المربع نت – اعترت مشاعر الإحباط الكثيرين بعد قرار دودج بإيقاف سيارات تشالنجر وتشارجر المزودة بمحركات الاحتراق الداخلي بشكل نهائي وانتقالها بشكل رسمي لعصر السيارات العضلية الكهربائية بالكامل، مع كشفها عن أول سيارة اختبارية كهربائية باسم تشارجر دايتونا SRT العام الماضي.

وتحظى هذه السيارة بتصميم عضلي كلاسيكي رائع، ونرى أنها قادرة على إثارة الحماسة والتشويق وتعويض عشاق دودج على غياب محركات الاحتراق الداخلي، والسؤال هنا الذي طرأ على ذهن البعض، هل الموديل الإنتاجي النهائي سيحظى بنفس هذا التصميم أم سنرى اختلافات بارزة؟

هذا هو التصميم الإنتاجي النهائي لدودج تشارجر دايتونا الكهربائية

هذا هو التصميم الإنتاجي النهائي لدودج تشارجر دايتونا الكهربائية 1

التصميم الاختباري هو نفسه التصميم الإنتاجي النهائي 

وأجابت دودج على هذه التساؤلات هذا الأسبوع وفق مصادر موقع Mopar Insiders، إذ يبدو أن الموديل الإنتاجي النهائي سيحظى بنفس تصميم النسخة الاختبارية وخاصة المقدمة والخلفية، كما سيأتي بنفس السقف الزجاجي البانورامي الرائع الذي رأيناه في النسخة الاختبارية.

ونعلم أن تشارجر دايتونا الكهربائية الجديدة ستتوفر بمستويات مختلفة من الأداء، بداية من 455 حصان للفئة الأساسية، و590 حصان للفئات الأعلى في المجال، مع إمكانية رفع القوة إلى قرابة 670 حصان عبر تقنية Boost مؤقتة.

هل يوجد أمل في تقديم محركات بنزين لتشارجر وتشالنجر بالمستقبل؟ 

جدير بالذكر أن بعض التقارير الصحفية غير المؤكدة لمحت لاحتمالية طرح أجيال جديدة من تشارجر وتشالنجر بمحرك 3.0 لتر 6 سلندر توين تيربو Hurricane والذي تم استخدامه في سيارات جيب واجونير وجراند واجونير بقوة 519 حصان وعزم دوران 678 نيوتن متر، ما يعني أن هناك أمل باستمرار محركات الاحتراق الداخلي في سيارات دودج العضلية لعدة أعوام قادمة، ولكن هذه التقارير تظل محل نظر وشك حتى صدور تأكيدات رسمية من طرف دودج نفسها.

هذا هو التصميم الإنتاجي النهائي لدودج تشارجر دايتونا الكهربائية 2

المصدر: MoparInsiders 

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل