انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ لكزس rx 2023 هي اس يو في متوسطة تنافس في الفئة الفاخرة وتقدمها لكزس للسوق السعودي في جيل جديد لعام 2023، حيث حصلت على تصميم جديد وتحديثات شاملة جذبت إليها الأنظار ومنحتها مظهر أكثر أناقة ورياضية من الأجيال السابقة.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم مواصفات لكزس rx 2023 وأسعارها في السوق السعودي عند الوكيل عبداللطيف جميل للسيارات.

لكزس rx 2023 تعرف على مواصفات الجيل الجديد من الاس يو في الفاخرة في السعودية 1

ما هي ابرز المواصفات الخارجية لـ لكزس rx موديل 2023؟

في بداية حديثنا عن لكزس rx 2023 لنتعرف أولاً على التصميم الخارجي للاس يو في الفاخرة، حيث تأتي للسوق السعودي لهذا العام كما ذكرنا في جيل جديد حصل على حزمة شاملة من التحديثات في التصميم الخارجي، فأصبحت أكثر عصرية وأناقة بطابع أكثر رياضية فيما حرص الصانع الياباني على الحفاظ على لغة التصميم الخاصة به.

ويعد المظهر الخارجي لـ rx خليط مثالي بين الفخامة والرياضية، وتظهر هذه الملامح في الخطوط البارزة والتجاعيد على جسد الاس يو في الرشيق ما عزز من الطابع الرياضي وعمل على تحسين أدائها على الطريق.

لكزس rx الواجهة الأمامية

كما يُمكننا بالنظر إلى الواجهة الأمامية رؤية التحديثات العصرية التي حصلت عليها، فجاءت مع  شبك أمامي بتصميم متداخل مع جسم السيارة من خلال النقش المحيط به والذي يحمل نفس نمط الشبك ولكن بلون الهيكل لتناغم مثالي مع مقدمة السيارة ولمسة أكثر أناقة.

لكزس rx التصميم الخارجي

ونرى أيضاً على مقدمة السيارة مصابيح أمامية من الـ LED تشتمل على ثلاثة شمعات ثنائية الشعاع، بالإضافة لـ إضاءة نهارية مدمجة تحمل البصمة المميزة لسيارات لكزس على شكل حرف L لتُعطي السيارة طابع فريد على الطريق.

هذا وتشتمل الواجهة الأمامية على فتحات تهوية تأتي على جانبي الشبك باللون الأسود مع كشافات للضباب تحسن من رؤية السائق على الطريق، فيما يساعد مشتت هواء بالأسفل مع الخطوط البارزة على السيارة على تعزيز الديناميكية الهوائية لـ لكزس rx

لكزس rx من الخلف

أما في الواجهة الخلفية لـ rx فنجد أنها تحمل تصميم رياضي نراه في المصابيح الخلفية المتصلة ببعضها من خلال شريط من الـ LED مع لمسات داكنة لطابع أكثر رياضية، ومن ضمن التحديثات التي جاءت في الجيل الجديد هي زيادة في عرض الواجهة الخلفية ما عزز من الفخامة، كما تُضيف حروف LEXUS على الباب طابع مميز وهيبة لوقفة السيارة.

وبالنسبة لأبعاد لكزس rx فهي تأتي كالآتي:

  • الطول يبلغ 4,890 مم.
  • العرض يبلغ 1,920 مم.
  • الارتفاع يبلغ 1,710 مم.
  • طول قاعدة العجلات يبلغ 2,850 مم

اقرأ أيضا لكزس TX الجديدة كلياً تظهر في أول صور تخيلية

ما هي ابرز المواصفات الداخلية في مقصورة لكزس rx 2023؟

وبالانتقال من الخارج للداخل، سنرى المقصورة الأنيقة والمحدثة لـ لكزس rx، حيث جاء الجيل الجديد مع مساحة داخلية أوسع تظهر في بالمقاعد الخلفية الرحبة، وذلك نتيجة لزيادة المسافة بين العجلات الأمامية والخلفية.

كما جاءت المقصورة لتقدم مستوى أكبر من الرفاهية والراحة من خلال المواد عالية الجودة المصنوعة منها، ونرى ذلك في الكسوة الجلدية الفاخرة التي تأتي بنوعين حسب الفئة، بالإضافة إلى اللمسات الخشبية والمعدنية في انحاء متفرقة من المقصورة.

لكزس rx المقاعد

وتدعم المقاعد الأمامية التعديل الكهربائي في أكثر من موضع بالإضافة لوجود خواص التدفئة والتهوية، ولمزيد من الراحة، تأتي المقاعد الخلفية مع خاصة تغيير الظهر، بالإضافة لخاصية التبريد بثلاث مستويات لتوفير أكبر مستويات الراحة والاسترخاء.

وبالحديث عن التبريد، فتأتي المقصورة مع نظام تكييف هواء أوتوماتيكي بتحكم منفصل في ثلاث مناطق.

لكزس rx المقاعد الأمامية

وتشمل التجهيزات الداخلية ستائر بتحكم يدوي للنوافذ الجانبية الخلفية، بالإضافة لعجلة قيادة تدعم التعديل بشكل كهربائي متعددة الوظائف وتحمل طابع أكثر رياضية في فئة F Sport، فيما يتزين بـ لمسات خشبية وجلدية فاخرة في باقي الفئات لمظهر أكثر رقي وفخامة.

لكزس rx النظام الصوتي

هذا وتأتي المقصورة مجهزة بمجموعة من أحدث التقنيات، فتشتمل على شاشة معلومات وترفيه قياسية مقاس 14 بوصة عالية الدقة، بالإضافة إلى نظام ملاحة مستقل، ويسمح النظام الترفيهي باقتران الهاتف الذكي من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

كما تدعم شاشة النظام الترفيهي التحكم في نظام التكييف من خلال الجزء السفلي عن طريق اللمس والمفاتيح البارزة، بالإضافة لوجود شاشتين للترفيه لمقاعد الصف الخلفي مع سماعة رأس لكل منها تأتي أيضاً بشكل قياسي.

وبالنسبة للنظام الصوتي فهو يأتي إما من النوع الفاخر المكون من 12 سماعة في الفئات الأقل، أو نظام مارك ليفنسون الراقي والمكون من 12 سماعة ليقدم تجربة سمعية ممتعة للسائق والركاب.

لكزس rx التقنيات

هذا وتشمل التجهيزات شاشة عدادات رقمية للسائق، كما تدعم خاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي بشكل ملون HUD، بالإضافة لوجود كاميرا رؤية خلفية متصل بالمرآة الداخلية لتعزيز رؤية السائق وجعلها أكثر وضوح.

اقرأ أيضا لكزس TX الجديدة كلياً بثلاثة صفوف من المقاعد تظهر للمرة الأولى بصورة تشويقية

ما هي أنظمة الأمان داخل لكزس rx 2023؟

لكزس rx الامان

وبعد أن تعرفنا على تقنيات الترفيه داخل لكزس rx 2023، لنتعرف على تقنيات الأمان والسلامة التي تتجهز بها الاس يو في الفاخرة، حيث تقدم لكزس بسيارتها مجموعة متميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق التي تقدم من خلالها مستوى كبير من الحماية على الطريق، وتشمل: 

  • عدد سبع وسائد هوائية
  • نظام الثبات الإلكتروني
  • الفرامل المانعة للانغلاق
  • التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل
  • نظام التحكم في قوى الجر
  • نظام تثبيت السرعة
  • مساعد صعود المرتفعات
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • نظام التحذير من الاصطدام الأمامي
  • نظام التحذير من حركة المرور عند الرجوع للخلف
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • نظام الركن التلقائي

ما هي مواصفات محركات لكزس rx 2023؟

لكزس rx الاداء

كما تقدم لكزس rx 2023 أداء رياضي مبهر على الطريق، وذلك من خلال القوة التي تستمدها من عدة خيارات من المحركات التي تأتي مواصفاتها كالآتي:

  • منظومة حركة هجينة تأتي مع محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.5 لتر ويولد قوة تبلغ 247 حصان مع عزم دوران يبلغ 239 نيوتن. متر، ويتصل بناقل حركة CVT موجه للعمل بنظام الدفع الكلي.
  • محرك بنزين تيربو مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.4 لتر ويولد قوة تبلغ 275 حصان مع عزم دوران يبلغ 430 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مُكون من 8 سرعات موجه للعمل بنظام الدفع الكلي.
  • منظومة حركة هجينة تأتي مع محرك بنزين مؤلف من أربعة أسطوانات يأتي بسعة 2.4 لتر ويولد قوة تبلغ 366 حصان مع عزم دوران يبلغ 460 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 6 سرعات يعمل بنظام الدفع الكلي.

شاهد أيضا 

 

ما هي اسعار لكزس rx موديل 2023 في السوق السعودي؟

سعر لكزس rx 2023

ويُمكنك الحصول على الجيل الجديد من لكزس rx 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال وكيل الصانع الياباني شركة عبد اللطيف جميل، حيث تأتي بالفئات والأسعار التالية:

  • لكزس rx 2023 فئة 350 B1 Excellence Base تأتي بسعر 296,378 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس rx 2023 فئة 350 BB Excellence تأتي بسعر 299,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس rx 2023 فئة 350 CC Elite تأتي بسعر  325,726 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس rx 2023 فئة 350 FF F-SPORT تأتي بسعر 311,650 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس rx 2023 فئة 350h H1 Hybrid Base تأتي بسعر 305,233 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس rx 2023 فئة 350h BH Hybrid Plus تأتي بسعر 307,878 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس rx 2023 فئة 350h CH Hybrid Exe تأتي بسعر 334,650 ريال سعودي شامل الضريبة
  • لكزس rx 2023 فئة 500h FH F-Sport Hybrid تأتي بسعر 341,090 ريال سعودي شامل الضريبة

ما هي اهم المعلومات حول وكيل لكزس في السعودية؟

وبعد أن تعرفنا على سيارة لكزس rx 2023، لنلقي نظرة على وكيل لكزس في السعودية، حيث يقدم الصانع الياباني خدماته في المملكة من خلال شركة عبداللطيف جميل للسيارات، والتي تعد واحدة من أكبر وأعرق وكالات السيارات في السوق السعودية، ويرجع رجع تأسيسها لعام 1945.

تأسست شركة عبداللطيف جميل على يد الشيخ عبداللطيف جميل وبدأت نشاطها في السوق السعودي كشركة تجارية في عدة قطاعات، وفي عام 1955، وبعد إدراكها لأهمية سيارات الدفع الرباعي وصلاحيتها للسير على طرق المملكة، أصبحت عبداللطيف حميل وكيل حصري لشركة تويوتا.

عبداللطيف جميل تويوتا المؤسس

وتعد من أولى السيارات التي أدخلتها وكالة عبداللطيف جميل تويوتا في السوق السعودي هي تويوتا BJ، حيث تم اعتبارها واحدة من أبرز طرازات الشركة وأظهرت مستوىات عالية من القوة والقدرة على التحمل، ليتمكن عملائها من السير والتنقل داخل معظم الطرق داخل السعودية بسهولة.

هذا وقامت وكالة عبداللطيف جميل تويوتا بافتتاح أول مكتب لها في اليابان عام 1996 لتتمكن من التركيز على صادرات السيارات من اليابان.

وقام عبداللطيف جميل تويوتا عام 2005 بناء على طلب خاص من تويوتا بإنشاء شبكة مبيعات لعلامة لكزس باليابان، ويرجع ذلك إلى نجاح وكالة تويوتا بشكل مبهر في مبيعات لكزس في الخارج، لتتوطد بذلك العلاقة بين عبداللطيف جميل تويوتا وعلامة تويوتا، حيث أصبح وكيلاً حصرياً لشركة لكزس الفاخرة والتي تتبع تويوتا.

واستطاعت عبداللطيف جميل تويوتا منذ تأسيسها تكوين علاقة طيبة بعملائها والحفاظ عليها بكشل كبير، لتصبح دليل على مدى نجاحها في هذا المجال بين العديد من المنافسين.

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال مواصفات الجيل الجديد من لكزس rx 2023 والذي حصل على أعجاب الكثيرين بمجرد انطلاقه في الأسواق كما استطاع جذب الأنظار من خلال ما قدمه من أناقة وفخامة منقطعة النظير، هذا بالإضافة للتقنيات العصرية الذي حصل عليها والتي جعلت من ركوب السيارة تجربة مذهلة.

وبالنسبة لك عزيز القارئ، ما رأيك في لكزس rx 2023 الجديد وهل أعجبتك الترقيات التي حصلت عليها؟ شاركنا الرأي…

اقرأ أيضا لكزس NX.. تعرف على أبرز التجهيزات في فئة “350h هايبرد” وأسعار السيارة موديل 2023 في السعودية

المصدر: الموقع الرسمي لوكيل لكزس شركة عبد اللطيف جميل للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات لكزس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل