المربع نت – يعلم الجميع أن السيارات الكهربائية أثقل بكثير من سيارات البنزين والديزل التقليدية بسبب البطارية المكثفة والمحركات الكهربائية.. ما يمثل عائقاً حقيقياً أثناء تصميم السيارات الرياضية المعروفة برشاقتها وسهولة توجيها والتحكم فيها.

وتجسد دودج تشارجر دايتونا الجديدة بشكل خاص أزمة الوزن الثقيل جداً للسيارات الكهربائية، والقيود التي يفرضها هذا الوزن على الأداء الرياضي.. في الواقع، تشارجر الجديدة أثقل من كاديلاك اسكاليد ESV بقاعدة العجلات الطويلة!، كما أنها أثقل من كيا EV9، والتي هي نفسها سيارة كهربائية، ولكن بحجم أكبر وثلاثة صفوف مقاعد.

دودج تشارجر الكهربائية الجديدة أثقل وزناً من كاديلاك اسكاليد وكيا EV9!

لنعقد مقارنة سريعة هنا.. سيارة كيا EV9 الجديدة يبدأ وزنها من 2267 كيلوجرام، بينما تزن كاديلاك اسكاليد ESV حوالي 2624 كيلوجرام، مقارنة بـ 2648 كيلوجرام لتشارجر دايتونا الكهربائية.. رغم الفارق الكبير في الحجم وسعة الداخلية وصندوق الأمتعة وما إلى ذلك بين تشارجر وسيارات الـ SUV المذكورة. 

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Carscoops-Photo-Dodge-Charger-Cadillac-ESV-2048x1334-1.webp

أثقل وأكبر بكثير من تشارجر السابقة 

جدير بالذكر أن تشارجر دايتونا الكهربائية الجديدة أكبر في جميع الأبعاد من تشارجر القديمة، مع كونها أطول بـ 5.5 إنش، وأعرض وأعلى من الموديل الأصلي.. كما أنها أثقل وزناً بكثير منها، إذ تزن تشارجر السابقة 1978 كيلوجرام، أي بفارق 670 كيلوجرام كاملة بين السيارتين.

وبالمقارنة مع سيارات السيدان الكهربائية الرياضية في الساحة، نرى أن تشارجر دايتونا الجديدة أثقل وزناً بكثير.. على سبيل المثال، تزن سيارة بورش تايكان تيربو S حوالي 2305 كيلوجرام، بينما تزن تيسلا موديل اس بلاد 2159 كيلوجرام.

الوزن الثقيل لتشارجر دايتونا الجديدة يثير تساؤلات عن ديناميكيات القيادة.. نعلم أن السيارة ستكون سريعة بدون شك، ولكن ماذا عن جوانب الرشاقة والتحكم السلس خاصة في المنعطفات وما إلى ذلك؟.. ليس أمامنا سوى انتظار التجارب العملية على أرض الواقع للتأكد من هذه النقطة.

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل