انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تابعنا معكم الأسبوع الماضي واحدة من أكبر المفاجآت في البورصة الأمريكية، بعد طرح أسهم شركة فين فاست الفيتنامية الناشئة في اكتتاب عام مفتوح، وارتفاع قيمة الأسهم لقرابة الـ 80 مليار دولار خلال يوم واحد قبل انهيارها سريعاً لحوالي 35 مليار دولار.

ولكن تستمر الأسهم في الاضطراب والتقلب بشكل غير مسبوق، إذ قفزت قيمة الأسهم يوم الاثنين بشكل صاعق إلى ما يعادل 200 مليار دولار! وفق وكالة بلومبرج الدولية، وهو رقم يصعب تصديقه، ويضع قيمة الشركة فوق قيمة مرسيدس وجنرال موتورز وفورد وفولكس واجن مجتمعين!

فين فاست الفيتنامية هي الآن ثالث أكبر شركة سيارات في العالم بعد تيسلا وتويوتا في القيمة السوقية 1

ثالث أكبر شركة سيارات في العالم من ناحية القيمة السوقية

في الواقع، شركة فين فاست بهذا التقييم هي الآن ثالث أكبر شركة سيارات في العالم بعد تيسلا تويوتا، ولكن بالطبع هذه قيمة متقلبة وقد تنهار في أي وقت، وهي دلالة واضحة على تقلب آراء المستثمرين حيال الشركة الكهربائية الصغيرة وفرص انتشارها ونجاحها في الأسواق الأمريكية والعالمية خلال العقد القادم.

فين فاست الفيتنامية هي الآن ثالث أكبر شركة سيارات في العالم بعد تيسلا وتويوتا في القيمة السوقية 2

هذه القيمة السوقية مفاجئة بشكل خاص عند الأخذ في الاعتبار أن علامة فين فاست باعت 137 سيارة فقط في أمريكا هذا العام، وهو رقم لا يُذكر .. مع العلم أن الشركة بدأت مؤخراً ببناء مصنع جديد في ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة لإنتاج سياراتها الكهربائية.

فقاعة على وشك الانفجار

الاقتناع الراسخ لدينا حالياً أن أسهم شركة فين فاست في البورصة الأمريكية هي مجرد فقاعة سعرية قد تنفجر في أي لحظة، وسببها الرئيسي هوس المستثمرين الأمريكيين وراء شركات السيارات الكهربائية الصاعدة، والتي برأي البعض قد تحل محل شركات السيارات التقليدية مثل فورد وجنرال موتورز في الأسواق الغربية.

فين فاست الفيتنامية هي الآن ثالث أكبر شركة سيارات في العالم بعد تيسلا وتويوتا في القيمة السوقية 3

المصدر: Bloomberg

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل