انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تابعنا معكم منذ أيام بعض أغرب التطورات في عالم البورصة الأمريكية، بعد طرح علامة فين فاست الفيتنامية الناشئة لأسهمها في اكتتاب عام مفتوح، والمفاجأة أن أسهم الشركة قفزت بحوالي أربعة أضعاف خلال يوم واحد لتصل إلى 85 مليار دولار تقريباً، ما جعل قيمتها السوقية أعلى من فورد وجنرال موتورز مجتمعين.

ولم نقتنع آنذاك بالقيمة السوقية لعلامة فين فاست ولم نر أنها قيمة واقعية ومنطقية للشركة الصغيرة التي لم تحقق أي أرباح حتى الآن، بل على النقيض، عانت من ضعف المبيعات في السوق الأمريكي خلال الأشهر الماضية، ومن الواضح أن الأمر هو تكرار لهوس المستثمرين الأمريكيين بشركات السيارات الكهربائية، والذي رأيناه من قبل مع علامات ريفيان وCanoo وغيرهما قبل انهيار قيمة هذه العلامات لاحقاً.

شركة فين فاست الفيتنامية تخسر 66% من قيمتها خلال يومين فقط بعد صعود تاريخي في البورصة الأمريكية 1

شركة فين فاست الفيتنامية تخسر 66% من قيمتها خلال يومين فقط بعد صعود تاريخي في البورصة الأمريكية 2

تدهور حاد في قيمة الأسهم بالبورصة الأمريكية 

وبالفعل تكرر الأمر كذلك مع شركة فين فاست، إذ انهارت أسهمها بحوالي الثلثين خلال اليومين الماضيين، ما أدى لانخفاض قيمتها لسوقية من 85 مليار دولار إلى 32 مليار دولار فحسب حالياً في البورصة الأمريكية، ولكم أن تتخيلوا الخسائر الهائلة التي تحملها بعض المستثمرين المتحمسين في البداية.

غالباً هذه هي البداية فقط، إذ من المتوقع تراجع قيمة الشركة الفيتنامية بشكل أكبر خلال الأسابيع القادمة قبل أن تصل لمستوى أكثر منطقية وملاءمة للوضع الحالي للشركة الكهربائية.

رئيس الشركة يخسر نسبة معتبرة من ثروته سريعاً 

بالنسبة لرئيس الشركة نفسه، فام نيات فونغ، فقد انخفضت ثروته بأكثر من 20 مليار دولار خلال اليومين الماضيين في ظل انهيار أسهم الشركة، ولكن يظل الرجل الأغنى في فيتنام وأحد أغنى رجال الأعمال في العالم.

شركة فين فاست الفيتنامية تخسر 66% من قيمتها خلال يومين فقط بعد صعود تاريخي في البورصة الأمريكية 3

المصدر: رويترز 

شاهد أيضاً:

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل