انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع

المربع نت – يبحث البعض عن سيارة فيات 500 بهدف مشاهدة الصور الخاصة بها، وبالوقت ذاته مع معرفة مواصفاتها الداخلية والخارجية، ويتضح كون السيارة بتجهيزات مُتنوعة حسب الفئة المُختارة، كما تعتمد على محرك بقوة 100 حصان.

سيارة فيات 500

قامت علامة فيات بطرح هذه السيارة ضمن إنتاجها في الأسواق التي تعمل بها، وهي من بين العلامات الإيطالية العاملة في مجال السيارات، ومع وجود السيارات يهتم البعض بالتعرف على التجهيزات الموجودة بها، سواء مستوى داخليتها أو خارجيتها، ويتضح بالنظر إلى سيارة فيات 500 كونها بمواصفات مُعينة.

سيارة فيات 500: اكتشف المحرك وعرض أبرز المواصفات بالسعودية

سيارة فيات 500

تقوم العلامات التجارية بتقديم أكثر من فئة لنفس السيارة، بما يعمل على حدوث أوجه الاختلافات بالمواصفات وبما ينطبق أيضاً على سيارة فيات 500، وعلى سبيل المثال قد تأتي كهاتشباك أو مكشوفة، وبالمرور بجانب الإمكانيات فالجوانب الخارجية ليست واحدة أي بوجود الأشياء التي يقف وجودها على حدود الفئة المُختارة.

يكشف لكم موقع «المربع نت» بهذه المقالة عن السيارة بتناول المحرك ومنظومة الدفع بها، مع الإشارة إلى أنظمة الأمن والسلامة والنظام الترفيهي.

سيارة فيات 500 في السعودية

ما هو محرك سيارة فيات 500؟

يكون اقتناء سيارات فيات من خلال شركة بترومين، فهي الوكيل المُعتمد في المملكة العربية السعودية، وتَلقى المحركات العناية من جانب فئة ليست بالقليلة من حيث التعرف على نوع المحرك وقوته، وبتطبيق الجانب على فيات 500 2022 فهي بمحرك بنزين مُكون من عدد 4 أسطوانات وسعته 1.4 لتر، وتنتج عن طريقه قوة 100 حصان وبعزم دوران يبلغ 131 نيوتن. متر.

سيارة فيات 500

يتصل المحرك السابق ذكره بناقل حركة أوتوماتيك مُكون من 6 سرعات ويصول القوة لنظام جر أمامي “FWD”، على أن يُصبح التسارع من السكون إلى 100كم/ س خلال مدة زمنية 10.5 ثوانٍ، والسرعة القصوى 182كم/ س، مع سعة خزان الوقود 35 لتر.

محرك سيارة فيات 500

كيف تبدو سيارة فيات 500 من الخارج؟

يوجد الانعكاس إلى لمسات العلامة الإيطالية على نواحي التصميم، ويبدأ الأمر بالسقف الزجاجي مع استخدام للكروم وبملاحظة توفر شارة “دولتشي فيتا” على المصد، كما يتوسط شعار فيات المُقدمة مع الشبك الأمامي وبمصابيح أمامية زينون وبمصابيح ضباب، ويُمكن التعبير عن أبعاد سيارة فيات 500 على النحو التالي:

سيارة فيات 500 من الخارج

  • الطول: 3,585 مم
  • العرض: 1,893 مم.
  • الارتفاع: 1,488 مم.
  • طول قاعدة العجلات: 2,300 مم.

صور سيارة فيات 500

يختلف الأفراد في التفضيلات وبالحديث حول الألوان الخارجية فهناك أكثر من اختيار ومن بينهم الألوان التالية: الأزرق، والأخضر، والأبيض، والبرتقالي، والرمادي، والأحمر.

كما سبقت الإشارة إلى احتمالية تنوع المواصفات حسب الفئة، وهو ما يتحقق في التصميم الخارجية عند ذكر العجلات المُرتكز عليها فتنضم إلى قائمة الاختلافات، وبوجه عام تُصبح العجلات من الألومنيوم وبمقاس 15 بوصة أو 16 بوصة.

تصميم خارجية سيارة فيات 500

المواصفات الداخلية في سيارة فيات 500

تسير الداخلية على نفس نهج الخارجية بمشاهدة بعض الأشياء التي حرصت على وضعها الشركة الإيطالية، وعلى سبيل المثال هناك النظام الخاص بالملاحة للمساعدة على الوصول للوجهات، وبالانتقال إلى جهة المقعد الخلفي 50/50 وبمسند للرأس.

المواصفات الداخلية في سيارة فيات 500

ينطبق جانب الاختلافات على مستوة الفئات فيما يخص داخلية سيارة فيات 500، وعلى سبيل المثال بالنظر إلى مكيف الهواء فقد يكون يدوياً أو بضبك أوتوماتيك وفقاً للفئة التي يختارها الفرد، ونعرض لكم التكنولوجيا والنظام الترفيهي في السطور التالية.

سيارة فيات 500 من الداخل

النظام الترفيهي في سيارة فيات 500

تأتي السيارة مع شاشة عاملة باللمس مقاسها 7 بوصة وبدعم لنظامي أبل كار بلاي وأندويد أوتو، مع الوضع بالاعتبار أن هناك شاشة العدادات والتي يُعرض عن طريقها البيانات المُرتبطة بالقيادة، وهي على نفس النهج السابق بمقاس 7 بوصة.

النظام الترفيهي في سيارة فيات 500

يوجد راديو “يو كونيكت” والذي يعمل بتقنية “HD” مع مُلاحظة توفر منفذ “USB” لكي يتم استخدامه من جانب الأفراد المُتواجدين في داخلية السيارة، كما تدعم فيات 500 خاصية البلوتوث التي تسمح بتوصيل الجوالات.

إن النظام الصوتي من أبرز الأشياء في الداخلية وهو بعدد 6 مكبرات للصوت، ومن شركة ” بيتس أوديو” وعلى وجه التحديد يتبيّن بالنظام الصيوتي أنه بيتس أوديو هاي فاي وبمُضخم للصوت يعمل على معالجة الإشارات الرقمية.

شاهد أيضاً: سيارة فيات قوتها 13 حصان واغلى من اللاندكروزر

أنظمة الحماية في سيارة فيات 500

يستند الصانع الإيطالي إلى بعض الأمور في جوانب الأمن ومن بينها نظام الثبات الإلكتروني، وبالإضافة إلى نظام الفرامل مانعة الانزلاق، ومن المعروف أن للوسائد الهوائية الدور الهام سواء بتفادي أثر التصادم أو تقليل شدته، وهذا التجهيز يوجد بالسيارة حيث إنها بعدد 7 وسائد هوائية.

أنظمة الحماية في سيارة فيات 500

يوجد بالسيارة على وجه التحديد الوسائد الأمامية والجانبية، مع وسائد جهة النوافذ ووسائد جهة ركبتي السائق، كما ينضم نظام التحكم في المنحدرات لقائمة وسائل الأمان، مع نظام يقوم بدوره في تثبيت مقعد الطفل، ويتوفر أيضاً نظام توزيع ضغط الفرامل على نحو إلكتروني، مع نظام للتحكم بعزم الدوران والانزلاق للسعي نحو عدم انزلاق العجلات الأمامية.

أنظمة الأمن في سيارة فيات 500

ما هو نظام الوقاية من الحريق “FPS”؟

يهتم البعض بآلية عمل وسائل الأمان في السيارات نظراً لأهمية دورها، وفي هذا الصدد قد يسأل البعض عن نظام الوقاية من الحريق “FPS” الموجود في سيارة فيات 500، وهو الذي ينشط عند درجة محددة للتصادم عن طريق الاستناد إلى محول داخلي يقوم بقطع تدفق الوقود عن محرك السيارة.

اقرأ أيضاً: سيارة فيات قديمة تتحول إلى سيارة سباقات بمحرك كورفيت معدل بقوة 1294 حصان!

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات ستيلانتيس
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

المصادر

موقع شركة فيات بالمملكة العربية السعودية

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل