المربع نت – لا شك أن السيارات الكهربائية أصبحت بالفعل مستقبل صناعة السيارات، حيث شاهدنا خلال الأعوام الماضية العديد من الطرازات الشهيرة التي يتم التخلي عنها لصالح انتاج المزيد من الطرازات الكهربائية، ولكن لحسن الحظ تأتي السيارات الكهربائية الجديدة مع قدرات رياضية مذهلة لم نتمكن من التعرف عليها بالسيارات الإنتاجية من قبل مع محركات الاحتراق الداخلي.

لا يقتصر الأمر عند هذا الحد حيث تتميز السيارات الكهربائية بعزم الدوران اللحظي للمحركات الكهربائية، والتي تمكنك من التسارع من السكون إلى 100 كم/ ساعة في أزمنة مذهلة، وهناك العديد من العوامل التي تتنافس عليها الشركات المصنعة للسيارات مثل نطاق القيادة، والسرعة القصوى وغيرها من الأمور المختلفة، ولكن في هذا التقرير سوف نكتفي بالحديث على 10 من أسرع السيارات الكهربائية الجديدة من حيث التسارع من السكون حتى سرعة 96 كم/ ساعة.

هذه 10 من أسرع السيارات الكهربائية في العالم من حيث التسارع في عام 2023

10/10 كيا EV6 GT

كيا EV6 GT

ساعدت السيارات الكهربائية العديد من العلامات التجارية على إطلاق العديد من السيارات غير المألوفة، مثل كيا التي تشتهر بالسيارات الاعتمادية والعائلية وكانت تقدم سيارة رياضية واحدة تدعى ستينجر، والتي تم التخلي عنها بالفعل وتعد كيا EV6 GT هي الخليفة غير المباشر لها منذ ظهورها للمرة الأولى في عام 2021.

تتميز هذه السيارة الكهربائية الكورية بحصولها على زوج من المحركات الكهربائية التي توفر قوة مجتمعة 577 حصان و 740 نيوتن متر من عزم الدوران، مع مدى حركة كهربائي يصل إلى 331 كيلومتر بالشحنة الواحد، بالطبع توفر كيا نسخ أخرى ذات مدى حركة أكبر، ولكن تعد هذه هي الوحيدة القادرة على التسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 3.2 ثانية.

9/10 ريفيان R1T

ريفيان R1T

تمكنت المحركات الكهربائية من كسر العديد من القواعد المتعارف عليها في عالم السيارات، خاصة مع الشاحنات الكهربائية التي أصبحت تتمكن من التسارع في أزمنة لا تقارن إلا بالسيارات الخارقة التي تعتمد على محركات احتراق داخلي عالية الأداء، حيث تأتي شاحنة ريفيان R1T الكهربائية بالكامل مع قدرة على التسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 3.2 ثانية.

ساعدت المنظومة المكونة من أربعة محركات كهربائية شاحنة ريفيان على توليد قوة 835 حصان و 1,231 نيوتن متر من عزم الدوران، مع القدرة على الوصول إلى سرعة قصوى 185 كم/ ساعة، قد لا تعد السرعة القصوى بالمبهرة، ولكن زمن التسارع فريد بالفعل لتصبح أسرع شاحنة كهربائية إنتاجية الآن بالأسواق العالمية، وجدير بالذكر أنها الشاحنة الأولى لشركة صناعة السيارات الناشئة.

8/10 تيسلا موديل 3

تيسلا موديل 3

تمكنت تيسلا من تعزيز تواجدها بالأسواق العالمية لتصبح واحدة من أشهر العلامات التجارية المصنعة للسيارات في العالم، بفضل سياراتها الكهربائية المتعددة المميزة، ومن أهم هذه السيارات توجد تيسلا موديل 3 والتي تشتهر بالاعتمادية مع مدى الحركة الجيد والتقنيات المتقدمة والأسعار التنافسية.

تتوافر تيسلا موديل 3 بحزمة بيرفورمانس عالية الأداء، والتي تقدم بنفس المواصفات الخاصة بالطرازات الأساسية من موديل 3، ولكن مع زوج من المحركات الكهربائية التي توفر قدرة على التسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 3.1 ثانية، بالإضافة إلى مدى حركة يصل إلى 507 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

7/10 اودي RS e-tron GT

اودي RS e-tron GT

نصل الآن إلى المرتبة السابعة وأول سيارة ألمانية في هذه القائمة لأسرع 10 سيارات كهربائية مع اودي RS e-tron GT، والتي تتميز بحصولها على منظومة كهربائية عالية الأداء لتوفر قوة إجمالية 591 حصان مع 830 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 2.9 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 253 كم/ ساعة.

6/10 تيسلا موديل X بلاد

تيسلا موديل X بلاد

ننتقل من السيارات السيدان الكهربائية الرياضية إلى سيارات الدفع الرباعي الكهربائية، مع سيارة تيسلا موديل X بلاد والتي تتمتع بكافة المواصفات المطلوبة لتصبح سيارة عائلية مناسبة، بالإضافة إلى قدرات رياضية مذهلة حيث تأتي بثلاث محركات كهربائية بقوة إجمالية 1,020 حصان و 1,020 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في 2.5 ثانية، وصولاً لسرعة قصوى 262 كم/ ساعة.

5/10 بورش تايكان تربو S

بورش تايكان تربو S

في المرتبة الخامسة نجد بورش تايكان تربو S الرياضية والتي تتميز بقدرات رياضية مذهلة بالفعل تتناسب مع اسم العلامة الألمانية الشهير، لتتمكن من التسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في غضون 2.4 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 260 كم/ ساعة.

4/10 لوسيد اير سفير

لوسيد إير سفير

بالرغم من أن شركة لوسيد الأمريكية لم تكشف عن كافة المواصفات والأرقام الخاصة بأداء طراز آير سفير الجديد كلياً، إلا أنها قد تتمكن من التسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في زمن أقل من ثانيتين كما كشفت العلامة الأمريكية، وبالنظر على المواصفات التي تم الكشف عنها يبدو زمن التسارع هذا منطقي للسيارة الكهربائية التي تتميز بثلاث محركات كهربائية تولد مجتمعة قوة تتجاوز 1,200 حصان، وبالرغم من تفوقها المبدئي على سيارة موديل S بلاد من تيسلا، إلا أن سيارة لوسيد سوف تأتي في المرتبة الرابعة حيث لم يتم الكشف عن رقم رسمي دقيق بعد.

3/10 تيسلا موديل S بلاد

تيسلا موديل S بلاد

تحقق تيسلا موديل S بلاد نفس المبدأ الخاص بالسيارة العائلية التي يمكن قيادتها يومياً مع العديد من التجهيزات التقنية المميزة، ولكن تخبئ موديل S بلايد ثلاثة محركات كهربائية بقوة مذهلة تبلغ 1,020 حصان و 1,423 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتمكن من التسارع من السكون حتى 96 كم/ ساعة في غضون 2.3 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 322 كم/ ساعة.

2/10 بينينفارينا باتيستا

بينينفارينا باتيستا

نصل الآن إلى المرتبة الثانية في هذه القائمة المذهلة لأسرع سيارات كهربائية في العالم من حيث التسارع مع أول سيارة خارقة بالقائمة وهي بينينفارينا باتيستا والتي تعتمد على بطارية عالية الأداء بسعة 120 كيلووات في الساعة مع مجموعة من المحركات الكهربائية التي تولد مجتمعة قوة 1,900 حصان و 2,300 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتمكن السيارة الخارقة من التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 1.86 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 350 كم/ ساعة مع قدرة على الوصول إلى مدى حركة 476 كيلومتر بالشحنة الواحدة.

1/10 ريماك نيفيرا

ريماك نيفيرا

نصل الآن إلى صاحبة المركز الأول مع سيارة ريماك نيفيرا المذهلة بالفعل، والتي تعتمد على محركات كهربائية بقوة إجمالية 1,914 حصان و 2,360 نيوتن متر من عزم الدوران، لتتمكن من التسارع من السكون حتى 100 كم/ ساعة في 1.81 ثانية، أو لسرعة 300 كم/ ساعة في 9.22 ثانية وصولاً لسرعة قصوى 412 كم/ ساعة، وتسعى العلامة الكرواتية إلى تحطيم العديد من الأرقام القياسية العالمية بهذه السيارة كما فعلت منذ أيام بتحقيقها لأسرع زمن للسيارات الكهربائية الإنتاجية على مضمار نوربورغرينغ الألماني، بالإضافة إلى تحطيمها لـ 23 رقماً قياسياً للسرعة والتسارع في يوم واحد.

شاهد أيضاً:

المصدر: carbuzz

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل