انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يسأل البعض من متابعي أخبار السيارات عن مزاد اللوحات الإلكتروني، فهو من أهم الأحدات التي يهتم بها الأفراد، حيث باحتمالية التخطيط للمشاركة أو للبقاء على أحدث المُستجدات من تفاصيل كل لوحة معروضة، وبالإضافة إلى التعرف على الأسعار.

مزاد اللوحات بالسعودية

تندرج موضوعات الحصول على اللوحات المميزة للسيارات، تحت الأشياء التي تلقى القبول من جانب الأفراد، ومن هذا المُنطلق ينظر البعض إلى اللوحات على أنها ليست مجرد قطعة، بل تأخذ القدر الكبير من العناية بواسطة مالكي المركبات، وفي هذه النقطة على وجه التحديد يظهر مزاد اللوحات باعتباره من الفرص الجيدة التي يمكن للمواطنين والمقيمين الاستفادة منها.

مزاد اللوحات بالسعودية اكتشف التفاصيل مع 4 خطوات للتسجيل

مزاد اللوحات بالسعودية

يُمكن المشاركة في مزاد اللوحات بالسعودية عبر النظام الإلكتروني بكل يُسر، مما يؤدي إلى تلبية الاحتياجات على اختلافها من شخص إلى آخر، حيث ينتقي كل فرد بالغالب اللوحة التي يجدها مُعبرة عنه وتتماشى مع الذوق الخاص به.

ومع الاهتمام المُوجه ناحية التوصل لكافة التفاصيل التي تدور حول المزاد، فيكشف لكم موقع «المربع نت» بهذه المقالة المعلومات الهامة وبتوضيح الخطوات اللازمة للتسجيل.

مزاد اللوحات في السعودية

مزاد اللوحات الإلكتروني

يأتي مزاد اللوحات الإلكتروني من الجهات المُختصة وبالتحديد يُمكن الدخول إليه عن طريق “تطبيق أبشر”، بما يساهم في تسهيل عملية الوصول إلى اللوحات عبر المشاركة المزاد، ويسأل البعض عن آلية المُزايدة ومع متابعة الأخبار المنشورة من إدارة المرور فالأمر يتضمن الثلاث نقاط على النحو التالي:

  • اللوحات الخصوصية
  • لوحات الدراجات النارية
  • لوحات النقل الخاص

مزاد اللوحات الإلكتروني

يقوم مزاد اللوحات بدور محوري في جعل الامتلاك عملية سهلة أكثر من أي وقت مضى، وهنا المقصود بالاستفادة من التطور التقني المشهود مع التحول الرقمي في العديد من القطاعات، حيث إن وسيلة الإنترنت لديها القدرة على الانتشار في مدة زمنية قصيرة، بما ينطبق على خدمات السيارات بوجه عام، ونعرض لكم خطوات التسجيل في الفقرة التالية.

خطوات التسجيل في مزاد اللوحات

ما هي خطوات التسجيل في مزاد اللوحات؟

يُشار إلى مجموعة من الاعتبارات عند أخذ القرار بالمشاركة، ومن بينها على سبيل المثال ما يتعلق بتحديد الميزانية على نحو دقيق، وبالإضافة إلى معرفة القائم بالمزايدة بأي لوحة يريد الحصول عليها، سواء كانت من أجل الاستخدام الشخصي، أو مع النية للاسثتمار بالأمر على المدى البعيد، وجاءت خطوات التسجيل في مزاد اللوحات الإلكتروني على النحو التالي:

خطوات التسجيل بمزاد اللوحات

  • الخطوة الأولى: قم بالدخول إلى الحساب الخاص بك على تطبيق أبشر.
  • الخطوة الثانية: قُم  باختيار “خدماتي”، وبعد ذلك انقر على قائمة “المرور” لكي تظهر الخدمات التي ترتبط بها.
  • الخطوة الثالثة: اختر مزاد اللوحات الإلكتروني، وهنا ستتمكن من الدخول عليه.
  • الخطوة الرابعة: اختر اللوحة التي ترغب بالمُزايدة عليها، مع الوضع بالاعتبار أن هنا يأتي الدور على قيامك بدفع قيمة العربون، حتى تتمكن من بداية المزايدة.

معلومات حول مزاد اللوحات الإلكتروني

معلومات حول مزاد اللوحات الإلكتروني

تأتي هذه الخدمة في المملكة العربية السعودية من قِبل الإدارة العامة للمرور، عبر التقديم بتطبيق أبشر، كما أكدت الإدارة طرح اللوحات برموز مُكونة من حرف، وبالإضافة إلى الرموز التي تُصبح مُكونة من حرفين، وبما يشمل أيضاً الأرقام والتي تُعتبر إضافة لخدمة مزاد اللوحات، وعلى وجه الخصوص مع طرح اللوحات الجديدة على نحو مُستمر.

معلومات عن مزاد اللوحات الإلكتروني

يظهر في بعض اللوحات العودة إلى التراث فمثلاً قد طُرحت لوحة تحمل ” شعار مدائن صالح”، وأخرى تحمل ” شعار رؤية المملكة 2030″، وهما من بين اللوحات التي جذبت فئة ليست بالقليلة للدخول في مزاد اللوحات، وهنا كما سبقت الإشارة حيث عدم النظر إلى اللوحة باعتبارها شيء بسيط، بل يحظى الأمر بدرجة عالية من العناية.

الاشتراك في مزاد اللوحات الإلكتروني

لوحة “وو 99” في مزاد اللوحات

جاءت من بين اللوحات المعروضة بالمزاد، وحصلت على إقبال من فئة ليست بالقليلة وعلى وجه الخصوص مع وصول مبلغ أعلى مُزايدة إلى 4,010,000.00 ريال سعودي، وهنا الحديث حول اختيار كل فرد للوحة المُعبرة عنه، حيث إن اللوحات المُميزة تسمح لمالكي السيارات بالتعبير عن هويتهم الشخصية وذوقهم.

لوحة وو 99 في مزاد اللوحات

قد تحمل اللوحة أيضاً قيمة تاريخية بارتباطها في بعض الأحيان بالتاريخ والثقافة، وهنا من المُحتمل نُدرتها بما يجعل حاملها يتفرد بامتلاكها، أي تُصبح مُختلفة عن اللوحات العادية والمُنتشرة لدى كل مالك لمركبة،

وعلى وجه التحديد مع احتمالية أيضاً تخصيص اللوحة بصورة فردية للمالك، ولذلك مع متابعة مجال السيارات على مستوى العالم نصل إلى الأخبار التي تدور حول اقتناء لوحات على درجة عالية من التميز، بما يجعلها بمبالغ كبيرة.

مزاد اللوحات

مزاد اللوحات الإلكتروني في السعودية

كان قد سبق الإعلان أيضاً في مزاد اللوحات الإلكتروني بخصوص اللوحة ذات الشعار المُميز عن ” شعار يحمل سيفين ونخلة بلون أسود، ومع متابعة الأمر تبيّن توفر لوحة أخرى للسيفين والنخلة ولكن بالألوان، وهنا ترتبط اللوحات بأمور ذات علاقة قوية بالوطن والهوية.

مزاد اللوحات الإلكتروني بالسعودية

يتبيّن مع تناول مزاد اللوحات أنه يرتبط ارتباطاً ظاهراً بالتسجيل على “منصة أبشر”، وهو يكون عبر كتابة كلمة المرور وتعبئة كافة البيانات الشخصية المطلوبة، ومن ضمنها بيانات الهوية لإتاحة الدخول للخدمات والتي تتضمن بطبيعة الحال المزاد.

وهنا تجدر الإشارة لأهمية سداد الرسوم الخاصة بالاشتراك عن طريق خدمة الدفع، ويسأل الكثيرون فيما يتعلق بالعربون وهل يتم استرجاعه أم لا إذا لم يفز الشخص، ونُجيب على الأمر في السطور التالية.

مزاد اللوحات الإلكتروني في السعودية

هل يتم استرداد العربون في حالة عدم الفوز في مزاد اللوحات الإلكتروني بالسعودية؟

نعم، يحصل الفرد على قيمة العربون الذي قام بدفعه لإتاحة التسجيل في مزاد اللوحات، وهذا إذا لم يتمكن من الفوز خلال مشاركته، ولذلك فأضاف المزاد الوصول لمجموعة مُتنوعة من اللوحات بما يساهم بطرح الفرص أمام الأشخاص، وبالوقت ذاته حتى مع عدم الفوز فيحصل المُشارك على العربون.

هل يتم استرداد العربون في حالة عدم الفوز في مزاد اللوحات

إذا كنت من محبي عالم السيارات وتسعى للتميز والتفرد فقد تسأل عن النقاط والضوابط المُنظمة للمزاد، حيث إن شراء اللوحات المميزة للسيارات يمكن أن يكون خياراً مطروحاً بما يستدعي البقاء على معرفة بأدق التفاصيل.

وبالأخص عند مَن يرى كونها تفوق النظر إليها على حد الأرقام والحروف فقط، بل تنعكس التفضيلات لمالك المركبة في بعض الأحيان بلوحته، ويبحث البعض عن طريقة التقديم على الطلبات بشأن اللوحات التي تحمل الشعارات، ولذلك نُشير إليها بالفقرة التالية:

مزاد اللوحات الإلكتروني بالسعودية

كيف تُقدم طلب الحصول على لوحة بشعار مُميز؟

وضعت “أبشر” عدة نقاط مُعينة من أجل التقديم على الطلبات من قِبل الأفراد الراغبين في الحصول على اللوحات الطويلة، وعلى أن يتم طباعة الشعارات لكي تُستبدل بلوحة السيارة، وعلى نفس نهج محور مزاد اللوحات الإلكتروني أي أن الطلب يتم القيام به عبر المنصة الإلكترونية، وتبدأ مع الدخول لخدمة التواصل، والتي تعتبر خدمة تابعة إلى الإدارة العامة للمرور.

طلب الحصول على لوحة بشعار مُميز

يختار الفرد إدارته التابعة للمنطقة، وبعد ذلك يذهب بالمؤشر ناحية طلب “لوحة بشعار” والتي تكون من بين الخدمات الفرعية، وبعد ذلك مع حرصه بالحصول على شعار مطبوع فيكتب الحروف والأرقام التي ترتبط باللوحة الذي يريد طباعة الشعار عليها، وتُكتب هذه البيانات السابقة في جزء “وصف الطلب”، ونعرض لكم كمثال توضيحي بالفقرة التالية.

خطوات طلب الحصول على لوحة بشعار مُميز

مثال على طلب لوحة بشعار مميز

يكتب الشخص اسم الشعار في جزء وصف الطلب كما سبقت الإشارة، مع الوضع بالاعتبار أن الأمر يسير على نفس طريقة الصيغة التي عرضتها “أبشر”، والتي تتضمن ” ذكر اسم المدينة التي سيتم فيها استلام اللوحة الجديدة، ومع قيام الفرد أيضاً بتسليم لوحته القديمة، وبعد ذلك يتم الضغط بالمؤشر على إرسال الطلب.

الاشتراك بمزاد اللوحات الإلكتروني

مثال توضيحي على نموذج الطلب:

أرغب باستبدال اللوحة ( أ أ أ ٨ ٨ ٨ ٨) بلوحة شعار سيفين ونخلة – ملون والاستلام من مدينة الرياض، وفميا يخص الأسماء المُعتمدة للشعارات فيتم إضافة اللوحة والإسم.

خطوات طلب الحصول على لوحة بشعار مُميز

شراء لوحات سيارات مميزة

يتعلق الأمر نوعاً ما بالندرة بما جعل القطاع يشهد العناية من الأشخاص، وهذا بتناول محور اللوحات التي تتوفر بصورة قليلة، وقد يتعجب البعض من ارتفاع الأسعار بذكر مزاد اللوحات، ولكن تجدر الإشارة إلى إمكانية العثور على الكثير من السيارات بنفس الرقم العادي على لوحاتها.

شراء لوحات سيارات مميزة

وعلى الصعيد الآخر فهناك مثال واحد أو قليل من السيارات التي تحمل الأشياء المُميزة، بما يجعلها ذات قيمة أعلى ومن المعروف أن القيمة تؤثر في السعر بما ينطبق على الكثير من الأمور ليس فقط باللوحات الخاصة بالمركبات.

وعلى سبيل المثال قد تعكس اللوحة قصة من التاريخ أو التراث القديم، أي ترتبط بالأحداث والوقائع، وهنا ترتفع بالجاذبية الخاصة بها، وهو ما يُفسر السبب خلف توجيه الرعاية لأخبار مزاد اللوحات.

أسعار شراء لوحات سيارات مميزة

فوائد شراء لوحات سيارات مُميزة

يتبيّن مع متابعة التعاملات أن البعض يرى كون اللوحات من بين الأشياء التي تُكمل السيارة، أي بتوفر اللوحة الفريدة فهو بذلك يدعم المظهر الخارجي للسيارة، بإضافة لمسة خاصة على لوحته، ومع تعدد صور التصميم أو الألوان المُستخدمة فتكون هناك مساحة أكثر لتكوين الأشياء الجاذبة، بما جعل البعض يعتبرها ليست كلوحات فقط، بل يتعدى الأمر بأنها قطع فنية.

فوائد شراء لوحات سيارات مُميزة

يجب على المهتمين بشراء اللوحات أن يكونوا على علم بالقوانين واللوائح المتعلقة بتسجيل اللوحات واستخدامها، وهذا ما يرتبط بمصادر الشراء والذي من ضمنه كما سبق الإشارة مزاد اللوحات الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، وفيما يخص التكاليف والأسعار فلا يُمكن وضع السعر المُعين، فتظهر كل لوحة بسعر مُعين وحسب ما يصل إليه المزاد.

شاهد أيضاً:

أسعار شراء لوحات سيارات مُميزة

تُوجه الأسئلة ناحية سعر كل لوحة من خلال الأفراد بذوي الاهتمام بالأمر، ونبدأ الحديث بالتأكيد أن مزاد اللوحات يتم عن طريق مشاركة مجموعة من الأفراد، بما يجعل كل مُشارك يذكر السعر الذي على استعداد لدفعه كمقابل للفوز باللوحة المُعلن عنها بالمزاد، ولذلك من الطبيعي أن يشهد المزاد الارتفاع بالأسعار حتى الوصول لمَن يعرض أعلى سعر.

أسعار شراء لوحات سيارات مُميزة

نُلاحظ أن اللوحات ليست واحدة أي يجب العلم بوجود اختلافات، ومن ضمنها ما تحمله اللوحة ذاتها من رموز، فمن المُحتمل وجود في مزاد اللوحات واحدة تحتوي على حرف واحد فقط،

ومن ناحية أخرى قد تأتي لوحة ذات حرفين، أو اللوحات الحاملة للشعارات على تنوعها، وكل هذه المعايير تقوم بدور جوهري قي تحديد الأسعار، ولكن الاستناد الرئيسي بالنهاية للشخص المُقدم لأعلى سعر حتى يفوز بالمزاد.

فوائد شراء لوحات سيارات مُميزة

هل يُمكن الاستفادة من شراء لوحات سيارات مميزة؟

هناك مَن يرغب في التعرف على القيمة الاستثمارية بذكر الأشياء التي تتعلق باللوحات، ومع تحليل العديد من التجارب فهناك مَن يجعل حرصه بالتوجه ناحية امتلاك اللوحات النادرة أو التي تُصبح على درجة من التميز بغرض الاستثمار، أي ينظر إلى زيادة قيمة اللوحة مع مرور الزمن، وبالتالي يستطيع إعادة البيع مرة أخرى في وقت لاحق مع تحقيق الربح الذي يُحدده.

اقرأ أيضاً: معرفة مخالفات سيارات الشركة والاستعلام عنها في 3 خطوات

المصادر

منصة أبشر

الحساب الرسمي على منصة تويتر للمرور السعودي

موقع وكالة الأنباء السعودية

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل