المربع نت – أشارت تقارير أمريكية إلى أن دودج تجهز لطرح SUV عضلية جديدة باسم Stealth\ستيلث، وهي إعادة إحياء لاسم كلاسيكي لعلامة دودج من التسعينيات، ويبدو أن هذه الـ SUV الجديدة ستحل محل دورانجو الحالية، وستتوفر بثلاثة صفوف من المقاعد.

نعلم أن دودج تنوي بالفعل إيقاف دورانجو قريباً، بدليل أن مجموعة ستيلانتس قررت نقل جيب جراند شيروكي لمنصة WL الجديدة كلياً، بينما قررت الإبقاء على دورانجو بمنصة WK2 القديمة، وهي إشارة واضحة إلى أن دورانجو لن تستمر طويلاً.

دودج ستيلث هي SUV عضلية جديدة كلياً من المتوقع أن تحل محل دورانجو

دودج ستيلث هي SUV عضلية جديدة كلياً من المتوقع أن تحل محل دورانجو 1

ما الذي نعرفه عن دودج ستيلث؟ 

دودج ستيلث الجديدة ستكون مبنية على منصة جديدة كلياً، ولغة تصميم خارجية جديدة كذلك، ولا غرابة في أن دودج تظل متمسكة بسيارات الـ SUV في ظل الشعبية الجارفة لهذه الفئة في الأسواق الأمريكية والعالمية.

وطرحت دودج موديل دورانجو الحالي في عام 2011، ما يعني أن السيارة متقادمة جداً بالفعل، مع العلم أن الشركة طرحت مؤخراً سيارة هورنيت الجديدة كلياً ضمن خطط العلامة لتجديد مجال موديلاتها وتنويعه خارج نطاق السيارات العضلية التقليدية لدودج.

دودج ستيلث هي SUV عضلية جديدة كلياً من المتوقع أن تحل محل دورانجو 2

المحرك المتوقع للسيارة الجديدة 

ومن المحتمل أن تعتمد دودج ستيلث الجديدة على محرك 3.0 لتر 6 سلندر توين تيربو جديد باسم الإعصار  Hurricane ليحل محل محرك هيمي 8 سلندر الأيقوني الحالي.

وتشير التقارير الأمريكية إلى طرح الـ SUV الجديدة في نهاية 2024 بسعر مقدر بـ 40 ألف دولار – 150 ألف دولار قبل الضرائب.

دودج ستيلث هي SUV عضلية جديدة كلياً من المتوقع أن تحل محل دورانجو 3 دودج ستيلث هي SUV عضلية جديدة كلياً من المتوقع أن تحل محل دورانجو 4  دودج ستيلث هي SUV عضلية جديدة كلياً من المتوقع أن تحل محل دورانجو 5 دودج ستيلث هي SUV عضلية جديدة كلياً من المتوقع أن تحل محل دورانجو 6 دودج ستيلث هي SUV عضلية جديدة كلياً من المتوقع أن تحل محل دورانجو 7

مصدر الصورة التوقعية: MotorTrend

شاهد أيضاً:

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات ستيلانتيس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل