المربع نت ـ لكزس ls 2023 هي السيدان الرائدة في تشكيلة شركة لكزس، وتقدمها العلامة اليابانية الفاخرة لتنافس في الفئة كاملة الحجم، وتتميز بمقصورتها الواسعة التي تجهزها الشركة بعدد كبير من الأنظمة العصرية من أجل توفير تجربة ركوب ممتعة ومريحة، بالإضافة لتصميمها الفخم ما يجعلها من الخيارات الأنسب للعائلات.

وسنتعرف في هذا المقال أهم المعلومات حول لكزس ls 2023 حيث نستعرض أبرز مواصفاتها وسعرها في السوق السعودي عند شركة عبداللطيف جميل للسيارات

لكزس ls 2023 الفخامة اليابانية في الداخل والخارج تعرف عليها في السعودية

كيف تبدو مقصورة لكزس ls 2023 وما هي ابرز تجهيزاتها؟

لكزس ls 2023 من الداخل

نستعرض في البداية أبرز مواصفات مقصورة لكزس ls 2023 والتي تعد من بين الأفضل في فئتها، حيث توفر مستوى كبير من الفخامة والأناقة بالإضافة لراحة ومتعة للركاب أثناء الرحة، فيما تُضيف المواد عالية الجودة التي تُصنع منها انطباع بالكفاءة والجودة العالية في التصنيع.

وتشتمل المقصورة على صفين من المقاعد داخل مساحة واسعة لتجربة ركوب مريحة وتأتي بكسوة جلدية من الجلد الفاخر Smooth في الفئات الأقل فيما تحصل الفئات الأعلى على كسوة من جلد شبيه الأنيلين الأكثر فخامة.

وبالنسبة للمقاعد الأمامية فتأتي داعمة لخاصية التعديل الكهربائي كما تأتي مع خواص التبريد والتسخين التي تتوفر بشكل قياسي في كل الفئات، فيما تأتي في الفئات الأعلى مع خاصية التدليك مع خاصية الذاكرة لحفظ الوضعية لمقعد السائق.

أما عن المقاعد الخلفية فتأتي داعمة خاصية الطي لتوفير مساحة أكبر لتخزين الأمتعة، وتأتي داعمة للتحكم الكهربائي في كل الفئات ماعدا الفئة القياسية، كما تدعم خاصية التسخين وتتزود بـ مسند للقدم في الفئات العليا في المجال.

وتشمل التجهيزات الداخلية عجلة قيادة متعددة الاستخدامات تأتي من الجلد في الفئة القياسية، فيما تحصل على تطعيمات خشبية لطابع أكثر فخامة في الفئات الأعلى، كما تأتي مع كونسول وسطي بالخلف يدعم التحكم في كلاً من الستارة الخلفية وخاصية طي مقعد الراكب الأمامي.

فيما يأتي الكونسول الخلفي في الفئات العليا مع شاشة تحكم لمسة عالية الدقة تدعم التحكم في الستائر الخلفية، ونظام التكييف، بالإضافة لـ طي مقعد الراكب الأمامي والنظام الصوتي وخاصية التدليك، كما تأتي مع فتحة سقف قياسية في كل الفئات، بالإضافة لـ علامة لكزس ترحيبية في الأبواب الأربعة تُضيف بصمة مميزة للسيارة.

لكزس ls 2023 الانظمة

وفيما يخص الجانب الترفيهي داخل لكزس ls 2023 فتقدم مستوى متميز منه، حيث تشتمل على شاشة معلومات وترفيه مقاس 12.3 بوصة تأتي مع نظام ملاحة، بالإضافة لـ نظام صوتي يأتي في الفئات الأقل من بايونيير مع 12 سماعة، بينما تحصل الفئات العليا مع نظام فاخر من مارك ليفينسون من 23 سماعة من أجل صوت أنقى.

يأتي نظام الترفيه داخل السيدان الكبيرة داعم لـ أنظمة آبل كربلاي وأندرويد أوتو لتوصيل الهاتف الذكي، كما تأتي مع شاشات ترفيه للمقاعد الخلفية مقاس 11.6 بوصة تأتي في الفئات العليا، مع دعم ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، وخاصية الدخول الذكي للسيارة، بالإضافة لـ نظام تشغيل المحرك عن بعد.

اقرأ أيضا لكزس اس يو في 2023 جولة على طرازات الصانع الفاخر من سيارات الاس يو في في السعودية

ما هي ابرز سمات التصميم الخارجي لـ لكزس ls 2023؟

وبالانتقال من الداخل للخارج حيث نرى التصميم الخارجي لـ السيدان الفخمة من لكزس والذي يتميز بمزيج ساحر بين الفخامة والرياضية، فيما تمنح فلسفة التصميم الخاصة بـ الصانع الياباني والتي نراها على الواجهة الأمامية بصمة مميزة وشخصية فريدة على الطريق.

لكزس ls 2023 من الامام

وتشتمل الواجهة الأمامية على شبك أمامي واسع يحتل مساحة كبيرة من مقدمة لكزس ls ويمنحها عمق ثلاثي الأبعاد، وعلى جانبي الشبك نرى المصابيح الأمامية الهجومية والتي تتكون من ثلاث عدسات مدمجة وتعمل بتقنية الضوء العالي، ويُدمج بها إضاءة نهارية تأتي بتصميم حاد لتعزز من شخصيتها الهجومية.

ولمزيد من الراحة والثبات على الطريق تستند السيارة على نظام تعليق هوائي يأتي من نوع Air Suspension المتغير ليوفر تجربة ركوب مريحة.

لكزس ls 2023 الجانب

وفي الجانب، تحمل ls تصميم انسيابي أنيق كما تشتمل على خطوط ناعمة تعمل على تعزيز الأداء، بالإضافة لـ لمسات راقية من الكروم تُضيف لمسة من الفخامة على جانبية السيارة، فيما تشمل التجهيزات وجود مرايا جانبية كهربائية الطي والتعديل مع مقابض تأتي بنفس لون الطلاس، وترتكز السيارة على عجلات رياضية من الألومنيوم مقاس 20 بوصة.

لكزس ls 2023 الواجهة الخلفية

وبالنسبة للواجهة الخلفية فتحمل طابع رياضي نراه في الجناح الخلفي البارز، والمصابيح الخلفية بالتصميم الفريد، كما تشمل التجهيزات صندوق خلفي كهربائي، بالإضافة لـ فتحة سقف من نوع Moon Roof.

وتأتي أبعاد لكزس ls 2023 كالآتي:

  • الطول يبلغ: 5,235 مم
  • العرض يبلغ: 1,900 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,450 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 3,125 مم
  • وزن السيارة بدون ركاب يبلغ: 2,350 كجم

ما هي تقنيات السلامة داخل لكزس ls 2023؟

لكزس ls 2023 تقنيات السلامة

تقدم لكزس ls 2023 مستوى كبير من الحماية من خلال مجموعة كبيرة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تشتمل على:

  • عدد 8 وسائد هوائية
  • نظام ثبات إلكتروني
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح
  • التحكم في قوى الجر
  • نظام تثبيت السرعة المتكيف
  • تحذير الخروج عن المسار
  • مساعد البقاء في المسار
  • مراقب النقطة العمياء
  • التحذير من التصادم الأمامي
  • التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • كاميرا رؤية خلفية
  • كاميرا رؤية محيطية 360 درجة

اقرأ أيضا سعر لكزس is 2023 وجولة على ابرز مواصفاتها في السعودية

ماذا عن قوة لكزس ls 2023 على الطريق؟

لكزس ls 2023 القوة

نصل للقوة والتي تستمدها لكزس ls 2023 من عدة خيارات من المحركات التي تشتمل على:

  • محرك بنزين مؤلف من ستة أسطوانات يأتي بسعة 3.5 لتر يولد قوة تبلغ 311 حصان مع عزم دوران يبلغ 380 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بعشرة سرعات يعمل بنظام الدفع الخلفي وتبلغ كفاءة استهلاك السيارة للوقود مع هذا المحرك 12.4 كم/ لتر
  • محرك بنزين توين تيربو مؤلف من ستة أسطوانات يأتي بسعة 3.5 لتر يولد قوة تبلغ 415 خصان مع عزم دوران يبلغ 600 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بعشرة سرعات يعمل بنظام الدفع الخلفي وتبلغ كفاءة استهلاك السيارة للوقود مع هذا المحرك 12.2 كم/ لتر
  • منظومة حركة هجينة مع محرك بنزين مؤلف من ستة أسطوانات يأتي بسعة 3.5 لتر ويولد قوة تبلغ 354 حصان مع عزم دوران يبلغ 350 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة تتابعي متغير cvt يعمل بنظام الدفع الخلفي، فيما تبلغ كفاءة استهلاك السيارة للوقود مع هذا المحرك 16.1 كم/ لتر.

شاهد أيضا

ما هو سعر فئات لكزس ls 2023 في السوق السعودي؟

لكزس ls 2023 السعر

وفي حال أردت الحصول على سيارة لكزس ls 2023 فهي تتوفر في السوق السعودي من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وذلك بالفئات والأسعار التالية:

  • لكزس ls 2023 فئة LS350 AA Elegant تأتي بسعر  376,165 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس ls 2023 فئة LS350 BB Excellence تأتي بسعر  421,383 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس ls 2023 فئة LS500h BH Hybrid تأتي بسعر  451,122 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس ls 2023 فئة LS500 CC Elite تأتي بسعر  485,668 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس ls 2023 فئة LS500h HH Hybrid Plus تأتي بسعر  490,360 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، تعرفنا في هذا التقرير على أبرز مواصفات السيدان الكبيرة من لكزس والتي تحصل على شعبية واسعة في السوق السعودي وتأتي مناسبة لـ العائلات والأفراد، وذلك لما تقدمه من تصميم فخم وداخلية رحبة ومستوى كبير من الرفاهية والرقي، بالإضافة لـ أدائها القوي وثباتها على الطريق، فهي كل ما تحلم بامتلاكه في سيارتك السيدان.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل تُفكر في الحصول على لكزس ls 2023؟ شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا لكزس 2023 gx وجولة على مواصفات الاس يو في القوية في السعودية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة لكزس شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل