سيارة ام جي 2023 rx5 وجولة تفصيلية على اهم مواصفاتها المحدثة في السعودية 1

المربع نت ـ تأتي سيارة ام جي 2023 rx5 كواحدة من بين الأبرز في فئة السيارات الشبابية بالسوق السعودي، والتي تقدمها ام جي لموديل 2023 في جيل جديد مع مجموعة من الترقيات التي جعلت منها أكثر عصرية ورياضية لتقدم العديد من المزايا مقابل سعر تنافسي.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات سيارة ام جي 2023 rx5 وسعرها في السوق السعودي عند الوكيل الحصري مجموعة تأجير للسيارات.

سيارة ام جي 2023 rx5 وجولة تفصيلية على اهم مواصفاتها المحدثة في السعودية 2

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ سيارة ام جي 2023 rx5؟

نبدأ حديثنا عن الجيل الجديد من سيارة ام جي 2023 rx5 بالتعرف على تصميمها الخارجي، حيث حصلت على العديد من الترقيات في الشكل الخارجي والتي شملت لمسات ديناميكية أضافت لها المزيد من الجاذبية وعززت من المظهر الرياضي.

ويُمكننا رؤية هذه اللمسات من خلال الخطوط البارزة وأقواس العجلات المنتفخة واللمسات السوداء العصرية التي منحتها شخصية رياضية فريدة وطابع مميز.

سيارة ام جي 2023 rx5 التصميم الخارجي

وبالنسبة لمقدمة السيارة، فحصلت على تحديثات شاملة، حيث جاءت مع شبك أمامي عريض يسيطر على أغلب المساحة الأمامية من المقدمة ويحمل تصميم هجومي مع طابع مستقبلي ومميز، هذا بالإضافة لحصولها عى مصابيح أمامية تحمل تصميم جريء ومميز يمنح ام جي rx5 بصمتها الخاصة على الطريق.

سيارة ام جي 2023 rx5 من الامام

وتأتي المصابيح الأمامية من الـ LED مع مصابيح نهارية مدمجة تأتي أيضاً من الـ LED، فيما تأتي فتحات التهوية على المصد الأمامية للمقدمة لتساعد توفير أكبر قدر من التبريد للمحرك، كما يساعد مشتت الهواء مع الخطوط البارزة على غطاء المحرك على تحسين أداء سيارة ام جي 2023 rx5 .

سيارة ام جي 2023 rx5 العجلات

وبالانتقال للواجهة الجانبية، فتأتي مع مرايا جانبية كهربائية الطي والتعديل، كما تدعم خاصية التدفئة ويُدمج بها إشارات للانعطاف، بينما ترتكز rx5 على جنوط من الألومنيوم  تأتي بمقاس 18 أو 19 بوصة حسب الفئة.

وتتزين جانبية السيارة من خلال التطعيمات الكرومية والتي تأتي في الشريط المحيط بالنوافذ الجانبية بالإضافة للشريط السفلي والذي يصل بين العجلات الأمامية والخلفية ما يُضيف طابع أكثر أناقة في الجانب.

سيارة ام جي 2023 rx5 من الخلف

أما في الخلف، فتأتي بتصميم رياضي مع طابع عصري، ونرى ذلك من خلال المصابيح الخلفية الجذابة التي تأتي من الـ LED، كما تأتي مع مخرجين للعادم يأتيان على المصد الخلفي الكبير باللون الأسود والذي يُضيف المزيد من القوة للواجهة الخلفية. بالإضافة لوجود باب خلفي بتحكم كهربائي أو يدوي حسب الفئة.

وفيما يخص أبعاد سيارة ام جي 2023 rx5 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ: 4,571 مم
  • العرض يبلغ: 1,885 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,719 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,708 مم

اقرأ أيضا أرخص سيارة ام جي جيب: إليك مواصفات ZS 2023 في السعودية

ما هي ابرز السمات الداخلية لـ سيارة ام جي 2023 rx5؟

وفي الداخل، تأتي سيارة ام جي 2023 rx5 مع مقصورة ذكية تقدم مستوى كبير من الأناقة والرقي وخاصة بعد حصولها على حزمة مميزة من التحديثات والتي ساعدت على جعل التحكم في السيارة أكثر سهولة على الطريق.

هذا وحرصت ام جي على استخدام مجموعة من المواد عالية الجودة بالداخل وذلك لتقديم مستوى كبير من الراحة والرقي.

سيارة ام جي 2023 rx5 المقاعد الامامية

ونجد بالداخل خمسة مقاعد مريحة تأتي بتصميم رياضي ويتم كسوتها من القماش أو الجلد حسب الفئة، وتتمثل مزايا الراحة بالداخل في دعم المقاعد الأمامية لخاصية التعديل اليدوي في ستة وضعيات فيما يدعم مقعد الراكب الأمامي التعديل اليدوي في أربعة وضعيات.

سيارة ام جي 2023 rx5 التقنيات

كما تتجهز المقصورة بالعديد من التقنيات الحديثة التي توفر مستوى كبير من الرفاهية، فتأتي مع شاشة نظام ترفيهي مقاس 14 بوصة تأتي بشكل قياسي، ويدعم النظام الترفيهي اتصال الهاتف من خلال آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

هذا بالإضافة لوجود نظام ملاحة يأتي في الفئة العليا، هذا وتأتي مع شاشة عدادات رقمية في الفئة الأعلى في المجال بمقاس 12.3 بوصة.

سيارة ام جي 2023 rx5 فتحة السقف

ولمزيد من الراحة تأتي مع نظام تكييف أوتوماتيكي مزدوج مناطق التحكم في الفئات العليا يأتي مع فتحات للمقاعد الخلفية تأتي بشكل قياسي مع فلتر للغبار، ويقدم النظام الصوتي من 4 أو 6 سماعات تجربة سمعية ممتعة، بالإضافة لـ منفذ 12 فولت، ومرآة رؤية خلفية ذاتية التعتيم، مع فتحة سقف بانورامية في كل الفئات.

ما هي انظمة السلامة داخل سيارة ام جي 2023 rx5؟

سيارة ام جي 2023 rx5 الامان

اما عن تقنيات السلامة داخل سيارة ام جي 2023 rx5 فهي تساعدها على تقديم مستوى جيد من الأمان على الطريق، وتشمل هذه الأنظمة

  • عدد 4 أو 6 وسائد هوائية حسب الفئة
  • قفل مركزي للأبواب
  • مساعد التحكم في الفرامل عند المنعطفات
  • مساعد الفرامل
  • فرامل مانعة للانغلاق
  • ISOFIX
  • ثبات إلكتروني
  • مثبت سرعة
  • مانع الانزلاق
  • مساعد نزول المنحدرات
  • حساسات خلفية
  • كاميرا خلفية
  • مراقبة ضغط الإطارات
  • بريك الكتروني EPB

اقرأ أيضا ام جي ٦ موديل 2023 وجولة على مواصفات السيدان الصينية في السعودية

ماذا عن قوة سيارة ام جي 2023 rx5  على الطريق؟

سيارة ام جي 2023 rx5 المحرك

تقدم سيارة ام جي 2023 rx5  أداء مميز على الطريق، وذلك من خلال القوة التي تستمدها من محرك بنزين تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.5 لتر ويولد قوة تبلغ 171 حصان مع عزم دوران يبلغ 275 نيوتن.متر.

يأتي المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض من سبعة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي، مع معدل استهلاك الوقود يبلغ 15.3 كلم/لتر.

شاهد أيضا

ما هي اسعار سيارة ام جي 2023 rx5  في السعودية؟

سيارة ام جي 2023 rx5 الاسعار

وتتوفر سيارة ام جي 2023 rx5  في السوق السعودي بالجيل الجديد في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري مجموعة تأجير للسيارات، حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية: 

  • سيارة ام جي 2023 rx5 فئة ستاندرد يأتي 86,420 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة.
  • سيارة ام جي 2023 rx5 فئة كومفورت يأتي 91,710 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة.
  • سيارة ام جي 2023 rx5 فئة لكجري يأتي 94,815 ريال سعودي شامل قيمة الضريبة.

وفي الختام، تعرفنا سوياً في هذا المقال عى أهم المعلومات حول سيارة ام جي 2023 rx5 والتي جذبت إليها أنظار الكثير من العملاء وأصبحت الخيار المفضل لمن يبحثون عن مستوى جيد من الاعتمادية والكفاءة مع الأناقة والجاذبية مقابل سعر اقتصادي.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ؟ ماذا أعجبك في الجيل الجديد من سيارة ام جي 2023 rx5؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا ام جي جي تي 2023 في السعودية : أسعار ومواصفات الأداء

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة ام جي في السعودية مجموعة تأجير للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات MG
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة