انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – تستعد لادا للاحتفال باليوبيل الذهبي لخمسين عاماً من إنتاج طراز نيفا الشهير، والذي يعد أمر غير مألوف في صناعة السيارات حيث من النادر أن نجد سيارة تصل إلى 20 عاماً في خطوط الإنتاج ولا تزال مبيعاتها جيدة بالرغم من ذلك.

50 عاماً من إنتاج لادا نيفا

حيث ذكر مكسيم سولوكوف، الرئيس التنفيذي لشركة أوتو فاز المالكة لعلامة لادا إن “نيفا ستصل بالتأكيد إلى الذكرى السنوية لنصف قرن من التواجد بخطوط الإنتاج”، وجدير بالذكر أن لادا قد بدأت في إنتاج طراز نيفا الشهير في عام 1977 مما يعني أن الاحتفالات سوف تأتي في عام 2027.

لادا تستعد للاحتفال بخمسين عاماً من إنتاج طراز نيفا الكلاسيكي بمحركات جديدة وإصدار رياضي

لادا نيفيا

تحديثات جديدة لسيارة لادا نيفا

سوف تجلب هذه الاحتفالات إصدارات جديدة من نيفا بالمزيد من التعديلات الرياضية، مع محركات جديدة أكثر قوة مع عزم دوران عالي، مع الحفاظ على الروح الكلاسيكية الفريدة لسيارة الدفع الرباعي الروسية الشهيرة كما هي، وسوف تستمر بناقل الحركة اليدوي التقليدي.

لا تزال مبيعات لادا نيفا مستمرة حتى الآن في روسيا حيث باعت الشركة 3,145 نسخة في شهر يونيو 2023 فقط، مما يشير إلى وجود طلب جيد على سيارة الدفع الرباعي الكلاسيكية والتي تعتمد على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.7 لتر بقوة 81 حصان و 123 نيوتن متر من عزم الدوران.

لادا نيفيا

المحركات المتوقعة لإصدار اليوبيل الذهبي من لادا نيفا

تشير التوقعات أن لادا نيفا القادمة ستتوفر بمحرك أربع أسطوانات بسعة 1.6 لتر بقوة 104 حصان و 148 نيوتن متر من عزم الدوران، وقد تحصل السيارة على محرك آخر بقوة 122 حصان.

بالرغم من تأثر صناعة السيارات الروسية بسبب العديد من العقوبات التي فرضت عليها خلال الأعوام الماضية، إلا أن لادا لا تزال تتمكن من الوصول إلى حلول جديدة لمشاكل نقص قطع الغيار والطاقة الإنتاجية لسياراتها الشهيرة في روسيا، بالإضافة إلى خطط جديدة لإطلاق المزيد من الطرازات والنسخ المختلفة من طرازاتها السابقة.

شاهد أيضاً:

المصدر: AutoVAZ  بواسطة thedrive

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل