انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تسعى شركات السيارات العالمية بقوة نحو السيارات الكهربائية بالكامل بدلاً من محركات الاحتراق الداخلي حتى تتوافق مع اللوائح البيئية الصارمة التي تفرضها العديد من الدول والمنظمات حول العالم، ولكن هناك بعض الشركات التي تطور خيارات بديلة للسيارات الكهربائية بالكامل ومحركات الاحتراق الداخلي مثل شركة AVL التي كشف عن محرك هيدروجيني جديد بقوة 410 حصان.

مواصفات محرك AVL الهيدروجيني الجديد

احتفلت شركة AVL بنجاح النموذج الأول لمحرك بسعة 2.0 لتر تربو يعتمد على الوقود الهيدروجيني ليولد قوة 410 حصان و 500 نيوتن متر من عزم الدوران، ويعالج هذا المحرك المشكلات الشهيرة مثل الأداء المتواضع لمحركات الهيدروجين السابقة، حيث تم تطوير هذا المحرك من قبل فريق متخصص في سيارات السباقات.

محرك AVL الهيدروجيني

محرك AVL الهيدروجيني

استخدمت شركة AVL النمساوية بخاخات لضخ المياه في منفذ سحب الهواء من المحرك بنسب محددة لتجنب الاشتغال المبكر غير المرغوب فيه للحفاظ على المحرك، وبالرغم من أنه لم يتم الكشف عن كيفية عمل هذا المحرك بالتفصيل، إلا أننا نتوقع أن نعرف المزيد من المعلومات في مراحل التطوير القادمة.

تخطط شركة AVL للبدء في التجارب الفعلية للمحرك بعد وضعة على سيارة ووضع المحرك تحت الضغط في تجارب على مضمار السباق للتأكد من مدى كفائتة وقدراته الاعتمادية.

محرك AVL الهيدروجيني

المزيد من المحركات الهيدروجينية بالمستقبل

قد يعد هذا المحرك الهيدروجيني أحد أبرز المؤشرات التي تشير إلى إمكانية استخدام أنظمة بديلة أخرى للسيارات التي تعتمد على محركات الاحتراق الداخلي والسيارات الكهربائية التي قد لا يفضلها الكثير من الأشخاص، حيث تتميز المنظومة الهيدروجينية بعدم إصدار انبعاثات ضارة حيث يكتفي المحرك بإصدار المياه فقط من عملية الاحتراق الداخلية للمحرك.

جدير بالذكر أن هناك العديد من العلامات التجارية العالمية التي بذلت جهوداً كبيرة لتطوير محركات الهيدروجين بالفترة الأخيرة، وسنتمكن من رؤية بعضها في وقت لاحق من هذا الشهر في معرض التنقل الياباني، أحدها من ياماها والأخر يأتي بالتعاون بين تويوتا و هوندا وسوزوكي و كاواساكي.

شاهد أيضاً:

المصدر: AVL

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

كيا كي 5 محرك 2.5 بانوراما 2024

قبل أسبوع
122,533 ريال سعودي
الرياض

كيا كي 5 محرك 2.0 ستاندر 2023

قبل أسبوعين
86,250 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل