المربع نت – أعلنت مازدا مؤخراً عن خطط لإيقاف إنتاج سيارة مازدا 6 في اليابان، مع تساؤل الكثيرين عن مستقبل السيدان في ظل تركيز العلامة اليابانية على سيارات الكروس أوفر والـ SUV الأكثر ربحية.

والآن نرى أن مازدا سجلت اسم “مازدا 6e” للاستخدام التجاري في موديل جديد بأوروبا وفق تقرير من Autoblog، فهل هي إشارة لتطوير جيل جديد هجين أو كهربائي لمازدا 6؟، باعتبارها أن حرف e دائماً يشير للمحركات الكهربائية.

مازدا تسجل اسم “6e” في أوروبا، ربما لجيل جديد كلياً لمازدا 6 بمحرك هجين أو كهربائي

مازدا لم تستخدم حرف e من قبل في اسم أي موديل سابق، وإن استخدمته في أسماء محركاتها الهجينة e-Skyactiv.. ولم تكتف مازدا بتسجيل الاسم فقط بل سجلت شعاراً يحمل رمز 6e كذلك، في إشارة ربما لجدية المشروع.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو Mazda6e-trademark-2048x1152-1.webp

التركيز على الفخامة 

مازدا من طرفها تكتمت على أي خطط مستقبلية محتملة لموديل مازدا 6.. وفي حال قررت الشركة تطوير وطرح جيل جديد للسيدان فعلى الأرجح ستمثل منافسة لسيارات سيدان فاخرة في السوق مثل بي ام دبليو الفئة الثالثة ومرسيدس سي كلاس، باعتبار أن مازدا حالياً تهدف لاستقطاب طبقات أكثر ثراءً في الأسواق بموديلاتها الجديدة.

جدير بالذكر أن مازدا طرحت الجيل الحالي لمازدا 6 في عام 2012، واستلمت السيارة تحديثات فيس ليفت في عام 2015 و2018، وتم إيقاف السيارة في أمريكا الشمالية في عام 2021، ثم في بريطانيا في عام 2023، وفي اليابان في عام 2024.

اقرأ أيضاً: صور مازدا 3 سيدان 2024 بجودة عالية من الداخل والخارج والألوان المتوفرة

المصدر: Autoblog

شاهد أيضاً:

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل