافة ملامح أكثر رياضية لـ السيارة وتعزز من أدائها وثباتها على الطريق.

وتشمل التجهيزات على جانبي السيارة مرايا خارجية كهربائية تدعم خاصية التعتيم التلقائي، فيما تستند CX 30 على عجلات مقاس 18 بوصة، كما تأتي مع فتحة سقف كهربائية وباب خلفي كهربائي.

وتأتي أبعاد CX 30 كالآتي:

  • الطول 4,395
  • العرض 1,795
  • الارتفاع 1,540
  • قاعدة العجلات 2,655

سعر جيب مازدا 2024 CX 30 التصميم الداخلي

هذا وتقدم مقصورة مازدا CX 30 مستوى متميز من الأناقة وتوحي بالدقة والكفاءة، فتُصنع من مواد عالية الجودة نراها في أغلب أنحاء المقصورة، وعلى الرغم من صغر حجم السيارة إلا أنها توفر رحابة في الداخل مع شعور بالاتساع يمنحه خط التابلون المتلف بسلاسة داخل المقصورة.

تشتمل المقصورة على صفين من المقاعد التي تتسع لخمسة ركاب مع كسوة أنيقة تأتي إما من الجلد أو القماش حسب الفئة، فيما تتمثل عناصر الراحة في دعم التعديل الكهربائي والتدفئة للمقاعد الأمامية، بينما تأتي المقاعد الخلفية قابلة للطي لتوفير مساحات تخزين أكبر.

سعر جيب مازدا 2024 CX 30 التقنيات

أما عن الجانب التقني، فتأتي CX 30 مع مجموعة متميزة منها، فتشتمل على شاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة تدعم نظام آبل كاربلاي وتقترن بـ نظام ملاحة كما تدعم ميزة الأوامر الصوتية، بالإضافة لـ شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة كما تدعم عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، ولمزيد من الراحة تأتي مع نظام تكييف ثنائي المناطق.

وبالنسبة للقوة، فتستمدها CX 30 من محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2 لتر ويولد قوة تبلغ 155 حصان وعزم دوران يبلغ 200 نيوتن.متر، فيما يقترن المحرك بناقل حركة تلقائي بستة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

افرأ أيضا ارخص تامين لسيارات مازدا 2023: كيف تُحدد الأسعار؟

ما هو سعر جيب مازدا 2024 لـ طراز CX 5 واهم مواصفاتها في السعودية؟

سعر جيب مازدا 2024 CX 5

السيارة الثانية في جولتنا حول سعر جيب مازدا 2024 هي سيارة CX 5 والتي ظهرت لأول مرة كـ موديل 2013 وتقدمها العلامة اليابانية بالعديد من المواصفات الحصرية التي تجعل منها فريدة من نوعها، وتتوفر في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الرسمي بالفئات والأسعار التالية:

  • سعر جيب مازدا 2024 الفئة الأساسية يأتي 97,750 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر جيب مازدا 2024 الفئة العليا يأتي 132,825 ريال سعودي شامل الضريبة 
  • سعر جيب مازدا 2024 الفئة العليا بلس يأتي 140,875 ريال سعودي شامل الضريبة 
  • سعر جيب مازدا 2024 فئة أيجنايت يأتي 126,500 ريال سعودي شامل الضريبة

سعر جيب مازدا 2024 CX 5 التصميم الخارجي

وتعتمد مازدا CX 5 موديل 2024 في تصميمها الخارجي فلسفة تصميم كودو المميزة والذي يُعرف بتصميم روح الحركة، ويهدف بشكل أساس إلى ابتكار طرازات تجسد “الجمال الديناميكي للحياة” حسب تعبير الشركة، وهو ما نراه في الاس يو في الصغيرة حيث التفاصيل الأنيقة مع الطابع الديناميكي الجذاب.

وتأتي الواجهة الأمامية لـ CX 5 تحمل نفس الملامح الفاخرة التي شاهدناها في CX 30، فتأتي مع شبك أمامي كرومي يحتل مساحة كبيرة من المقدمة مع إطار كرومي مميز ومصابيح أمامية تعمل بتقنية الـ LED وتأتي بدورها بتصميم هجومي لتُضيف طابع جريء على السيارة.

سعر جيب مازدا 2024 CX 5 من الجنب

فيما تشمل التجهيزات الخارجية جناح خلفي انسيابي مع باب خلفي كهربائي، بالإضافة إلى فتحة سقف كهربائية ومصابيح تعمل بتقنية الـ LED بإضاءة أوتوماتيكية وإضاءة نهارية ومساحات زجاج تأتي مع مستشعر للأمطار.

وتأتي أبعاد CX 5 كالآتي:

  • الطول: 4550 مم
  • الارتفاع: 1680 مم
  • العرض: 1840 مم
  • قاعدة العجلات: 2700 مم

سعر جيب مازدا 2024 CX 5 المقاعد

وفي الداخل تأتي CX 5 مع مقصورة أنيقة توفر مساحة رحبة وتقدم مستوى عالٍ من الدقة والجودة، كما تحمل طابع فخم نراه في التطعيمات الخشبية بالإضافة لـ الكسوة من جلد النابا على المقاعد في الفئات العليا، كما تأتي مع عجلة قيادة متعددة الاستخدامات من الجلد.

سعر جيب مازدا 2024 CX 5 التقنيات

وتشتمل المقصورة على صفين من المقاعد التي تسع خمسة ركاب وتوفر راحة كبيرة للركاب من خلال تصميمها الحاضن ودعمها خواص التعديل الكهربائي والتدفئة والتهوية للمقاعد الأمامية.

كما تجهز مازدا سيارتها CX 5 بمجموعة كبيرة من التجهيزات التقنية التي تتضمن شاشة نظام ترفيهي تعمل باللمس مقاس 8 بوصة وتدعم نظام آبل كاربلاي بالإضافة لـ خاصية الأوامر الصوتية، كما تأتي مع لوحة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، وميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

شاهد أيضا

 

وفيما يخص مواصفات الأداء، فتستمد مازدا CX 5 قوتها على الطريق من محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر ويولد قوة تبلغ 190 حصان وعزم دوران يبلغ 252 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ستة سرعات موجه للعمل بالدفع الأمامي في الفئة الأساسية والدفع الرباعي في الفئات العليا.

تحصل مازدا CX 5 على نظام الدفع الرباعي التنبؤي I-ACTIV® AWD والذي يعمل مراقبة العوامل المختلفة من درجة الحرارة الخارجية إلى مدخلات دواسة الوقود وأنماط الكبح، ثم يقوم بتحسين توزيع عزم الدوران بشكل استباقي للمساعدة في الحد من فقدان الجر.

اقرأ أيضاً مازدا 3 موديل 2024 ينطلق رسمياً بتحديثات هامة للمقصورة

ما هو سعر جيب مازدا 2024 لـ طراز CX 9 واهم مواصفاتها في السعودية؟

سعر جيب مازدا 2024 CX 9

نصل لـ السيارة الأخيرة في جولتنا حول سعر جيب مازدا 2024 في السوق السعودي وهي CX 9 والتي تأتي كـ اس يو في تعد هي الأعلى في تشكيلة الصانع الياباني في السعودية، وتأتي في جيلها الثاني مع العديد من المواصفات الرائعة، وتتوفر في المملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري بالفئات والأسعار التالية:

  • سعر جيب مازدا 2024 الفئة 3 يأتي 132,250 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر جيب مازدا 2024 الفئة 1 يأتي 157,550 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر جيب مازدا 2024 الفئة العليا بلس يأتي 173,650 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر جيب مازدا 2024 فئة أيجنايت يأتي 151,800 ريال سعودي شامل الضريبة

سعر جيب مازدا 2024 CX 9 من الخارج

وتأتي الواجهة الأمامية مع تفاصيل فخمة تشتمل على شبك أمامي واسع مع شرائح كرومية أفقية وإطار كرومي أنيق، بالإضافة لـ مصابيح أمامية تحمل تصميم حاد وتعمل بتقنية الـ LED وتدعم ضبط الإضاءة بشكل تلقائي.

سعر جيب مازدا 2024 CX 9 من الخلف

كما نرى الطابع الديناميكي من خلال الخطوط الحادة التي تأتي على غطاء المحرك وتنساب إلى جانبي السيارة، كما تشمل التجهيزات الخارجية مرايا جانبية كهربائية وجنوط مقاس 18 أو 20 بوصة، بالإضافة إلى فتحة سقف كهربائية وباب كهربائي وجناح خلفي انسيابي يحسن من أداء السيارة على الطريق.

وتأتي أبعاد CX 9 كالآتي:

  • الطول: 5075 مم
  • العرض: 1960 مم
  • الارتفاع: 1747 مم
  • قاعدة العجلات: 2930 مم

سعر جيب مازدا 2024 CX 9 من الداخل

وفي الداخل تأتي السيارة مع مقصورة عائلية واسعة تشتمل على ثلاثة صفوف من المقاعد وتتسع لستة أو سبعة ركاب حسب التوزيع، وتوفر المقصورة مستوى كبير من الراحة حيث يأتي مقعد السائق داعم لخاصية حفظ ذاكرة الوضعية.

كما تدعم المقاعد الأمامية خاصية التعديل الكهربائي بالإضافة لـ دعم خاصية التدفئة والتهوية، ولمزيد من الراحة والهدوء تحصل المقصورة على نوافذ مزدوجة تعزل الضوضاء الخارجية.

سعر جيب مازدا 2024 CX 9 التقنيات

وعن التجهيزات التقنية فتتجهز CX 9 بالعديد منها، حيث تشتمل على ثلاثة شاشات تشمل شاشة نظام ترفيهي مقاس 9 بوصة تدعم توصيل الهاتف من خلال نظام آبل كاربلاي وتقترن بنظام ملاحة كما تأتي داعمة خاصية العرض على الزجاج الأمامي.

كما تأتي مع شاشة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، بالإضافة لـ منافذ USB تأتي في كل الصفوف، هذا بالإضافة لـ نظام تكييف أوتوماتيكي ثلاثي مناطق التحكم.

سعر جيب مازدا 2024 CX 9 الاداء

وبالنسبة لأداء السيارة فهي تقدم أداء قوي من خلال القوة التي تستمدها من محرك تيربو بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر ويولد قوة تبلغ 231 حصان وعزم دوران يبلغ 420 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ستة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي أو الكلي حسب الفئة.

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال سعر جيب مازدا 2024 وأهم مواصفاتها ومزاياها التي أكسبتها شعبية كبيرة في السوق السعودي وعززت من تنافسيتها في الأسواق العالمية، حيث توفر سيارات مازدا التصاميم الجذابة والاعتمادية اليابانية العالية بالإضافة لـ المساحات الداخلية الرحبة والتقنيات المتطورة مقابل أسعار تنافسية.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، أي من طرازات جيب مازدا تُفضل؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا مازدا MX-5 موديل 2026: كل ما نعرفه عن الجيل الخامس والجديد كلياً

المصدر  الموقع الرسمي لوكيل شركة مازدا في السعودية شركة الحاج حسين علي رضا للسيارات

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل