المربع نت – سعر لكزس is هو من الأمور التي يتساءل عنها الكثير من محبي السيارات الفاخرة في السوق السعودي، فهي من السيارات البارزة في فئة السيدان الصغيرة وأكثرها شعبية، حيث تُقدمها لكزس بالعديد من المزايا التي تجمع بين العملية والفخامة، وسنعرض لكم في هذا المقال سعر لكزس is واهم مواصفاتها في السوق السعودي عند الوكيل عبد اللطيف جميل.

ما هو سعر لكزس is 2023 في السوق السعودي؟

سعر لكزس is 2023

سعر لكزس is 2023 وجولة على ابرز مواصفاتها في السعودية

في البداية قبل التطرق إلى مواصفاتها وتجهيزاتها الداخلية، لنتعرف على سعر لكزس is، حيث تقدمها لكزس للسوق السعودي من خلال شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وتأتي بالفئات والأسعار التالية: 

  • سعر لكزس is 2023 لـ فئة AA Elegant 300 تأتي 181,815 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر لكزس is 2023 لـ فئة BB Excellence 300 تأتي 204,171 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر لكزس is 2023 لـ فئة 350 CC Elite تأتي 211,416 ريال سعودي شامل الضريبة
  • سعر لكزس is 2023 لـ فئة 350 F Sport تأتي 241,500 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضا سعر ام جي 5 2023 في السعودية مع عرض أبرز مواصفات السيارة

ما هي اهم مواصفات التصميم الخارجي لـ لكزس Is 2023؟

بعد أن تعرفنا على سعر لكزس is موديل 2023، لنستعرض سوياً على مواصفاتها الخارجية، حيث تأتي لكزس Is كما ذكرنا كـ السيدان الأصغر في تشكيلة الصانع الياباني، الأمر الذي أعطاها اسمها الشائع في السعودية “الأرنوبة”، وتتميز بتصميم خارجي يعد مزيج رائع بين الفخامة والرياضية، فهي تحمل لغة تصميم سيارات لكزس المميزة والتي تمنحها شخصيتها الفريدة والرائعة على الطريق.

لكزس is التصميم الخارجي

ويُمكننا رؤية ملامح التصميم الخارجي في الواجهة الأمامية الفاخرة والتي تأتي مع شبك أمامي كرومي بتصميم شبكي يُضيف أناقة لمقدمة السيارة، وعلى جانبي الشبك نرى المصابيح الأمامية التي تأتي بتصميم العدسة الواحدة في الفئة القياسية، بينما تأتي بتصميم 3 عدسات على شكل حرف L في الفئات العليا، كما تأتي داعمة لـ خاصية التحكم التلقائي في الإضاءة العالية في الفئة الأعلى في المجال.

لكزس is من الامام

هذا وتشتمل الواجهة الأمامية على فتحات للتهوية تساعد على توفير أكبر قدر من التبريد للمحرك، مع مشتت للهواء بالأسفل يعمل جنباً إلى جنب مع الخطوط الرياضية البارزة على تعزيز الديناميكية الهوائية والأداء على الطريق.

لكزس is من الجنب

وفي الجانب، تأتي لكزس Is بتصميم رياضي وعصري نراه في الخطوط البارزة وخط السقف الانسيابي، هذا وتأتي مع مرايا جانبية كهربائية، وتستند السيارة على عجلات بمقاس 18 بوصة في الفئة الأقل، بينما تستند في الفئات الأعلى على عجلات بمقاس 19 بوصة، وترتكز على نظام التعليق Double Wishbone الذي يقدم تجربة قيادة سلسة ومريحة.

وبالنسبة لأبعاد لكزس is 2023 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول الكلي 4,710 مم
  • العرض الكلي 1,840 مم
  • الإرتفاع الكلي 1,435 مم
  • طول قاعدة العجلات 2,800 مم
  • الوزن الإجمالي 2,115 كغ

ما هي أهم مواصفات التصميم الداخلي لـ لكزس Is 2023؟

وبالانتقال إلى داخل لكزس Is 2023، سنرى المقصورة الداخلية التي تأتي بتصميم رياضي وتقدم مستويات عالية من الراحة والرقي، وتشتمل على صفين من المقاعد التي تأتي إما بكسوة من الجلد الصناعي، أو بكسوة من الجلد الناعم مع خاصية التهوية في الفئات العليا، ويدعم مقعد السائق خاصية الذاكرة لحفظ الوضعية.

لكزس is المقاعد الخلفية

كما تشمل التجهيزات الداخلية ستارة خلفية أوتوماتيكية، مع فتحة سقف تأتي بشكل قياسي في كل الفئات، بالإضافة لوجود نظام إضاءة لعتبات الأبواب الأمامية، مع عجلة قيادة تأتي بكسوة جلدية تدعم التعديل اليدوي أو الكهربائي حسب الفئة.

لكزس is التقنيات

وبالنسبة للتقنيات، فتأتي مع شاشة للنظام الترفيهي عالية الجودة تعمل باللمس تأتي بمقاس 10.3 بوصة وتدعم نظام الملاحة مع وحدة تحكم عن بعد في الفئة الأعلى، بالإضافة إلى إمكانية اقتران الهاتف الذكي من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مع لوحة عدادات رقمية في الفئة الرياضية.

لكزس is شاشة الترفيه

كما تأتي مع نظام صوتي فاخر من لكزس مكون من 10 سماعات أو من مارك ليفينسون مكون من 17 سماعة يقدم تجربة سمعية مبهرة، بالإضافة لوجود نظام تكييف أوتوماتيكي يأتي بتحكم منفصل للسائق والراكب الأمامي، مع نظام تشغيل المحرك عن بعد، ونظام الدخول الذكي للسيارة.

اقرأ أيضا ام جي جي تي 2023 في السعودية : أسعار ومواصفات الأداء

ما هي أنظمة السلامة ومساعدة السائق بـ لكزس Is 2023؟

لكزس is الامان

بجانب التعرف على سعر لكزس Is ومواصفاتها الداخلية والخارجية، لنتعرف على مستويات الأمان التي تقدمها والتي تستطيع من خلالها توفير مستوى كبير من الحماية للركاب، وتشتمل على: 

  • عدد 8 وسائد هوائية أمامية وأمامية جانبية وستائرية جانبية 
  • مرايا جانبية مجهزة بحساس النقطة العمياء
  • نظام المساعدة في البقاء في المسار
  • حساسات أمامية وخلفية
  • مثبت السرعة النشط مع نظام حماية ما قبل الاصطدام
  • كاميرا للرجوع للخلف

شاهد أيضا

ما هي مواصفات أداء لكزس Is 2023 على الطريق؟

لكزس is الاداء

تعد مواصفات الأداء من أبرز الأمور التي يهتم العملاء بمعرفتها بعد سعر لكزس Is، حيث تستمد قوتها من خيارين من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي: 

  • محرك بنزين سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 3.5 لتر ويولد قوة تبلغ 311 حصان مع عزم دوران يبلغ 380 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثمانية سرعات يعمل بنظام الدفع الخلفي، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود 12.4 كلم/لتر.
  • محرك بنزين تيربو رباعي الأسطوانات يأتي بسعة 2 لتر ويولد قوة تبلغ 241 حصان مع عزم دوران يبلغ 350 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من ثمانية سرعات يعمل بنظام الدفع الخلفي، ويبلغ معدل استهلاك المحرك للوقود 13.9 كلم/لتر.

وفي الختام، بعد أن استعرضنا لكم سعر لكزس Is وأهم مواصفاتها، فإنه يُمكننا القول أنها استطاعت توفير كل ما ننتظر من سيدان صغيرة أن تقدمه، فهي فاخرة وأنيقة ورياضية، كما أنها تقدم مستويات عالية من الراحة والرفاهية والأداء المذهل، لذا فهي استطاعت الحصول على ثقة وإعجاب الكثير من العملاء في السوق السعودي، وأنت ما رأيك بسيارة لكزس Is 2023؟ شاركنا الرأي…

اقرأ أيضا ما هي أرخص جيب ام جي 2023؟ إليك ما يُميزها وأسعارها

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة لكزس في السعودية شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل