انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – تتدخل سيارت جيب جي ام سي 2023 في السعودية ضمن خيارات العملاء الباحثين عن سيارات عائلية متعددة الاستخدامات يُمكنها تأدية المهام في المدينة باحترافية، وخوض المغامرات في الظروف القاسية على حد سواء.

سيارت جيب جي ام سي 2023

فتتميز سيارت جيب جي ام سي 2023 في السعودية بقدراتها العالية خاصة نسخ دينالي التي تتوفر لعدد من السيارات الآن في المملكة، ودينالي هي النسخة الأكثر وحشة وجرأة من النسخ العادية لسيارات GMC.

مقارنة أداء سيارت جيب جي ام سي 2023 في السعودية

وتنافس سيارت جيب جي ام سي 2023 بقوة مع العديد من العلامات الكبرى في فئتها، وذلك من خلال أسطولها الذي يشمل كل من : أكاديا 2023، يوكون 2023، تيرين 2023، لا سيما سييرا التي تنتمي إلى فئة البيك أب.

وتتوفر سيارات العلامة الأمريكية في السوق السعودي من خلال الوكلاء الجميح والتوكيلات العالمية، بفئات وأسعار وأرقام أداء مختلفة.

في هذا الصدد، يُقدم لكم موقع «المربع نت» مقارنة أداء سيارت جيب جي ام سي 2023 في السعودية.

اقرأ أيضاً:جي ام سي يوكن فيس ليفت الجديدة تظهر بالشكل التخيلي

مقارنة أداء سيارت جيب جي ام سي 2023 في السعودية 1

سيارة جمس يوكن 2023

نبدأ قائمة سيارت جيب جي ام سي 2023، مع  سيارة جمس يوكن 2023 والتي تنتمي إلى فئة الـ SUV  الفاخرة.

وتتمتع السيارة الأمريكية بمظهر خارجي جريء كما هو مُعتاد في أسطول GMC، حيث تتواجد بالمملكة من خلال 4 فئات هم : SLE القياسية والفئة الثانية SLT والفئة المجهزة لتكون أفضل على الطرق الوعرة AT4 والفئة الأكثر فخامة دينالي.

وفيما يخص الأداء الخاص بالسيارة العائلية الأمريكية، سنجد أنه تستمد فئة دينالي قوتها من محرك 8 أسطوانات سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصان وعزم 624 نيوتن متر. يتميز بمعدل استهلاك الوقود 6.8 كم/لتر.

أما باقي فئات يوكن، فتأتي بمحرك 5.3 لتر بقوة 355 حصان وعزم 519 نيوتن متر، يتميز بمعدل استهلاك 7.2 وقود كم/لتر.

وكلا المحركين يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي كهربائي بعشر سرعات، كما تم تحسين استهلاك الوقود في محركات اليوكن الجديدة، مع نظام تعليق مستقل. وتأتي مع نظام دفع خلفي أو كلي لجميع الفئات، عدا AT4 التي تأتي مع دفع كلي فقط.

سيارة جمس تيرين 2023

وفيما يخص جمس تيرين فهي أرخص سيارت جيب جي ام سي 2023 في السعودية، وتنتمي إلى فئة الإس يو في متوسطة الحجم.

وحصلت على هيكل خارجي ضخم وقوي مثلما هو الحال في جميع سيارات العلامة الأمريكية،وحصلت على مجموعة المصابيح الأمامية والخلفية  التي تعمل بتقنية LED، وترتكز السيارة على عجلات مقاس 18 أو 19 بوصة حسب الفئة.

كذلك تميزت بمقصورة فخمة لم تخلو من التجهيزات المتطورة، فجاءت مع شاشة معلومات وترفيه 8 بوصة، ومكيف هواء أوتوماتيكي وثنائي المنطقة ومقاعد مكسوة بالجلد الفاخر وتدعم عدة مزايا خاصة في فئة دينالي.

وفيما يخص الأداء، تتوفر السيارة بالخيارات التالية:

  • محرك تيربو سعة 1.5 لتر يولد قوة 170 حصان وعزم دوران 275 نيوتن متر، بمعدل استهلاك وقود 15.5 كم/لتر، ومعه تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 9.2 ثانية، وهو المحرك الأساسي في SLE و SLT.
  • محرك تيربو 2.5 لتر يولد قوة 252 حصان وعزم دوران 353 نيوتن متر. يتميز بمعدل استهلاك وقود 13.5 كم/لتر، ومعه تتسارع السيارة من 0 – 100 كم/س في 7.5 ثانية، وتصل سرعة قصوى 200 كم/س، وهو متوفر في SLE الدفع الكلي و SLT، وأساسي في دينالي.

وكلا المحركين متصل بناقل حركة 9 سرعات أوتوماتيك موجه إلى نظام دفع أمامي أو كلي؛ الدفع الكلي قياسي في دينالي فقط ومتوفر في SLT. وتبلغ سعة خزان الوقود 59 لتر تقريبا.

سيارة جمس أكاديا 2023

وأخر سيارت جيب جي ام سي 2023، هي اكاديا التي تميزت بمظهر جريء بفضل الشبك الأمامي الجريء،بجانب ذلك حصلت على مجموعة مصابيح بتقنية LED وغطاء محرك بتصميم منتفخ وخطوط تصميم بارزة.

ومن الجانب ترتكز على عجلات مقاس 17 أو 20 بوصة حسب الفئة، على أن تأتي AT4 بإطارات جميع التضاريس.

وفيما يخص الأداء، تتوفر السيارة الأمريكية بالخيارات التالية:

  • محرك تيربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 230 حصان وعزم دوران 350 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات مع نظام دفع أمامي. يتميز بمعدل استهلاك وقود 10.2 كم/لتر، من خزان الوقود بسعة 72 لتر.
  • محرك سداسي الأسطوانات سعة 3.6 لتر، بقوة 310 حصان وعزم دوران 366 نيوتن متر. متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات، مع نظام دفع أمامي أو كلي. يتميز بمعدل استهلاك وقود 11.3 كم/لتر، من خزان الوقود بسعة 72 لتر.

بأقوى محركاتها تتحرك اكاديا بسرعة قصوى 210 كم/س وتتسارع من 0 – 100 كم/س في 6.8 ثانية.

مقارنة أداء سيارت جيب جي ام سي 2023 في السعودية 8

وكلاء جي ام سي في السعودية 

في الختام بعد استعراض سيارت جيب جي ام سي 2023، دعونا نسلط الضوء سريعأً على أبرز المعلومات حول وكلاء جي ام سي في السعودية، وهم : التوكيلات العالمية، الجميح للسيارات.

ونبدأ مع شركة الجميح، وهي واحدة من كبرى الشركات العاملة في هذا القطاع بالمملكة، وهي جزء من شركة الجميح القابصة.

ولا تقتصر جهود وخدمات شركة الجميح عند قطاع السيارات فقط، فتشمل أبرز القطاعات التي تعمل بها : السلع الاستهلاكية والخدمات المالية والتجارة العامة.

وتمتلك الجميح أكثر من 50 مركز صيانة تغطي كافة أنحاء المملكة، وهي تقدم خدمات ما بعد البيع سواء الصيانة العادية أو الصيانة الدورية مع توافر قطع الغيار الأصلية وتوفير ضمان لهذه القطع.

وفيما يخص التوكيلات العالمية، فقد تأسستعام 1997، وذلك نتيجة لاندماج اثنين من وكلاء جنرال موتورز في المملكة العربية السعودية، وهما شركتي العربية للسيارات والشركة الهندسية.

وكانت الشركة الهندسية، مكونة من شركتين هما اميكو والزاهد، والذين عملوا كموزعين لشركة جنرال موتورز لعقود طويلة.

وأصبحت شركة التوكيلات العالمية للسيارات واحدة من أكبر وأشهر الشركات في قطاع السيارات في المملكة؛ حيث تنافس بقوة أمام كبار الوكلاء للعلامات المختلفة بالمملكة.

ونجحت شركة التوكيلات العالمية أن تقتنص حقوق التوزيع والصيانة بشكل رسمي للكثير من العلامات الكبرى حول العالم في المملكة، والتي تشمل كل من العلامات التالية: شيفروليه، جي ام سي،  هونشي، دونج فينج.

المصادر

جي إم سي السعودية 

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل