المربع نت – يهتم البعض بمعرفة أخبار السيارات وعلى وجه التحديد بموضوعات التأمين، وهنا جاءت اسيج تأمين سيارات من بين الشركات التي تُوفر التأمين للأفراد والشركات، بما يتضمن تأمين المركبات ويكون لكل نوع الخصائص الخاصة به، بما ينطبق على التأمين الشامل وضد الغير.

اسيج تأمين سيارات

تأتي من بين الشركات العاملة في قطاع التأمين، حيث تُقدم الخدمات للأفراد والشركات على حد سواء، ومن بينها ما يرتبط بتأمين المركبات والذي يكثر البحث عنه من جانب العدد الكبير من الأشخاص، وبالنظر إلى اسيج تأمين سيارات يتضح أن هناك إمكانية للحصول على التأمين الشامل، وبالوقت ذاته مَن يرغب في الحصول على التأمين ضد الغير فيجد ذلك.

اسيج تأمين سيارات: اكتشف الخدمات مع 3 خطوات لتحديد الأسعار

خدمات اسيج تأمين سيارات

إن المجموعة المتحدة للتأمين التعاوني “أسيج” تطرح المنتجات مع بيان كيفية الاستفادة منها، وبطبيعة الحال يُعتبر التأمين من أبرز الآليات التي تدعم مَن يمتلك سيارته بتقديم المساعدة، سواء من الناحية المالية أو بحالة الحاجة إلى الرعاية الصحية من جانب آخر، ويكشف لكم موقع «المربع نت» بهذه المقالة عن اسيج تأمين سيارات، مع الحديث حول خطوات التحقق من تكلفة التأمين.

خدمات شركة اسيج تأمين سيارات

ما هي خدمات اسيج تأمين سيارات؟

يأتي دور التأمين على السيارات الذي يعتبر أمراً ضرورياً لكل مالك للعديد من الأسباب الهامة، وبكل تأكيد يجب على مالكي السيارات أن يضمنوا السلامة من المخاطر المحتملة، سواء ما يتعلق بهم أو بالآخرين على الطريق، وبذكر اسيج تأمين سيارات فهناك الأنواع الأخرى من التأمين فلا يقتصر ذلك على المركبات.

شركة اسيج تأمين سيارات

إن التأمين على السيارات يوفر حماية لممتلكاتك في حالة وقوع حادث مروري أو سرقة، أو أضرار ناتجة عن حوادث طبيعية مثل: الفيضانات أو العواصف، وبفضل التأمين، فيمكن تغطية تكاليف الإصلاح أو التعويض عن الخسائر المادية بدلاً من تحملها بشكل شخصي.

هذا ما يحدث عبر خدمات اسيج تأمين سيارات بوجود التأمين ضد الغير والشامل، حيث ينتقي كل فرد النظام الذي يجده أكثر توافقاً معه، بالنظر إلى الاحتياجات والرغبات.

التأمين ضد الغير الإلزامي لدى اسيج تأمين سيارات

التأمين الشامل لدى اسيج تأمين سيارات

هو نوع أكثر شمولية من التأمين ضد الغير، حيث يغطي مجموعة متنوعة من المخاطر والأضرار التي قد تلحق بسيارتك، ويتضمن ذلك الحوادث المرورية، والسرقة، والتلفيات الناتجة عن الظروف الجوية والحوادث الطبيعية.

وعلى سبيل المثال في حالة تعرض سيارتك للأضرار وتحتاج إلى إصلاح، يمكن لبعض بوليصات التأمين الشامل توفير سيارة بديلة لك خلال فترة الإصلاح، مما يسمح لك بالتنقل بحرية دون الحاجة للانتظار.

التأمين الشامل لدى اسيج تأمين سيارات

يتضح بالنظر إلى اسيج تأمين سيارات أن التأمين الشامل يتضمن تغطية الأضرار أو الخسائر، ومن بينها الوفاة للغير أي المقصود هنا “الطرف الثالث”، وهذا مع المسؤولية المدنية من ناحية القانون للمؤمن له، مع الوضع بالاعتبار يحدث الاتفاق بشكل مُسبق فيما يرتبط بالنطاق الخاص بحدود التغطية، ونعرض لكم في الفقرة التالية التأمين ضد الغير.

اسيج تأمين سيارات

التأمين ضد الغير ” الإلزامي” لدى اسيج تأمين سيارات

هو نوع من التأمين يغطي التكاليف القانونية والتعويضات للأشخاص الآخرين، وهذا في حالة وقوع حادث ينجم عن سيارتك، ويشمل ذلك تغطية الأضرار الجسيمة للممتلكات العامة أو الأضرار البدنية للأشخاص الآخرين، ولذلك هو كما يتضح يقتصر على “الغير”، على عكس التأمين الشامل الذي يشمل أيضاً الفرد نفسه.

التأمين ضد الغير لدى اسيج تأمين سيارات

يتبيّن في معظم الدول كون التأمين ضد الغير إلزامياً قانونياً، مما يعني أنه يجب على كل مالك للسيارة الامتثال لهذا الالتزام، وبدون هذا النوع من التأمين، يمكن أن يتعرض المالك لعقوبات قانونية.

أسعار اسيج تأمين سيارات

ومن هذا المُنطلق تظهر المرونة بحدود التغطية أي يمكن ضبط مستوى التغطية بناءاً على احتياجاتهم وميزانيتهم، أي يختار كل مالك للسيارة النوع الراغب به،  وتُقدم اسيج تأمين سيارات أيضاً التأمين الإلزامي “ضد الغير”.

شاهد أيضاً:

أهمية تأمين السيارات

يتعلق الأمر بالحفاظ على الاستقرار المالي باعتباره الشيء الحيوي في حياة كل فرد، والتأمين على السيارات يلعب دوراً هاماً في تحقيق الهدف، وهو ما ينطبق على سبيل المثال بحالة امتلاكك لسيارة وتقوم بتأمينها، فستحصل على التغطية الضرورية لحمايتك، وإذا وقع حادث يتسبب في إصابات للأشخاص أو أضرار مادية للممتلكات الأخرى، فالتأمين سيتحمل تكاليف الخسائر حسب سياسة ونوع التأمين الخاصة بك.

أهمية تأمين السيارات

إذا تعرضت سيارتك لأضرار نتيجة لحادث، فسيتم تغطية تكاليف الإصلاح عن طريق اسيج تأمين سيارات، وهذا يعني أنك لن تضطر لدفع المبالغ لأجل تصليح السيارة، وبالوقت ذاته فالتأمين على السيارات يوفر لك الراحة النفسية، فعندما تكون على دراية بأن سيارتك مغطاة بتأمين جيد، ستشعر بالاطمئنان والاستقرار النفسي، وهذا سيؤثر بشكل إيجابي على جودة حياتك.

تأمين السيارات السعودية

كيف يتم حساب سعر وتكلفة التأمين على السيارة؟

يتبيّن إمكانية الاعتماد على شركة التأمين لتقديم الدعم المالي سواء كانت اسيج تأمين سيارات أو غيرها من الشركات الأخرى، ومع زيادة التعرف على المزايا الخاصة بالتأمين يكثر الاهتمام بالمجال، ويسأل البعض عن كيفية احتساب التكاليف، ومع متابعة هذا الأمر تشترك عدة أشياء من بينها العُمر، وسجل المخالفات المرورية، وطبيعة استخدام السيارة ونوعها، ونعرض لكم 3 خطوات لاحتساب السعر التقريبي للتأمين على النحو التالي:

حساب سعر وتكلفة التأمين على السيارة

  1. قُم بالدخول إلى موقع اسيج تأمين سيارات بالضعط هنا، واختر “احسب السعر التقريبي لتأمين مركبتك”، وبعد ذلك حدد الشركة التي تكون مركبتك تابعة لها.
  2. قُم بتحديد نوع سيارتك، حيث إن كل علامة تجارية تطرح أكثر من سيارة.
  3. قُم بتحديد موديل السنة للسيارة، ثم اضغط على الأسعار لكي تظهر لك.

اقرأ أيضاً: مزاد اللوحات بالسعودية: اكتشف التفاصيل مع 4 خطوات للتسجيل

المصادر

موقع شركة أسيج

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل