انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ كيا سيلتوس 2022 هي كروس اوفر صغيرة تقدمها كيا مستهدفة بها فئة الشباب، وذلك لما تتميز به من تصميم حذاب ومزايا عصرية بالإضافة لـ مجموعة من التقنيات المتطورة، فيما تأتي مع محرك 4 سلندر 1.6 لتر يُمكنها من تقديم أداء اقتصادي يصلح للقيادة اليومية.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات كيا سيلتوس 2022 وسعرها الذي توفرت به للعام الماضي كسيارة جديدة عند الوكيل الحصري شركة الجبر للسيارات.

كيا سيلتوس 2022 واهم المعلومات عن الكروس اوفر الشبابية في السعودية

ما هي ابرز السمات الخارجية لـ كيا سيلتوس 2022؟

نستعرض في بداية حديثنا عن كيا سيلتوس 2022 ابرز مواصفات تصميمها الخارجي، حيث تحمل تصميم شبابي أنيق يحمل لمسات جذابة نظهر في تباين لون الطلاء الخارجي بين الاسود ولون الهيكل الاصلي، بالإضافة لـ الطابع الديناميكي والذي يمنح السيارة شكل عضلي ويعزز من المظهر الرياضي المحبب للشباب.

كيا سيلتوس 2022 التصميم الخارجي

وبالنظر إلى الواجهة الأمامية لـ سيلتوس فسنلاحظ أنها تحمل مظهر جريء وعصري مع فلسفة التصميم الخاصة بسيارات كيا والمعروفة بوجه النمر، ونراها في الشبك الأمامي باللون الأسود والذي يحمل بدوره تصميم مميز.

كما تشتمل مقدمة السيارة على مصابيح أمامية تحمل تصميم عصري تعمل بتقنية الـ LED، مع إضاءة نهارية، فيما تُضيف اللمسات الكرومية المنتشرة في أغلب الواجهة الأمامية طابع أكثر أناقة وقوة.

كيا سيلتوس 2022 الواجهة الأمامية

 هذا ونرى شبك أمامي سفلي في المصد الأمامي يوفر قدر أكبر من التبريد للمحرك، بالإضافة لوجود مصابيح للضباب تحسن من رؤية السائق على الطريق، فيما تأتي الخطوط البارزة على غطاء المحرك تعمل على تحسين أداء سيلتوس على الطريق.

كيا سيلتوس 2022 من الجنب

وعلى جانبي سيلتوس فيستمر الطابع العصري والرياضي بالظهور من خلال الخطوط الديناميكية والرفارف المنتفخة، واللمسات باللون الأسود، كما يُضيف الشريط الكرومي بالأسفل مظهر انسيابي وأنيق، وتأتي مع مرايا جانبية كهربائية، ومقابض أبواب كرومية، وعوارض للسقف.

فيما ترتكز الاس يو في الصغيرة على عجلات أنيقة تأتي بمقاس 17 بوصة.

كيا سيلتوس 2022 من الخلف

أما في الخلفي فنرى التصميم الرياضي من خلال الجناح الخلفي مع المصد الخلفي الذي مع لمسات من الكروم بتصميم في المنتصف يوحي بوجود فتحات واسعة للعادم ليمنح مؤخرة السيارة طابع رياضي مميز.

وفيما يخص أبعاد كيا سيلتوس 2022 فهي تأتي كالآتي: 

  • الطول يبلغ: 4,315 مم
  • العرض يبلغ: 1,800 مم
  • الارتفاع يبلغ: 1,620 مم
  • طول قاعدة العجلات يبلغ: 2,610 مم

اقرأ أيضا كيا تيلورايد فيس ليفت 2023 : تعرف على أسعارها ومواصفات الأداء

ما هي اهم مواصفات مقصورة كيا سيلتوس 2022؟

وعند دخولنا إلى كيا سيلتوس 2022، فإننا نرى المقصورة الأنيقة التي تحمل طابع رياضي ليقدم تجربة قيادة حماسية، كما تقدم مستوى جيد من الراحة والرفاهية للركاب من خلال مجموعة من التقنيات المتطورة والأنظمة الذكية التي يتميز بها الصانع الكوري الجنوبي.

كما تأتي السيارة مستندة على نظام تعليق متوازن ليوفر ثبات بالداخل ويساعدها على تقديم أداء سلس على الطريق بدون اهتزازات قوية.

كيا سيلتوس 2022 المقاعد

وتأتي سيلتوس من الداخل مع خمسة مقاعد أنيقة تحمل تصميم رياضي مريح ويتم كسوتها بالجلد المميز، كما تقدم مستوى معقول من الراحة من خلال دعم خاصية التعديل اليدوي للمقاعد الأمامية بالإضافة إلى خاصة التهوية.

فيما تشتمل على عجلة قيادة تأتي أيضاً بتصميم رياضي وشبابي على شكل حرف D مع أزرار للتحكم في وظائف السيارة المختلفة أثناء القيادة.

كيا سيلتوس 2022 فتحة السقف

كما تأتي المقصورة مع فتحة سقف توفر إضاءة أكبر بالداخل وتملأ المقصورة بالهواء المنعش، بالإضافة لنظام إضاءة محيطية يوفر أجواء مميزة بالداخل وتتزامن مع الموسيقى، وبالسنبة للمقاعد الخلفية، فهي تأتي داعمة لخاصية الطي والانقسام بنسبة 60:40 وذلك لتوفير مساحة أكبر للتخزين.

كيا سيلتوس 2022 التقنيات

أما عن الجانب التقني، فتأتي سيلتوس مع شاشة معلومات وترفيه تأتي بمقاس 8 بوصة أو 10.25 بوصة في الفئات العليا، بالإضافة إلى لوحة عدادات رقمية تأتي بمقاس 3.5 أو 7 بوصة، مع دعم ميزة عرض المعلومات على الزجاج الأمامي.

هذا ويقدم النظام الصوتي الفاخر من بوز والذي يتكون من ثماني سماعات تجربة سمعية ممتعة ويملأ المقصورة بصوت غني وعالي الدقة، ولمزيد من الراحة تأتي مع نظام تكييف أوتوماتيكي أو يدوي حسب الفئة.

ما هي انظمة الامان داخل كيا سيلتوس 2022؟

كيا سيلتوس 2022 الامان

وبالحديث عن التقنيات، فلنتعرف على تقنيات السلامة ومساعدة السائق التي تتجهز بها كيا سيلتوس 2022 والتي تساعد على توفير تجربة قيادة أكثر سلاسة ومتعة مع مستوى جيد من الأمان، وتشتمل على:

  • هيكل قوي تدخل في مكوناته نسبة كبيرة من الفولاذ ليقدم مستوى كبير من القوة والصلابة، ما يوفر تحكم مثالي وحماية عالية للركاب
  • عدد ستة وسائد هوائية 
  • شاشة رؤية خلفية تأتي مع إرشادات ركن السيارة وتمنح السائق رؤية خلفية جيدة
  • جهاز تقدير المسافة الخلفية والتنبيه عند إيقاف السيارة PDW والذي يعمل من خلال مستشعرات فوق صوتية يتم تثبيتها على المصدات، كما تقدم تحذيرات صوتية ومرئية من وجود عائق بـ الأمام أو الخلف.
  • وحدة اختيار نظام السحب أثناء القيادة والتي تساعد في التحكم في عزم دوران المحرك والفرامل لقيادة مثالية على أنواع الطرق المختلفة.
  • مثبت السرعة الذكي والذي يعمل على اختيار السرعة المفضلة وتثبيتها حيث يُمكنك إراحة قدمك على الطرق المفتوحة، ويُمكنك إعادة السيارة لـ التسارع اليدوي من خلال الضغط على زر الإلغاء أو النقر برفق على الفرامل.
  • كما تأتي سيلتوس مع مع أنظمة مساعدة السائق المتقدمة المُقدمة من DRIVE WiSE والتي تضمن من خلالها أعلى درجات الحماية وتوفر تجربة قيادة مريحة وسهلة.

اقرأ أيضا كيا سورينتو ديزل في السعودية : إليكم الأسعار وأبرز مزايا السيارة العائلية

ماذا عن قوة كيا سيلتوس 2022 على الطريق؟

كيا سيلتوس 2022 الاداء

وبالنسبة للقوة، فتستمدها كيا سيلتوس 2022 من محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 1.6 لتر ويولد قوة تبلغ 123 حصان مع عزم دوران يبلغ 151 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الأمامي.

وتقدم السيارة أداء اقتصادي مع معدل استهلاك للوقود يبلغ  16.3 كلم/لتر، بينما توفر سعة لخزان الوقود تبلغ 55 لتر.

شاهد أيضا

ما هي اسعار كيا سيلتوس 2022 في السعودية؟

توفرت كيا سيلتوس 2022 في السوق السعودي من خلال شركة الجبر للسيارات حيث أتت لعام 2022 بالفئات والأسعار التالية:

  • كيا سلتوس 2022 فئة LX B1 توفرت بسعر 85,328 ريال سعودي شامل الضريبة
  • كيا سلتوس 2022 فئة EX طلاء بلونين توفرت بسعر 100,508 ريال سعودي شامل الضريبة

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال اهم مواصفات كيا سيلتوس 2022 واهم مزاياها التي استطاعت من خلالها جذب العديد من العملاء والحصول على شعبية واسعة في السوق السعودي، كما ساعد حجمها المدمج واقتصاديتها في استهلاك الوقود على جعلها خيار ذكي للاستخدام اليومي.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل أعجبتك كيا سيلتوس 2022؟ شاركنا رأيك…

اقرأ أيضا سعر كيا K8 هايبرد وأبرز ما يُميز السيدان الكورية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل شركة كيا في السعودية شركة الجبر للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات كيا
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل