انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت ـ تأتي شيفروليه كامارو ضمن السيارات الرياضية الأكثر شعبية في العالم، فهي تتربع في قلوب محبي الإثارة والحماس والأداء العالي، كما تمتلك تاريخ كبير مليء بالنجاح يمتد لعام 1966 حيث أنتجتها شيفروليه لأول مرة، وتأتي السيارة بالعديد من تقنيات مساعدة السائق وعدة خيارات من المحركات القوية.

وسنعرض لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول شيفروليه كامارو 2023 وأسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكلاء شركة الجميح والتوكيلات العالمية للسيارات.

شيفروليه كامارو 2023 اليك مواصفات السيدان العضلية من شيفروليه في السعودية

ما هي اهم المعلومات حول شيفروليه كامارو؟

شيفروليه كامارو الجيل الاول

قبل التطرق لمواصفات السيارة الرياضية واسعارها في السوق السعودي، لنتعرف سوياً على تاريخ شيفروليه كامارو، والتي قدمتها شركة شيفروليه كما ذكرنا لأول مرة عام 1966، فجاء الجيل الأول منها كـ كوبيه أنيقة مع بابين وعدة خيارات من المحركات شملت بستة أو ثمانية أسطوانات لتنطلق من خلالها بقوة على الطريق.

شيفروليه كامارو الجيل الثاني

وقدمت شيفروليه الجيل الثاني من كامارو في عام 1970 وحصل على العديد من الترقيات التي شملت التصميم الخارجي كما حصل على نظام تعليق أقوى، إلا أن الجيل الثاني لم يحظى بشعبية الجيل الأول من السيارة.

شيفروليه كامارو الجيل الثالث

أما الجيل الثالث فحصل على تصميم جديد كلياً أكثر عصرية، كم حصل على نظام حقن وقود جديد يوفر كفاءة أكبر في استهلاك الوقود، بالإضافة لناقل حركة أوتوماتيكي بأربعة سرعات أو يدوي بخمس سرعات، فيما استمدت قوتها من محرك بأربعة أسطوانات، أما ما ساعد على تحسين الأداء هو خفض وزنها بمقدار 227 كجم.

شيفروليه كامارو الجيل الرابع

وبالنسبة للجيل الرابع، فقدمته شيفروليه عام 1993، ليحمل نفس فلسفة التصميم في الجيل الثالث فيما استند على منصة F-body الرياضية من جنرال موتورز، كما جاء مع عدة خيارات للمحرك تشمل ستة أسطوانات وثمانية أسطوانات، كما قدمت شيفروليه نسخة خاصة من السيارة بمناسبة ذكراها الخماسة والثلاثين.

شيفروليه كامارو الجيل الخامس

وجاء الجيل الخامس من شيفروليه كامارو عام 2009 بعد غياب طويل، ليحمل تصميم جديد مستوحى من موديل 1969 وحصل على خيارات محركات شملت ستة وثمانية أسطوانات، فيما جاء إصدار ZL1 مع محرك ثمانية أسطوانات ينتج 581 حصانًا، وحصلت كامارو في موديل 2014 على تصميم أكثر نعومة وانسيابية.

شيفروليه كامارو 2023 اليك مواصفات السيدان العضلية من شيفروليه في السعودية 1

وأخيراً جاء الجيل السادس من السيارة والذي حصل على اعجاب الجميع بمجرد انطلاقة، فحصل على محرك بقوة 455 حصان في موديل 2016، بينما طراز ZL1 جاء في 2017 مع محرك ثماني الأسطوانات بقوة 650 حصان، وفي موديل 2019 حصلت كامارو على ترقيات في التصميم مع تقنيات أكثر تطور.

ما هي مواصفات التصميم الخارجي لـ شيفروليه كامارو 2023؟

والآن، لنتعرف على مواصفات شيفروليه كامارو الخارجية لموديل عام 2023، حيث تخطف كامارو قلوبنا بتصميمها العضلي وملامحها الجريئة التي توحي بالقوة والسرعة، وتظهر هذه الملامح في الواجهة الأمامية الهجومية مع الشبك السفلي العريض باللون الأسود وفتحات التهوية الكبيرة التي توفر أكبر قدر من التبريد للمحرك.

شيفروليه كامارو التصميم الخارجي

فيما يأتي الشبك العلوي بتصميم أنحف ويصل بين المصابيح الأمامية الحادة التي تعزز الطابع الهجومي، كما تأتي مع إضاءة نهارية بتصميم أنيق ومميز للسيارة، بينما تأتي التجاعيد والخطوط البارزة على غطاء المحرك لتعزز من الديناميكية الهوائية وتحسن من أداء كامارو.

شيفروليه كامارو من الخلف

فيما تظهر اللمسات الرياضية في الجناح الرياضي البارز مع العاكسات، ونظام العادم المزدوج، بالإضافة للمصابيح الخلفية العصرية، كما تشمل التجهيزات الخارجية خيارين للسقف فتأتي إما مع سقف قابل للسحب أو سقف زجاجي كهربائي حسب الفئة، وتستند كامارو على نظام تعليق رياضي وعجلات من الألومنيوم مقاس 20 بوصة.

شيفروليه كامارو 2023

وتتوفر السيارة مع حزمة RS والتي تقدم على LT ترقيات رياضية مذهلة، فتأتي مع شبك رياضي مطلي باللون الأسود، مع لمسات منخفضة من الكروم، ومصابيح أمامية LED جديدة، وجنوط من الألومنيوم مقاس 20 بوصة.

هذا بالإضافة إلى مصابيح خلفية ذات عدسات داكنة، وجناح خلفي يعزز من المظهر الرياضي، كما تتوفر أيضًا نغ مجموعة مميزة من الملحقات التي تعزز المظهر الرياضي.

وبالنسبة لأبعاد شيفروليه كامارو 2023 فهي تأتي كالآتي:

  • الطول: 4,783 مم
  • العرض: 1,897 مم
  • الارتفاع: 1,349 مم
  • طول قاعدة العجلات: 2,812 مم
  • الوزن بدون ركاب: 1,709 كجم

اقرأ أيضا شيفروليه كابتيفا موديل 2023 (أعلى فئة).. تعرف على المواصفات وسعر السيارة #على_السريع

ما هي اهم المواصفات الداخلية لـ شيفروليه كامارو 2023؟

وبالدخول إلى شيفروليه كامارو 2023 سنتمكن من رؤية المقصورة المتطورة والتي تأتي مع لمسات حصرية تمنحك احساس بالحماس والقوة، حيث تأتي مع صفين من المقاعد التي تدعمها مساند رياضية توفر راحة في الركوب، بالإضافة إلى مقود مميز مع سطح سفلي مستوي ومكسو بالجلد.

شيفروليه كامارو المقاعد

تأتي المقاعد الأمامية في كامارو 2023 داعمة للتهوية والتدفئة، كما تدعم التعديل الكهربائي مع باقة الذاكرة المتوفرة لمزيد من الراحة، فيما تدعم عجلة القيادة أيضاً خاصية التدفئة.

شيفروليه كامارو التقنيات

وبالنسبة للتقنيات، فتحصل شيفروليه كامارو 2023 على نظام شفروليه المعلوماتي الترفيهي الجديد والذي يُمكنها من اقتران جهازين في نفس الوقت من خلال البلوتوث، كما تأتي مع شاشة ترفيه لمسية قياسية مقاس 7 بوصة كما تتوفر بمقاس 8 بوصة تدعم أنظمة Apple CarPlay وAndroid Auto.

شيفروليه كامارو شاشة العدادات

وتأتي أيضاً مع شاشة أجهزة قياس قابلة للتعديل مقاس 8 بوصة، بالإضافة إلى مرآة كاميرا الرؤية الخلفية تتوفر  قياسياً بطرازي 2SS وZL1 تعمل على توفير رؤية واضحة للمنطقة الموجودة بالخلف، مع شاشة عرض أمامية ضمن مزايا وتقنيات أخرى توفر تجربة قيادة تجمع بين الراحة والحماس.

ما هي مواصفات الأمان داخل شيفروليه كامارو 2023؟

شيفروليه كامارو الامان

بجانب الأداء الرياضي العالي على الطريق، فإن أنظمة السلامة ومساعدة السائق تعمل على توفير تجربة قيادة حماسية ومريحة، وتشمل هذه الأنظمة:

  • عدد ثمانية وسائد هوائية
  • ثبات إلكتروني
  • مكابح مانعة للانغلاق
  • التوزيع الإلكتروني لقوى الكبح
  • التحكم في قوى الجر
  • نظام تثبيت السرعة
  • نظام تحذير الخروج عن المسار
  • نظام التحذير من التصادم الأمامي
  • مراقبة النقطة العمياء
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  • كاميرا رؤية خلفية

اقرأ أيضا في سطور.. أبرز تجهيزات شيفروليه سيلفرادو Z71 موديل 2023 وسعرها داخل السعودية

ما هي محركات شيفروليه كامارو 2023؟

شيفروليه كامارو المحرك

أما عن القوة، فتستمدها شيفروليه كامارو 2023 من عدة خيارات من المحركات القوية التي تأتي مواصفاتها كالآتي:

  • محرك بنزين ثماني الأسطوانات يأتي بسعة 6.2 لتر يولد قوة تبلغ 455 حصان مع عزم دوران يبلغ 614 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة يدوي بستة سرعات يعمل بنظام الدفع الخلفي، وتستطيع السيارة التسارع في هذه الحالة من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في 4 ثانية بينما تصل سرعتها القصوى 290 كلم/ساعة.
  • محرك بنزين سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 6.2 لتر يولد قوة تبلغ 455 حصان مع عزم دوران يبلغ 614 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بعشرة سرعات يعمل بنظام الدفع الخلفي، وتستطيع السيارة التسارع مع هذا المحرك من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في 4.3 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 290 كلم/ساعة
  • محرك بنزين سداسي الأسطوانات يأتي بسعة 3.6 لتر ويولد قوة تبلغ 335 حصان مع عزم دوران يبلغ 383 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بعشرة سرعات يعمل بنظام الدفع الخلفي، وتستطيع السيارة التسارع مع هذا المحرك من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في 5.1 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 240 كلم/ساعة
  • محرك بنزين سوبر تشارجر ثماني الأسطوانات يأتي بسعة 6.2 لتر ويولد قوة تبلغ 650 حصان مع عزم دوران يبلغ 881 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي أو يدوي بعشرة سرعات في الحالتين ويعمل بنظام الدفع الخلفي، وتصل السيارة من الصفر إلى 100 كلم/ساعة في 3.5 ثانية، وتبلغ سرعاتها القصوى 318 كلم/ساعة.

شاهد أيضا

ما هي اسعار شيفروليه كامارو موديل 2023 في السوق السعودي؟

شيفروليه كامارو الاسعار

ويُمكنك الحصول على السيارة الرياضية المذهلة في المملكة العربية السعودية من خلال وكلاء الصانع الأمريكي، حيث تأتي لعام 2023 بالفئات والأسعار التالية:

  • شيفروليه كامارو 2023 فئة LT تأتي بسعر 182,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • شيفروليه كامارو 2023 فئة 3LT تأتي بسعر 219,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • شيفروليه كامارو 2023 فئة SS تأتي بسعر 266,400 ريال سعودي شامل الضريبة

ما هي أهم المعلومات حول وكيل شيفروليه شركة الجميح للسيارات؟

وبعد أن تعرفنا على مواصفات شيفروليه كامارو، لنتعرف على إحدى وكيلي شركة شيفروليه في السعودي وهي شركة الجميح للسيارات، وهي إحدى الشركات التي تتبع مجموعة الجميح القابضة، وتعد مجموعة الجميح واحدة من أضخم وأعربق الشركات بالسوق السعودي، حيث تأسست أول مرة عام 1936.

تمتلك الجميح القابضة العديد من الاستثمارات المتنوعة في مجالات مختلفة والتي تشمل مجال الصناعات المتنوعة والتجزئة والتي تشمل مجال السيارات وتوليد الطاقة والسلع الاستهلاكية، بالإضافة لمجالات الخدمات المالية والتجارة العامة والتصنيع.

شركة الجميح القابضة

هذا وتعد شركة الجميح الممثل الرسمي لعدد من العلامات التجارية العالمية في السعودية، حيث تعد الوكيل الحصري لـ شركة شيفروليه كما ذكرنا بالإضافة لشركة جي ايه سي موتورز وجمس وكاديلاك، وبيبسي، وشل، ويوكوهاما، وانتربرايس المتخصصة في تأجير السيارات ضمن علامات أخرى.

وتوفر الجميح العديد من الخدمات لعملائها في السوق السعودي، فهي تقدم خدمات بيع السيارات الجديدة، كما تركز على خدمات ما بعد البيع مثل الصيانة وقطع الغيار والتي تقدمها من خلال شبكة من مراكز الخدمة المنتشرة في أنحاء كثيرة من المملكة.

شركة الجميح للسيارات

والجدير بالذكر أن الشركة تقدم تسهيلات ائتمانية وتمويلية، بالإضافة إلى خدمات العناية بالسيارات من خلال مراكز خدمة ايه سي دلكو، كما تحرص الجميح على تلبية كافة المتطلبات والخدمات لعملائها على مستويات عالية من الجودة وعلى أيدى مجموعة من الخبراء والفنيين المتخصصين.

وتمكنت شركة الجميح خلال تاريخها العريق تحقيق العديد من الإنجازات في المملكة العربية السعودية كما حصلت على عدد من الجوائز في مختلف المجالات، وشملت:

  • جائزة GM Grandmasters المرموقة لمدة 9 سنوات ما بين 2011 و 2020 و التي يتم منحها لأفضل الوكلاء تحقيقاً للتميز في المبيعات والخدمة وقطع الغيار وتجربة العملاء ومعايير التجزئة.
  • جائزة “أفضل موزع سيارات بالمملكة 2013 – 2014” وحصلت عليها من قبل PR Arabia
  • سُجلت شركة الجميح للسيارات ضمن “أكثر 100 علامة تجارية رواجاً” في المملكة العربية السعودية 2017 من خلال دراسة مستقلة أجرتها جريدة الوطن وشركة الأبحاث المرموقة إيبسوس.
  • الجائزة الماسية كوكيل مميز لسيارات جي أيه سي موتور
  • أفضل موزع لها حول العالم اداء في المبيعات و التسويق والصيانة وخدمة العملاء في عام 2019 و 2020.

وفي الختام، استعرضنا لكم في هذا المقال اهم مواصفات شيفروليه كامارو السيارة الرياضية الأشهر في التاريخ الأمريكي، كما تعرفنا على محركاتها وتقنياتها التي تسمح لها بتقديم تجربة أداء مبهرة على الطريق لتجذب بها أنظار محبي السيارات الرياضية حول العالم.

وقد تناقلت في الآونة الأخيرة عدد من الأخبار حول نهاية شيفروليه كامارو، حيث أكدت بعض المصادر أنها ستنتهي بحلول عام 2024، كما أشارت المصادر أن “الإصدار الأخير” من كامارو والذي من المقرر طرحه عام 2024 سيحمل اسم  “Collector Edition”، فيما تشير مصادر أخرى أن الشركة تنوي اصدار نسخ كهربائية منها.

وبالنسبة لك عزيزي القارئ، هل تؤيد فكرة كامارو الكهربائية، وهل ستقدم نفس شعور الحماس التي تقدمه النسخ بالبنزين، شاركنا رأيك..

اقرأ أيضا شيفروليه تاهو 2023: كيف تبدو مقصورة الـSUV الأمريكية العملاقة؟

المصدر: الموقع الرسمي لوكلاء شركة شيفروليه في السعودية شركات الجميح للسيارات و التوكيلات العالمية للسيارات

التقديم على شراء / تمويل / تجربة قيادة - لسيارات GM الجميح
الرجاء تعبئة البيانات التالية وسيقوم فريق عمل الشركة بالتواصل معك مباشرة.

ما هو مجموع 7 و 4

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل