المربع نت – فيات مالتيبلا قد تكون واحدة من أقبح السيارات التي صُنعت حتى الآن، ولكن قرر صاحب هذه السيارة إنقاذ سمعتها وتحويلها إلى سلاح هادر في المضمار، بالتعاون مع شركة التعديلات Vilebrequin، وبدعم مالي مباشر من المئات من عشاق السيارات الرياضية عالية الأداء.

أول ما يلفت الانتباه للسيارة الغريبة هي خارجيتها المعدلة، بطلاء أبيض وأحمر وأسود مقارنة بالطلاء القديم الأصفر والأزرق.. كما ازداد عرض السيارة بشكل ملحوظ، وحصلت على مكونات ديناميكية جديدة لتحسين أدائها، تشمل جناح خلفي عملاق ومشتت هواء وجناح أمامي على غطاء المحرك.

سيارة فيات قديمة تتحول إلى سيارة سباقات بمحرك كورفيت معدل بقوة 1294 حصان!

ما هي قوة السيارة؟ 

سيارة فيات قديمة تتحول إلى سيارة سباقات بمحرك كورفيت معدل بقوة 1294 حصان! 5

المدهش هنا أن السيارة الصغيرة حصلت على محرك 6.2 لتر 8 سلندر من كورفيت C7 فئة Z06 الرائدة، مع العلم أن المحرك في الكورفيت يولد 659 حصان، ولكن قامت الشركة بتعديلات شاملة لرفع قوته إلى 1294 حصان!، مقارنة بـ 102 حصان فقط لفيات مالتيبلا الأصلية المزودة بمحرك 1.6 لتر 4 سلندر.

ويقترن المحرك المعدل بناقل حركة أوتوماتيكي من كورفيت C7 كذلك، مع إطارات ميشيلان عريضة جداً وعجلات Work رياضية جديدة، مع تحسين ثبات وصلابة الشاسيه ونظام التعليق وإضافة مكابح ضخمة جديدة.

وتغير التصميم الداخلي بالكامل كذلك مع وضع مقعدين فقط في المقصورة عوضاً عن الستة مقاعد الأصلية، كلاهما مقاعد سباقات مدعمة بالكامل ومجهزة للمضمار، مع قفص حماية من الانقلاب.

ما رأيكم في النتيجة النهائية؟

سيارة فيات قديمة تتحول إلى سيارة سباقات بمحرك كورفيت معدل بقوة 1294 حصان! 6

المصدر: Vilebrequin 

شاهد أيضاً:

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل