المربع نت – سيلتوس 2022 هي اس يو في مدمجة أنيقة، تتميز بتصميمها العصري مع العديد من لمسات الفخامة سواء في الداخل أو الخارج. وتعتمد السيارة على محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.6 لتر دفع أمامي يولد قوة 123 حصان و151 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات. هذا بالإضافة إلى العديد من التقنيات مثل الفرامل المانعة للانغلاق، ومثبت السرعة الذكي بالإضافة إلى شاشة أجهزة قياس مقاس 7 بوصة، مع مخارج يو اس بي، ومكيف أوتوماتيكي مع مُكيف خلفي، بالإضافة إلى شاحن لاسلكي للهواتف الذكية، وشاشة لمسية قياس 8 بوصة.

النوع: بنزين
عدد الأسطوانات: 4
القوة: 123 حصان
العزم: 151 نيوتن.متر
نظام الدفع: أمامي
ناقل الحركة: 6 سرعات أوتوماتيك
خزان الوقود: 50 لتر
السرعة القصوى: 180 كم / ساعة
التسارع: 11.5 ثانية

مثبت سرعة: نعم
ثبات إلكتروني: نعم
حساسات أمامية: نعم
حساسات خلفية: نعم
كاميرا 360: لا
كاميرا خلفية: نعم
شاشة لمسية: 8 إنش
التشغيل بالبصمة: نعم
التشغيل عن بعد: لا

الطول: 4,315 مم
العرض: 1,800 مم
الارتفاع: 1,620 مم
قاعدة العجلات: 2,610 مم
الوزن: 1680 كجم

المكيف: أوتوماتيكي
الوسائد الهوائية: للسائق والراكب الأمامي
المقود: متعددة الأغراض
عدد المقاعد: 5
نوع المواد: جلد

الإضاءة الأمامية: LED
الإضاءة الخلفية: LED
مقاس الجنط: 17
شبك كرومي: Yes
فتحة سقف: Yes

المربع نت – كيا سيلتوس 2022 هي سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم تقع في تشكيلة شركات صناعة السيارات الكورية الجنوبية بين كيا سول وشقيقتها الكبرى كيا سبورتاج ، لتكون منافسًا مباشرًا لسيارات نيسان كيكس وهوندا HR-V وهيونداي كريتا التي تشترك معها. منصتها ، وتتميز بتصميمها الأنيق الموجه للشباب مع العديد من التقنيات الحديثة ، واليوم سوف نقدم لكم مواصفات وأسعار كيا سيلتوس 2022 في المملكة العربية السعودية لدى الوكيل الحصري لشركة كيا الجبر للسيارات.

كيا سيلتوس 2022

من الخارج، تتميز كيا سيلتوس 2022 بتصميم حديث ورياضي وشبابي، ويمكنك رؤية ذلك بوضوح في المصابيح الأمامية المدمجة في المقدمة الرياضية والشبك الأسود. تضفي الأضواء طابعًا فريدًا في الإضاءة النهارية أو حتى في الليل.

وإذا نظرت إليها من الجانب سترى تصميمًا فريدًا لكيا سيلتوس يختلف عن سيارات المصنع الكوري بشريط كروم يمتد للخلف وأيضًا جنوط رياضية لنسخة جي تي والعكس سترى لاحظ تصميمها الرياضي الشبابي بامتياز حيث تحصل على جناح خلفي ومصد خلفي بلونين مع تصميم في المنتصف يوحي بوجود فتحات واسعة للعادم ليمنح مؤخرة السيارة طابع رياضي مميز.

اقرأ أيضاً: كيا تحصل على المركز الأول في دراسة الاعتمادية لعام 2022

كيا سيلتوس 2022 من الداخل

بالدخول إلى المقصورة، ستجدها نابضة بالحياة ورياضية لأقصى حد، حيث تحصل على مقاعد بتصميم رياضي ولونين رائعين من الجلد مع تطريزات باللون الأحمر وشعار جي تي على مسند الرأس تعطيك انطباع بأنك على وشك قيادة سيارة رياضية بامتياز للتناسق مع عجلة القيادة المطرزة ومجهزة أيضا بأزرار التحكم بنظام الترفيه وغيرها.

كما تأتي مع شاشة عملاقة نظرا لتداخل شاشة النظام الترفيهي المجهز باندرويد اوتو وابل كار بلاي وغيرها من المميزات مع شاشة السائق التي أيضا تجمع بين العدادات التقليدية والمعلومات الرقمية، وأهم ما يميزها أنها لمسية كما أنها مصنعة من مادة لا تتسخ بسهولة أي لا بصمات على الشاشة عند كل استعمال.

أمان كيا سيلتوس 2022

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • تحتوي على هيكل قوي لإحتوائه على نسبة كبيرة من الفولاذ عالي القوة والصلابة (AHSS) في كافة تصميمات هيكلها
  • جهاز تقدير المسافة الخلفية والتنبيه عند إيقاف السيارة (PDW)
  • شاشة الرؤية الخلفية (RVM)
  • نظام حماية من 6 وسادات هوائية
  • وحدة إختيار نظام السحب عند القيادة
  • مثبت السرعة الذكي

تتوفر السيارة بأجهزة بتقنية “Drive Wise”، حيث أن DRIVE WiSE هي العلامة التجارية الفرعية لكيا التي تضم أحدث تقنيات نظام (ADAS) التي تضمن أقصى درجات السلامة للركاب والمشاة مع عدم التضحية أبداً بمتعة القيادة، ويساعد DRIVE WiSE على التخلص من التعب والإرهاق حتى من أكثر التنقلات اليومية إرهاقاً.

مواصفات كيا سيلتوس 2022

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من محرك 1.6 لتر 4 سلندر بقوة 123 حصان وعزم 151 نيوتن متر، بمعنى آخر، المحرك يوفر قوة كافية لتنقلاتك اليومية واستهلاكه للوقود ممتاز جداً (7.6 لتر لكل 100 كيلومتر) نظراً إلى أنه محرك صغير.

سعر كيا سيلتوس 2022

وفي الختام، تتوفر كيا سيلتوس 2022 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة كيا الجبر بالأسعار التالية:

LX B1 بسعر 83,488 ريال سعودي شامل الضريبة
LX B2 بسعر 86,938 ريال سعودي شامل الضريبة
EX طلاء بلونين بسعر 98,553 ريال سعودي شامل الضريبة
EX L1 بسعر 100,968 ريال سعودي شامل الضريبة

تاريخ كيا سيلتوس

لقد تم الكشف عن هذه السيارة الرياضية متعددة الأغراض “إس يو في” متوسطة الحجم من كيا لأول مرة في معرض أوتو إكسبو 2018 للسيارات، وهي النموذج الإنتاجي للسيارة النموذجية (SP2i).

وفي عام 2019، أعلنت كيا أن إسم السيارة سيكون سيلتوس، وهو مستوحى من الأساطير اليونانية وعلى وجه التحديد أسطورة سيلتوس، ابن هرقل.

حيث تقول الأسطورة إن هرقل كان لديه ولد من زوجته سيلتين، ابنة ملك السلتيك، بريتانوس، وكان إسمه سيلتوس (Celtos)،

والذي يعتبر جد شعوب السلتيين (Celts)، إضافة إلى أنها ترمز إلى روح البطل سيلتوس الذي يتميز بالشجاعة والقوة، كما إن حرف ‘S’ الوارد في الاسم يعني ضمنياً السرعة والسمة الرياضية للسيارة.

اقرأ أيضاً: انواع سيارات كيا واسعار سياراتها عند الجبر 2022

كيا الجبر

بعد أن تعرفنا على كيا سيلتوس 2022، سنتعرف على الوكيل، حيث ظهرت شركة الجبر لأول مرة في عام 1952 كشركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية. للسيارات هي الوكيل الحصري لشركة كيا موتورز في المملكة العربية السعودية، وانطلقت من مدينة الخبر عام 1956 واستمرت في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية حتى الوقت الحاضر، وقدمت الشركة خدماتها لعملاء كيا من خلال العديد من الفروع المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

تغطي فروع وكالة كيا الجبر جميع أنحاء المملكة، حيث تمتلك 43 فرعًا مختلفًا في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، والتي تشمل المدن الرئيسية مثل الرياض، جدة، الدمام، أبها، الخبر، الجبيل، المدينة المنورة، الأحساء. والقطيف والقصيم. كما تقدم شركة كيا القابضة خيار شراء السيارات المستعملة، حيث تتيح من خلال العديد من الفروع المنتشرة في المملكة إمكانية شراء السيارات المستعملة وتمويلها أيضًا.

ظهرت شركة الجبر عام 1952 كشركة تجارية صغيرة في المواد الغذائية، وبعد ذلك استطاعت الشركة أن تحصل على مكانة متميزة في السوق السعودي من خلال العديد من الشركات المختلفة، واستطاعت شركة الجبر للسيارات أن تصبح من أكثر الشركات مجموعة شركات مهمة، فهي الوكيل الحصري لشركة كيا موتورز في المملكة العربية السعودية، وكانت البداية من مدينة الخبر وتحديداً عام 1956، واستمرت في تحقيق النجاح مع الشركة الكورية حتى الوقت الحاضر.

تاريخ كيا

ووفقًا لشركة كيا موتورز، فإن اسم “كيا” مشتق من اللغة الصينية الكورية مما يعني الخروج من آسيا، كيا هي واحدة من أقدم شركات السيارات التي تأسست عام 1944 مع بداياتها في صناعة الأنابيب الفولاذية والدراجات. في عام 1952، غيرت كيا اسمها من Kyungsung Precision Industry إلى Kia Motors، وبعد ذلك صنعت كميات من الدراجات النارية والشاحنات والسيارات.

نمت شركة كيا موتورز من بدايات متواضعة كشركة مصنعة لأنابيب الصلب والدراجات خلال الأربعينات والخمسينات.

في عام 1969، تحت شعار Kia الجديد الذي يُترجم تقريبًا باسم “الخروج من آسيا”، قامت الشركة ببناء أول سيارة لها، وهي الشاحنة T-600 ثلاثية العجلات.

في عام 1998، أصبحت كيا جزءًا من مجموعة Hyundai-Kia Automotive Group، بدأت توسعًا كبيرًا في أسواق وقطاعات جديدة من المركبات أدت إلى تأسيس Kia Canada Inc، وإدخال مركبات مميزة مثل Kia Sportage و Rondo، سيدونا وروح 2010 الجديدة كلياً.

اقرأ أيضاً: إحصائية بريطانية: كيا هي العلامة الأكثر اعتمادية في السيارات الكهربائية

LX B1 - 83,488 ريال سعودي شامل الضريبة
LX B2 - 86,938 ريال سعودي شامل الضريبة
EX طلاء بلونين - 98,553 ريال سعودي شامل الضريبة
EX L1 - 100,968 ريال سعودي شامل الضريبة

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

سيارات كيا سيلتوس 2022 للبيع من أصحابها

كيا سيلتوس 2021 مستعملة للبيع

قبل 3 أشهر
63,000 ريال سعودي
جدة

كيا ريو 2021 اقساط او كاش

قبل يوم
48,500 ريال سعودي
الرياض

كيا كوريس 2016 مستعملة للبيع

قبل يوم
80,000 ريال سعودي
الخبر